المشهد: السينما تدافع عن نفسها

المشهد: السينما تدافع عن نفسها

الجمعة - 5 شهر ربيع الثاني 1442 هـ - 20 نوفمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15333]

> حدثان مهمان وقعا قبل نهاية هذا الأسبوع لهما دلالة مهمة وأكيدة.
> الحدث الأول هو توقيع عقد بين استديو يونيڤرسال وشركة سينيمارك يقضي بمنح الثانية حق توزيع أي فيلم للشركة الأولى على الإنترنت إذا لم يسجل إيرادًا يتجاوز 50 مليون دولار في أيام افتتاحه الثلاثة الأولى، وذلك بعد 31 يومًا من بدء عروضه السينمائية.
> أما الأفلام التي تحقق أقل من 50 مليون دولار، فإن الشركة العاملة في مجال التوزيع الإلكتروني، لها الحق في بدء استغلاله بعد 17 يوما فقط.
> الحدث الثاني هو أن شركة وورنر وقعت مع محطة HBO Plus الفضائية الأميركية اتفاقًا يقضي بافتتاح مزدوج لفيلم «ووندر وومان 1984» في صالات السينما وعلى شاشة تلك المحطة التلفزيونية معاً.
> حسب الاتفاق الذي أُبرم قبل يومين، فإن الفيلم المنتمي إلى نوع الكوميكس و«السوبر هيرو» (تقوم ببطولته غال غادوت) سيُفتتح في 25 ديسمبر (كانون الأول) على الشاشات الكبيرة وعلى شاشة الشركة التلفزيونية في يوم واحد. أما خارج أميركا والدول القليلة التي تبث محطة HBO Plus أعمالها للمشتركين بها، فإن الفيلم سيعرض بدءاً من السادس عشر من الشهر ذاته في صالات السينما فقط.
> كلا الحدثين يصب في مجرى واحد وهو الالتفاف حول التهديد المستمر لوباء كورونا على العروض السينمائية بتوزيع إطار الاستفادة المادية ورفع نسبة الإيرادات بالتعاون مع منصات توزيع كان عليها أن تنتظر ثلاثة أشهر قبل أن تحصل على حق عروض الأفلام الهوليوودية.


أميركا سينما

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة