عرب وعجم

عرب وعجم

السبت - 13 ذو القعدة 1441 هـ - 04 يوليو 2020 مـ رقم العدد [ 15194]

> جاستن هيكس سيبريل، سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى مملكة البحرين، استقبله أول من أمس، الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل ملك البحرين للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، مستشار الأمن الوطني، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، بمناسبة انتهاء عمل السفير في البحرين؛ حيث أكد الشيخ ناصر على متانة وقوة العلاقات البحرينية الأميركية في مختلف الجوانب والقضايا، بينما نوه السفير بالتعاون الذي لقيه خلال فترة عمله بالمملكة، متمنياً لمملكة البحرين وشعبها مزيداً من التقدم والازدهار.
> عادل الركابي، وزير العمل والشؤون الاجتماعية العراقي، استقبله أول من أمس، وزير الداخلية، عثمان الغانمي، في مكتبه؛ حيث جرى خلال اللقاء بحث وضع العمالة الوافدة إلى العراق. وأكد الركابي خلال اللقاء ضرورة عدم إعطاء أي موافقة للعمالة الوافدة إلا بعد الحصول على إجازة عمل من وزارة العمل حسب قانون العمل، من أجل الحفاظ على حقوق العاملين العراقيين، وتحقيق مبدأ تكافؤ فرص العمل، بما يضمن تشغيل ‎50 في المائة من العمالة الوطنية في المشروعات الاستثمارية.
> الدكتور باسم الطويسي، وزير الثقافة الأردني، التقى أول من أمس، رئيس اتحاد الناشرين، جبر أبو فارس، وأعضاء الهيئة الإدارية للاتحاد، لبحث إقامة معرض عمان الدولي للكتاب خلال شهر سبتمبر (أيلول) المقبل. وقال الوزير إن القرار مرتبط بالحالة الوبائية الراهنة، ودراسة السبل الكفيلة لإقامته مع مراعاة عوامل الوقاية والتباعد للمشاركين والجمهور، وكذلك التنسيق مع الجهات الصحية ذات العلاقة، مؤكداً حرص الوزارة على صناعة النشر التي تحمل رسالة المعرفة، وتساهم جنباً إلى جنب مع صناعات ثقافية أخرى.
> جاسم سيف الشامسي، القائم بالأعمال في سفارة الإمارات لدى بيرو، أشرف أول من أمس، على إرسال دولة الإمارات طائرة عاجلة إلى ليما، وعلى متنها 5 أطنان من المساعدات اللازمة، لتعزيز جهود نحو 5 آلاف من العاملين في المجال الطبي، لاحتواء فيروس «كورونا» المستجد. وقال إن هذه المساعدات تعكس قوة ومتانة العلاقة بين البلدين التي تمتد لفترات طويلة من التعاون البنَّاء والتوافق على كافة الأصعدة، وهي دليل على امتداد مظلة المساعدات الإماراتية لكافة أنحاء العالم.
> محمدو أحمدو أمحيميد، وزير التجهيز والنقل الموريتاني، استقبل أول من أمس، السفير الفرنسي المعتمد لدى موريتانيا، روبير موليي. وتناول اللقاء أوجه التعاون القائم بين البلدين، والسبل الكفيلة بتطويره وتعزيزه. حضر اللقاء المدير العام لميناء نواكشوط المستقل المعروف بميناء الصداقة، سيد أحمد الرايس.
> حسين بن إبراهيم الحمادي، وزير التربية والتعليم الإماراتي، أكد أول من أمس، على هامش إطلاق منظومة الأنشطة الصيفية الافتراضية 2020 التي تستهدف قرابة 137 ألف طالب وطالبة من مختلف المراحل الدراسية، وتتيحها الوزارة على مختلف منصاتها الذكية المعتمدة، أهمية المضي قدماً في تقديم برامج نوعية ترتقي بمهارات الطلبة، بما يخدم كافة التوجهات والرؤى التي وضعتها الوزارة، وتمكين الطلبة من مهارات عصرهم، ورفدهم بكافة المقومات التي من شأنها الارتقاء بروح التنافسية والإبداع لديهم.
> ناصر حسين بندر الشبلي، وزير النقل العراقي، أعلن أول من أمس، أن إجمالي الرحلات الاستثنائية التي نفذها أسطول طائرات «الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية»، لتسهيل إجراءات عودة المواطنين العراقيين منذ بداية أزمة «كورونا»، بلغ ثمانين رحلة مباشرة، شملت مختلف القطاعات الإقليمية والدولية، ومن ضمنها القطاعات الأوروبية التي سُيرت إليها رحلات استثنائية لأول مرة بطواقم عراقية. وتابع: «جميع الرحلات نُفذت بوازع إنساني وبجهود استثنائية لكوادر (الخطوط الجوية العراقية) التي سخرت جميع إمكاناتها لتنفيذ هذه المهمة الوطنية».
> أحمد عبد الرحمن الساعاتي، سفير مملكة البحرين لدى روسيا الاتحادية، التقى ميخائيل بوغدانوف، نائب وزير الخارجية والمبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط، أول من أمس، وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية المتميزة بين مملكة البحرين وروسيا الاتحادية، وسبل تطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات، ومناقشة القضايا الدولية الراهنة، وتبادل وجهات النظر حول الجوانب الرئيسية لجدول أعمال الشرق الأوسط؛ حيث تم التركيز على الوضع في سوريا، والتسوية الفلسطينية الإسرائيلية ومنطقة الخليج.


عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة