دورتموند يسقط فورتونا دوسلدورف بهدف قاتل ويؤجل حسم لقب الدوري الألماني

دورتموند يسقط فورتونا دوسلدورف بهدف قاتل ويؤجل حسم لقب الدوري الألماني

آينتراخت فرانكفورت يتخطى هيرتا برلين برباعية... وفيردر بريمن يهز شباك بادربورن بخماسية
الأحد - 22 شوال 1441 هـ - 14 يونيو 2020 مـ رقم العدد [ 15174]
هدف هالاند (الثاني من اليسار) يهدي دورتموند الفوز على فورتونا (أ.ف.ب)
برلين: «الشرق الأوسط»

حقق بوروسيا دورتموند انتصاراً بشق الأنفس وتغلب على مضيفه فورتونا دوسلدورف 1 - صفر في المباراة التي جمعت الفريقين أمس، ضمن منافسات المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا). وفي مباريات أخرى جرت أمس، تغلب آينتراخت فرانكفورت على مضيفه هيرتا برلين 4 - 1 وفيردر بريمن على مضيفه بادربورن 5 - 1 ويونيون برلين على مضيفه كولون 2 - 1 وتعادل فولفسبورغ مع فرايبورغ 2 - 2.
وكادت مباراة دورتموند وفورتونا دوسلدورف تنتهي بالتعادل السلبي، لكن النجم إيرلينغ هالاند خطف هدف الفوز لدورتموند في الدقيقة الخامسة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة. ورفع دورتموند رصيده بذلك إلى 66 نقطة في المركز الثاني بفارق 4 نقاط خلف المتصدر بايرن ميونيخ، بينما تجمد رصيد فورتونا دوسلدورف عند 28 نقطة في المركز السادس عشر.
واتسمت الدقائق الأولى من مباراة دورتموند وفورتونا دوسلدورف بالحذر الشديد من الجانبين، وركز كل من الفريقين على محاولة فرض أسلوبه والدخول في أجواء المباراة دون التسرع في بدء المحاولات الهجومية. وانحصر أغلب مجريات اللعب في وسط الملعب لدقائق مع تفوق من جانب بوروسيا دورتموند في الاستحواذ على الكرة.
وجاءت أول فرصة تهديفية في الدقيقة 17 وكانت من نصيب دورتموند، حيث شن الفريق هجمة مرتدة سريعة وتلقى أشرف حكيمي عرضية ليتقدم وينفرد بالحارس ثم يسدد الكرة، لكن حارس المرمى فلوريان كاستنماير تصدى للكرة ببراعة وواصل لاعبو دورتموند المحاولة لكن الدفاع أحبطها. كذلك أتيحت فرصة أخرى أمام دورتموند قي الدقيقة 24، حيث تلقى جوليان براندت عرضية من أشرف حكيمي وتوغل داخل منطقة الجزاء، وكاد يسدد لكن المدافع أندري هوفمان تعاون مع الحارس في إحباط المحاولة.
وواصل بوروسيا دورتموند تفوقه الواضع في الاستحواذ، لكنه اصطدم بالتماسك الدفاعي لفورتونا دوسلدورف الذي نجح في إخماد خطورة ثورغان هازارد وجادون سانشو. وعلى الجانب الآخر، لم ينجح فورتونا دوسلدورف في تحقيق التوزان بين الجانبين الدفاعي والهجومي، حيث لم يشكل أي خطورة على دورتموند وافتقد التناغم المطلوب لبناء الهجمة.
وفي الشوط الثاني، استمر تفوق دورتموند في الاستحواذ، لكنه افتقد الفاعلية الهجومية وظهر تأثره السلبي بشكل كبير بغياب إيرلينغ هالاند عن التشكيل الأساسي، بينما واصل دوسلدورف التركيز على الجانب الدفاعي. وفي الدقيقة 61، دفع لوسيان فافر المدير الفني لدورتموند بالنجم هالاند بدلاً من أكسيل فيتسل.
بعدها تغيرت ملامح المباراة لدقائق، وجاءت أول فرصة تهديفية لفورتونا دوسلدورف في الدقيقة 64، حيث توغل إيريك تومي داخل منطقة الجزاء وحاول التسديد، لكن الدفاع تصدى للكرة ووصلت إلى زميله مارسيل سوبوتكا الذي سدد لكرة الحارس رومان بوركي تصدى للكرة. وبعدها بثوانٍ، نجح دورتموند في هز الشباك عن طريق رافاييل غوريرو، حيث سدد هالاند كرة تصدى لها الدفاع وارتدت إلى غوريرو الذي أسكنها الشباك. وبعدها بنحو دقيقتين، أشار الحكم بتوقف اللعب ولجأ إلى نظام حكم الفيديو المساعد (فار)، ليعلن بعدها إلغاء هدف غوريرو بداعي وجود لمسة يد ضد اللاعب قبل تسديد الكرة في الشباك، ليظل الفريقان متعادلين سلبياً.
وأجرى فافر التبديل الثاني في صفوف دورتموند في الدقيقة 74، حيث أشرك جيوفاني ريينا بدلاً من ثورغان هازارد. وعاند الحظ فريق فورتونا دوسلدورف بشكل كبير في الدقيقة 81، حيث شن الفريق هجمة مرتدة سريعة، وسدد البديل ستيفين سكرزيبسكي كرة زاحفة قوية من حدود منطقة الجزاء لكنها اصطدمت بالقائم.
وفي الدقيقة 90، عاند الحظ فريق دوسلدورف مجدداً، حيث شن هجمة مرتدة سريعة، وتلقى طولية لينطلق حتى حدود منطقة الجزاء ويسدد بقوة، لكن القائم الآخر تصدى للكرة. وفي اللحظات الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع، خطف هالاند هدف الفوز لدورتموند، حيث تلقى طولية رائعة من مانويل أكانغي، ووجه الكرة برأسه ببراعة إلى داخل الشباك معلناً فوز بوروسيا دورتموند 1 - صفر.
واستغل فيردر بريمن تعثر فورتونا دوسلدورف ليلحق به الى المركز السادس عشر الذي يفرض على صاحبه خوض دور فاصل مع ثالث الدرجة الثانية للبقاء في الأولى، بفوزه الساحق على ضيفه بادربون 5 - 1. وواصل كولن نتائجه السيئة بسقوطه أمام ضيفه أونيون برلين 1 - 2، وهو الفوز الأول لأصحاب الأرض بعد 3 تعادلات و4 خسارات، في حين فشل الضيوف للمرة السابعة توالياً بتحقيق الفوز (4 خسارات و3 تعادلات). وقلب آينتراخت فرانكفورت تأخره بهدف إلى فوز 4 - 1 على مضيفه هرتا برلين، في مباراة شهدت طرد البلجيكي أنغا ديدريك بوياتا في نهاية الشوط الأول. وتعادل فولفسبورغ مع ضيفه فرايبورغ 2 - 2.


المانيا الدوري الألماني

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة