السعودية: إحباط تهريب أكثر من 8 ملايين حبة كبتاغون واردة من تركيا

السعودية: إحباط تهريب أكثر من 8 ملايين حبة كبتاغون واردة من تركيا

الأربعاء - 2 جمادى الأولى 1442 هـ - 16 ديسمبر 2020 مـ
ميناء جدة الإسلامي (الشرق الأوسط)

أحبطت الجمارك السعودية، في ميناء جدة الإسلامي، اليوم (الأربعاء)، محاولة تهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون بلغت 8 ملايين و753 ألفاً و432 حبة، عُثر عليها مخبأة ضمن إرسالية «جريش» وردت للمملكة بحراً من تركيا.
وأوضح وكيل الهيئة العامة للجمارك للشؤون الأمنية محمد بن علي النعيم، أنه وفقاً لمعايير الخطورة تمكّن «مركز الاستهداف» في الجمارك السعودية من استهداف إرسالية واردة من تركيا كانت في طريقها إلى المملكة، وعند وصولها إلى الميناء تمكنت الجمارك السعودية من العثور على تلك الكمية من حبوب الكبتاغون مخبأة داخل إرسالية «جريش» حيث أُخفيت المضبوطات داخل الأكياس.
وبيّن أنه بعد ضبط الممنوعات جرت عملية التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لاتخاذ الإجراءات التي تضمن القبض على مستقبلي هذه الكمية، فضُبطوا داخل المملكة، وعددهم 3 أشخاص: سعودي واثنان من الجنسية السورية.
وأكد أن «أرباب التهريب يسعون لاستغلال كل شيء لإدخال الممنوعات، إلا إن الجمارك السعودية تقف دائماً بالمرصاد وتسعى لمكافحة تهريب المخدرات بشتى أنواعها وأشكالها، وذلك بما يُحقق حماية المجتمع من هذه الآفات، وتعمل في سبيل ذلك على توحيد الجهود مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات للإسهام في فاعلية المنهجية المتبعة بين الجهتين للحد من عمليات التهريب».


السعودية الجمارك السعودية

اختيارات المحرر

فيديو