عرب وعجم

عرب وعجم

الجمعة - 19 ذو القعدة 1441 هـ - 10 يوليو 2020 مـ رقم العدد [ 15200]

> الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بالإمارات، دشن أول من أمس، البوابة الإلكترونية لـ«أكاديمية الشارقة للتعليم»، التي أقامتها هيئة الشارقة للتعليم الخاص، عبر الاتصال المرئي، وأكد على أهمية وجود معلم متطور يتفاعل بشكل بناء مع المتعلمين، لافتا إلى أن البرامج والدورات المختلفة التي ستطرحها الأكاديمية ستمكن الكوادر المهنية والقيادات التربوية في مجال التعليم من الحصول على أعلى مستويات التطوير المهني، وتطوير أدائهم ومواكبة التقنيات الحديثة في مجالهم.
> الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، مستشار ملك البحرين للشؤون الدبلوماسية، استقبل بمكتبه بقصر القضيبية، أول من أمس، كاي ثامو بوكمان، سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية في المنامة. ورحب مستشار الملك بالسفير، معبراً عن ارتياحه لقوة وتميز علاقات الصداقة بين البلدين، وما يشهده التنسيق والتعاون الثنائي من تطور وتقدم على المستويات كافة. من جانبه، أكد السفير بوكمان اعتزاز بلاده بعلاقات الصداقة الوطيدة مع المملكة، وحرصها على الارتقاء بأطر التعاون المشترك في شتى المجالات.
> محمد علي التومي، وزير السياحة والصناعات التقليدية التونسي، استقبل أول من أمس، سفير بلجيكا لدى تونس كريستوف دي باسومبيير، وتطرق الطرفان خلال اللقاء إلى واقع العلاقات بين تونس وبلجيكا في المجالات الاقتصادية وخاصة التعاون السياحي، حيث نوه الوزير بالمستوى المتميز الذي بلغته مختلف أوجه التعاون بين تونس والمملكة البلجيكية خاصة في المجالات الاقتصادية على المستوى الثنائي والمتعددة الأطراف في إطار الاتحاد الأوروبي. فيما جدد دي باسومبيير التزام بلاده بمواصلة مساندة تونس خاصة على المستوى الاقتصادي.
> الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة المصرية، شاركت أول من أمس، في الاجتماع الخاص بمناقشة دراسة تقليل استخدام الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام في مصر بالتعاون مع وكالة اليابان للتعاون الدولي (جايكا) ومركز البيئة والتنمية للمنطقة وأوروبا (سيداري) بحضور السفير الياباني في القاهرة، وممثلي مركز تكنولوجيا البلاستيك والجهات المعنية والمجتمع المدني، وأكدت الوزيرة على أن الاجتماع يهدف إلى وضع خريطة طريق واضحة تساعد مصر على اتخاذ خطوات عملية وعلمية للتقليل من استخدام الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام.
> الشيخ عبد اللطيف دريان، مفتي الجمهورية اللبنانية، استقبل أول من أمس، في دار الفتوى، سفير تونس لدى لبنان محمد كريم بودالي، في زيارة وداعية، وتطرق الطرفان خلال اللقاء إلى البحث في آخر المستجدات على الساحة اللبنانية والمنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين.
> علي بن محمد الرميحي، وزير الإعلام البحريني، افتتح أول من أمس، المرحلة الأولى من مشروع التطوير التقني لاستوديوهات إذاعة البحرين، بما يواكب أحدث التطورات بقطاع الإعلام والاتصال وتكنولوجيا المعلومات، بالتوافق مع برنامج عمل الحكومة و«الرؤية الاقتصادية 2030». وأعرب لدى اطلاعه على سير العمل في الاستوديوهات الإذاعية عن تقديره للجهود الوطنية المخلصة للكوادر الإعلامية والفنية التي أسهمت في إنجاز هذا المشروع، باعتباره إضافة نوعية لإنجازات الإذاعة البحرينية عبر تاريخها العريق منذ انطلاقتها قبل 80 عاماً.
> أحمد بن عبد العزيز قطان، وزير الدولة لشؤون الدول الأفريقية بالمملكة العربية السعودية، استقبل أول من أمس، سفير جمهورية السنغال لدى المملكة، شيخ تيجان سي، في الرياض، وجرى خلال الاستقبال استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها، إضافة إلى بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك. حضر الاستقبال مساعد وزير الدولة لشؤون الدول الأفريقية الدكتور سامي بن عبد الله الصالح.
> دياب اللوح، سفير دولة فلسطين في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، استقبل أول من أمس، السفير الروسي الجديد في القاهرة، جيورجي بوريسينكو، حيث أطلع «دياب» نظيره الروسي على آخر المستجدات السياسية في فلسطين، فيما توجه «بوريسينكو» بالشكر للسفير الفلسطيني على الاستقبال والتعاون الدائم بما يصب في مصلحة الشعبين، مؤكداً على موقف روسيا المؤيد لحل الدولتين، مثمنا استمرار التنسيق والتشاور بين السفارتين خلال الفترة المقبلة، كما أكد دعم بلاده الدائم والمستمر للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.


عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة