عرب وعجم

عرب وعجم

الأحد - 18 محرم 1442 هـ - 06 سبتمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15258]

> نواف بن سعيد المالكي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية باكستان الإسلامية، استقبله شفقت محمود، وزير التعليم الباكستاني، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين المملكة وباكستان، وسبل دعمها وتطويرها في مختلف المجالات.
> سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي، شارك أول من أمس في رئاسة الدورة الثالثة من «القمة العالمية للصناعة والتصنيع»، وأكد خلال كلمته أن دولة الإمارات ماضية من خلال رؤية القيادة الرشيدة في التركيز على الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة لتعزيز نمو الصناعات الوطنية، والارتقاء بتنافسيتها، وتعزيز مساهمتها في زيادة القيمة المحلية المضافة، وتنويع الاقتصاد. وشدد على أنه إدراكاً لأهمية دور التكنولوجيا في تعزيز نمو قطاع الصناعة، جاء تأسيس وزارة للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، تشمل مهامها الأساسية تنمية الصناعات الوطنية، وزيادة المرونة والتنافسية.
> الدكتور مصطفى السيد، الأمين العام للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية بالبحرين، أكد بمناسبة اليوم الدولي للعمل الخيري الذي يوافق الخامس من شهر سبتمبر (أيلول) من كل عام، على جهود المؤسسة وعملها على تعزيز الأواصر الاجتماعية، والإسهام في تحقيق التنمية المستدامة، وبناء مجتمع أكثر شمولاً ومرونة، وذلك بتوجيه كريم من الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد. وقال إن من بين ثمرات اهتمام مملكة البحرين بالعمل الخيري والإنساني، داخل مملكة البحرين وخارجها، تلك الثمرة الغنية المتمثلة في حملة «فينا خير»، التي دعمت المتضررين من آثار فيروس كورونا.
> الداه ولد أعمر طالب، وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي الموريتاني، زار أول من أمس المؤسسة الوطنية للأوقاف في مبناها الجديد بمقاطعة تيارت، بولاية نواكشوط الشمالية. وتجول الوزير داخل مختلف الإدارات والمصالح والأقسام، إضافة إلى وحدة متكاملة للنشر بالمؤسسة، حيث استمع إلى شروح حول مهام هذه الإدارات، وتابع عرضاً بقاعة الاجتماعات حول مؤسسة الأوقاف، تضمن نشأة المؤسسة وأهدافها والمهام الموكلة إليها، والهيكلة الإدارية والأملاك العقارية وموارد المؤسسة المالية، والمكاسب التي حققتها والمشكلات المطروحة بالنسبة لها والحلول المقترحة.
> أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، قاد أول من أمس مهرجاناً للدراجات، تحت شعار «رياضتك مناعتك»، بمحافظة الشرقية، بمشاركة الجهاز التنفيذي للمحافظة. كما التقى بعدد من شباب المحافظة في لقاء مفتوح، حيث بدأت فعاليات اللقاء بعرض فيلم عن إنجازات مديرية الشباب والرياضة التي شملت الانتهاء من إنشاء وإحلال وتجديد عدد من مراكز الشباب بمختلف القرى والمراكز والمدن، وكذلك الأنشطة والفعاليات التي قدمتها المديرية (أونلاين) في أثناء مواجهة جائحة كورونا تطبيقاً للإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الفيروس.
> الدكتور عبد الله البصيري، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الفلبين، استقبل أول من أمس الملحق العمالي للمملكة لدى الفلبين، محمد بن عبيد الله المطيري، المعين حديثاً بصفة أول ملحق عمالي، وذلك على هامش افتتاح أول ملحقية عمالية للمملكة في الخارج. وجرى خلال اللقاء استعراض أعمال الملحق والمهام المتعلقة، بما يساعد في تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين لرفع مستوى كفاءة العمالة المراد استقطابها للعمل في المملكة، والإسهام في تطوير إجراءات الاستقدام، وسرعة تقديم الخدمة للمواطنين.
> أحمد عظوم، وزير الشؤون الدينية التونسي، استقبل أول من أمس علي أحمد الظفيري، سفير دولة الكويت لدى تونس، حيث تناول اللقاء سُبل تسريع تنفيذ بعض المشاريع المشتركة بين تونس والكويت في مجال الشأن الديني، تأكيداً على عمق الروابط التي تجمع البلدين الشقيقين، والسعي الدؤوب لتطوير التعاون بينهما.
> السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أعربت أول من أمس عن سعادتها بمرافقة الطلاب المصريين الدارسين في الخارج لزيارة متحف القوات الجوية للتعرف على تاريخ وقوة نسور مصر، ونشرت الوزيرة صوراً من الزيارة عبر حسابها على «فيسبوك» تجمعها بالطلاب في جنبات المتحف، مشيرة إلى أنهم قابلوا بعض أبطال حرب أكتوبر (تشرين الأول) المجيدة 1973 الذين استمعوا منهم عن قصص بطولات جعلتهم يشعرون بالفخر ببلدهم وأنفسهم، وتعرفوا على معاني الحماية.


عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة