القبض على صديقة جيفري إبستين بتهمة إغواء قاصرات لاستغلالهن جنسياً

القبض على صديقة جيفري إبستين بتهمة إغواء قاصرات لاستغلالهن جنسياً

الخميس - 11 ذو القعدة 1441 هـ - 02 يوليو 2020 مـ
أودري شتراوس القائمة بأعمال مدعي مانهاتن تعلن الاتهامات الموجهة لجيزلين ماكسويل (رويترز)
واشنطن: «الشرق الأوسط أونلاين»

ألقت السلطات الأميركية القبض على جيزلين ماكسويل، صديقة رجل الأعمال الراحل جيفري إبستين، ومساعدته القديمة في ولاية نيوهامبشير، اليوم (الخميس)، بتهمة إغواء قاصرات لمصلحة إبستين الذي كان يستغلهن جنسياً.
واعتقال ماكسويل، وهي سيدة مجتمع بريطانية، هو أحدث منعطف في لغز إبستين الذي بدأ حياته مدرساً للرياضيات في المرحلة الثانوية، ليعيش بعد ذلك حياة الترف، ويتملك جزراً خاصة في الكاريبي ويُكوّن علاقات قوية قال ضحاياه إنها سمحت له باستغلال قُصر مع حصانة من العقاب.
وذكر مكتب التحقيقات الاتحادي «إف بي آي» أن ماكسويل (58 عاماً) أوقفت في برادفورد بولاية نيوهامبشير؛ حيث كانت متوارية عن الأنظار منذ ديسمبر (كانون الأول).
ووجّه لها مدعون اتحاديون في نيويورك لائحة اتهام شملت 4 تهم جنائية متعلقة بإغواء قصر ونقلهن لممارسة أفعال جنسية غير قانونية، وتهمتين بشهادة الزور. وقال المدعون إنها تواجه حكماً بالسجن لمدة تصل إلى 35 عاماً.
وذكرت أودري شتراوس، القائمة بأعمال مدعي مانهاتن في نيويورك: «كانت ماكسويل من أقرب معاوني إبستين، وساعدته في استغلال فتيات صغيرات لم يتجاوز بعضهن 14 عاماً».
وكان إبستين ينتظر محاكمته في تهم تشمل تهريب قصر في الفترة بين عامي 2002 و2005 عندما عثرت السلطات عليه منتحراً على ما يبدو، وهو في سجن بنيويورك في أغسطس (آب).


أميركا التحرش الجنسي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة