عودة مشروطة للأنشطة التجارية والصناعية في البحرين غداً

عودة مشروطة للأنشطة التجارية والصناعية في البحرين غداً

الأربعاء - 14 شعبان 1441 هـ - 08 أبريل 2020 مـ رقم العدد [ 15107]
الدمام: عبيد السهيمي

أعلنت البحرين أمس عودة الأنشطة التجارية والصناعية التي تقدم خدمات مباشرة إلى الزبائن ومزاولة نشاطها بدءاً غد الخميس، بعد أن تتخذ جميع الإجراءات الاحترازية والصحية من التعقيم المستمر، وتخفيض عدد العاملين، والعمل عن بعد بأكبر قدر ممكن، والحرص على التباعد الاجتماعي قدر الإمكان، والحد من انتشار فيروس كورونا.

جاء الإعلان ضمن المؤتمر الصحافي الذي عقد مساء أمس، بحضور فايقة الصالح وزيرة الصحة، وزايد الزياني وزير والتجارة والصناعة والسياح، الذي أكد بدوره على إغلاق الأندية الرياضية وصالات السينما والبوفيهات والمقاهي والمطاعم، وقصر عمل المطاعم والبوفيهات على الطلبات الخارجية والتوصيل.

مضيفاً أن اللجنة الحكومية اتخذت قراراً بعودة الأنشطة التجارية والصناعية التي تقدم خدمات وسلعاً مباشرة للزبائن، مع اتخاذ الاحتياطات الصحية التي تؤكد عليها وزارة الصحة، وتطبيق العمل عن بعد قدر المستطاع.

كما أكدت وزيرة الصحة على إلزام جميع مرتادي الأماكن العامة بلبس الأقنعة والكمامات.

من جانبه، أوضح المقدم طبيب مناف القحطاني أنه من الطبيعي أن تكون هناك زيادة في أعداد المصابين بالفيروس، «لكن جميع هذه الزيادات ضمن الخطط الاحترازية الاستباقية التي وضعتها مملكة البحرين»، مبيناً أن التوقعات تشير إلى زيادة في أعداد المصابين في البحرين خلال الأسبوع المقبل.

فيما أكدت الدكتورة جميلة السلمان على استخدام دواء «هيدروكسي كلوركين» الذي أثير حوله الجدل عالمياً، وكشفت السلمان، أن الدواء تم استخدامه منذ الحالات الأولى لتسجيل الإصابة في البحرين، وأن هناك متابعة للحالات باستمرار على مدار الساعة، ولا توجد أي آثار جانبية للدواء.


البحرين أخبار البحرين فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة