صبري فواز لـ«الشرق الأوسط»: المسرح حلم مؤجل... وأطمح للبطولة المطلقة

صبري فواز لـ«الشرق الأوسط»: المسرح حلم مؤجل... وأطمح للبطولة المطلقة

يشارك في 3 مسلسلات رمضانية العام الحالي
السبت - 17 شعبان 1441 هـ - 11 أبريل 2020 مـ رقم العدد [ 15110]
الفنان المصري صبري فواز
القاهرة: داليا ماهر

يعيش الفنان المصري صبري فواز حالة من الانتعاشة الفنية حالياً، لا سيما بعد مشاركته في لعب بطولة حكاية «بنات موسى» ضمن حكايات مسلسل «إلا أنا» الذي يجري عرضه حالياً على شاشة إحدى القنوات الفضائية المصرية، بجانب عرض مسلسله «مملكة إبليس» على إحدى المنصات الرقمية أخيراً، والذي حقق نجاحاً لافتاً بحسب النقاد، كما يواصل تصوير مشاهده في 3 مسلسلات بموسم دراما رمضان المقبل.
وقال فواز في حواره مع «الشرق الأوسط» إن التمثيل لعبة جماعية مثل كرة القدم؛ لكن هذا لا يتعارض مع طموحه في لعب أدوار البطولة المطلقة خلال الفترة المقبلة.
وعن حكاية «بنات موسى» بمسلسل «إلا أنا»، يقول فواز: «فكرة المسلسل جيدة جداً؛ لأنه يناقش قضايا تواجه أغلب الأسر المصرية»، مشيراً إلى أن قصة «بنات موسى» المشوقة جذبت الجمهور لاستكمال المشاهدة، بجانب الأداء الرائع للممثلين الكبار والشباب، بالإضافة إلى قلة عدد حلقات هذه الحكاية.
وعبَّر فواز عن سعادته بردود الفعل الإيجابية حول دوره «فتحي إبليس» بالجزء الأول من مسلسل «مملكة إبليس»، وقال إن الجزء الثاني لدى المنصة الرقمية الآن، وسوف يتم تحديد موعد عرضه لاحقاً. ويرى أن عرض المسلسل بشكل حصري أو لا: «أمر يخص الإنتاج أو صاحب البث، سواء القنوات الفضائية أو المنصات الرقمية، رغم أنني أتمنى أن تصل أعمالي للجميع، فهذا الأمر يسعد أي فنان، ولكنني في النهاية ممثل أبحث عن الأدوار المتنوعة والمميزة فقط، فأنا أشغل تفكيري طوال الوقت بما يعجب الجمهور وما الذي لا يعجبه، وكيف أفاجئه وبأي طريقة، فالعمل بالفن يحتاج أن تضع الناس أمام عينيك أثناء التمثيل».
وتحدث فواز عن البطولة المطلقة، قائلاً: «أحبها وأتمناها، ولكن الانفراد بعمل فني لا يصح أبداً؛ لأن التمثيل مثل لعبة كرة القدم، جماعية، فيها منافسة قوية مع الزملاء، وهذا يحفزني أكثر».
ويشارك فواز في عدد من الأعمال الدرامية الرمضانية بالموسم المقبل، ويقول: «أصور حالياً مسلسل (أسود فاتح) مع الفنانة هيفاء وهبي، والدور مفاجأة، بالإضافة لمشاركتي في مسلسلي (سكر زيادة) مع نادية الجندي ونبيلة عبيد، و(دهب عيرة) مع الفنانة يسرا». وأضاف أنه يحاول الانتهاء من تصوير هذه الأعمال وفاءً للالتزامات مع الشركة المنتجة.
ويرى فواز أن «كل فنان له الحق في قول ما يريد، طالما أنه لا يضر غيره، وإطلاق الألقاب ليس حكراً على أحد أبداً، ورغم ذلك فأنا أؤمن بأنه يجب أن يترك الفنان حالة التصنيف وإطلاق الألقاب للجمهور».
وعن إمكانية تقديمه القالب الكوميدي خلال الفترة المقبلة، يقول فواز: «أنا أمثل بشكل جاد طوال الوقت؛ لكن طبيعة تقديم الدور بشكل كوميدي أو تراجيدي ترجع إلى السيناريو المكتوب وطريقة الإخراج؛ لكن التمثيل في حد ذاته واحد».
وأكد فواز أن العمل بالمسرح يظل حلمه المؤجل، وسيظل هكذا طوال انشغاله بالدراما التلفزيونية والسينما خلال الفترة الجارية.


مصر دراما رمضانيات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة