عرب وعجم

عرب وعجم

الثلاثاء - 20 محرم 1442 هـ - 08 سبتمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15260]

> أسامة بن أحمد نقلي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية، مندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى جامعة الدول العربية، استقبل سفير جمهورية كوريا الجنوبية الجديد لدى مصر هونج جين ووك، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات المتميزة بين المملكة وكوريا الجنوبية، وسبل تعزيز المصالح المشتركة والتنسيق والتشاور بين البلدين الصديقين في مجمل القضايا الإقليمية والدولية.
> عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، شهد توقيع عقد اتفاق بين الوزارة والهيئة الوطنية للصحافة، و«مؤسسة الأهرام»، بشأن إتاحة المحتوى الثقافي والإعلامي والصحافي للمؤسسة على منصة تراث مصر الرقمي؛ حيث ستعمل الوزارة على إتاحة أعداد «الأهرام» كافة وإصداراته منذ نشأته مفهرسة ومبوبة باستخدام تكنولوجيات التعرف الضوئي للحروف (OCR) وعلوم البيانات والذكاء الصناعي. ويهدف الاتفاق إلى تفعيل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بصفتها محركاً رئيسياً لتطوير الصناعات والأعمال كافة بشكل عام وعلى المحتوى الثقافي بشكل خاص.
> زايد بن راشد الزياني، وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني، شارك أول من أمس، في الحلقة النقاشية الافتراضية التي نظمتها الوزارة حول مستقبل التحول الرقمي، الذي يأتي في إطار «رؤية البحرين الاقتصادية 2030». وقال الوزير، إن المملكة خاضت تجربة انتعاش قطاع التجارة الإلكترونية خلال هذه الفترة الاستثنائية، وإن هناك الكثير من الفرص الناشئة، والتي تتمثل في توفير التكنولوجيا حلولاً بديلة للطرق التقليدية، كأدوات التعاون عبر الإنترنت، وتطوير وإنشاء قنوات خاصة بالتجارة الإلكترونية، والأمن السيبراني.
> عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، استقبل أول من أمس، سفير مملكة النرويج لدى المملكة العربية السعودية أويفند ستوكه، في مقر المركز بالرياض، وجرى خلال اللقاء بحث سبل التعاون المشترك بين البلدين في مجال العمل الإنساني والإغاثي، كما ناقشا الموضوعات المتصلة بتداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد. وأطلع الربيعة السفير على ما يقدمه المركز من خدمات إغاثية وإنسانية في الكثير من دول المحتاجة حول العالم.
> عصام بن عبد الله خلف، وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني البحريني، تفقد أول من أمس، موقع سوق المالكية، وأكد على إعادة تشغيلها لخدمة المنطقة والمناطق المجاورة؛ من خلال اشتمالها على الاحتياجات الأساسية من الأسماك واللحم والخضراوات وغيرها. ووجه الوزير بإعادة تشغيل السوق من خلال تنظيف وتهيئة الموقع مجدداً واستمرار عمليات التفتيش والرقابة من أجل توفير الاحتياجات الخدمية المطلوبة لأهالي المنطقة. وأشار الوزير إلى أن الوزارة تقوم بدراسة احتياجات المناطق بشكل دائم.
> الدكتور ماجد بن علي النعيمي، وزير التربية والتعليم البحريني، استقبل أول من أمس، النائب هشام العشيري، عضو مجلس النواب، بمكتبه بديوان الوزارة بمدينة عيسى، حيث بحث معه احتياجات دائرته الانتخابية، بما في ذلك ما يتعلق بالإنشاءات التعليمية، مؤكداً له اهتمام الوزارة بهذا الجانب ضمن خطتها الإنشائية 2030، والتي تغطي احتياجات مناطق المملكة كافة؛ لرفع الطاقة الاستيعابية للمدارس، وتطوير العملية التعليمية، وخدمة المشاريع التطويرية.
> خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي المصري، والسفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اصطحبا أول من أمس، وفداً من أبناء المصريين الدارسين بالخارج، لزيارة جامعة الجلالة، في إطار مبادرة وزارة الدولة للهجرة للتعريف بالجهود المبذولة للارتقاء بالتعليم المصري، وتعريف الدارسين بالخارج واطلاعهم على أساليب التعليم الذي توفره الجامعات المصرية. وأكد عبد الغفار، أن «المبادرة نجحت في ربط شباب الدارسين بالخارج وعلماء مصر بالوطن، الذين هم سفراؤنا لنقل الإنجاز الذي تحقق في فترة وجيزة».
> عبد الله بن محمد بلحيف النعيمي، وزير التغير المناخي والبيئة الإماراتي، زار أول من أمس، مركز الابتكار الزراعي التابع للوزارة في منطقة الذيد، ومركز تسلم التمور التابع لشركة الفوعة، وبنك البذور والمعشبة في أكاديمية الشارقة للبحوث، وذلك في إطار جهود وزارة التغير المناخي والبيئة لتعزيز أمن واستدامة وسلامة الغذاء، ورفع معدلات الاكتفاء الذاتي المحلي، وناقش آليات تطوير منظومة البحث والتطوير والابتكار في القطاع الزراعي بالتعاون بين الوزارة والجهات الحكومية والخاصة المعنية بهذا القطاع في الدولة.


عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة