عرب وعجم

عرب وعجم

الثلاثاء - 29 رجب 1441 هـ - 24 مارس 2020 مـ رقم العدد [ 15092]

> فوزية بنت عبد الله زينل، رئيسة مجلس النواب البحريني، استقبلت أول من أمس، سمية مير، الأمين العام لمركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي، حيث هنّأتها «زينل» بمناسبة تعيينها أميناً عاماً للمركز، ومتمنية لها التوفيق. وأشادت رئيسة المجلس بالمبادرات الحضارية التي يقوم بها المركز بما يعزز قيم التسامح والحوار واحترام التعددية، وفق رؤية إنسانية رفيعة، ويؤكد القيمة الثقافية الأصيلة بالمجتمع البحريني عبر التاريخ.
> الدكتور صالح الخرابشة، وزير البيئة الأردني، أكد أول من أمس، أن الوزارة تتابع عن كثب مستجدات الواقع البيئي في المملكة من خلال كوادرها التفتيشية المنتشرة في المركز والمحافظات، وأوضح أنّ الوزارة تقوم ومن خلال محطات الرصد المنتشرة في أغلب محافظات المملكة بمراقبة نوعية الماء والهواء على مدار الساعة، كما أكد أنّ جميع المؤشرات إيجابية، وشدد على أن الوزارة وكوادرها يتعاملون مع التجاوزات والمخالفات بكل بحزم.
> أيمن مشرفة، سفير مصر لدى الجزائر، دعا أول من أمس، أبناء الجالية إلى ضرورة تنفيذ كل ما يصدر عن السلطات الجزائرية من قرارات من أجل التصدي لانتشار فيروس «كورونا»، وأبدى السفير استعداد البعثة الدبلوماسية برئاسته للتواصل مع كافة أبناء الجالية للإجابة عن استفساراتهم على مدار اليوم، مؤكداً على أن البعثة تواصل عملها من أجل تقديم الرعاية للمواطنين المصريين في ظل الظروف الصحية العالمية الحالية.
> المهندس عصام بن عبد الله خلف، وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بالبحرين، أعلن أول من أمس، جاهزية مشروع مبنى المختبرات الزراعية بمنطقة هورة عالي التابعة لوكالة الزراعة والثروة البحرية للتشغيل، بعد الانتهاء من كافة الأعمال الإنشائية وتوفير المعدات اللازمة. وأوضح أن المشروع يهدف للنهوض بالقطاع الزراعي من خلال توفير أفضل الخدمات للمزارعين والمربين، وتوفير الحلول المناسبة بما يضمن سلامة منتجاتهم، بالإضافة إلى تحسين مستوى الخدمات المقدمة لموردي السلع المختلفة.
> الدكتور ماجد بن علي النعيمي، وزير التربية والتعليم البحريني، حضر أول من أمس، إطلاق الحصص التعليمية المتلفزة عبر قناة البحرين الرياضية الثانية، في أول بث لها. وأشاد الوزير بالتعاون المثمر لوزارة شؤون الإعلام، وما وفرته من دعم متواصل وإمكانات كبيرة لإنجاح فكرة إطلاق هذه الحصص التعليمية الأولى من نوعها في المملكة، وأوضح الوزير أن هذه الخطوة تأتي كخيار إضافي للأبناء الطلبة، بعد أن نجحت الوزارة في تفعيل دور المحتوى التعليمي الرقمي عبر بوابتها التعليمية.
> الدكتور تيسير النعيمي، وزير التربية والتعليم الأردني، أطلق أول من أمس، منصة التعليم الإلكتروني للوزارة «درسك»، وأعلن بدء العملية التعليمية عليها لجميع الصفوف من الأول الأساسي وحتى الصف الثاني عشر، وأكد على أهمية المنصة التي تم إطلاقها بجهود وطنية مشتركة لتوفير محتوى إلكتروني تعليمي مجاني للطلبة في جميع الصفوف، داعياً الطلبة إلى متابعة دروسهم والتخطيط لها مسبقاً مع أولياء الأمور، .
> بسمة إسحاقات، وزيرة التنمية الاجتماعية الأردنية، أكدت أول من أمس، أن دور الحماية والرعاية ومكاتب الخدمة في إدارة حماية الأسرة التابعة للوزارة تواصل وتمارس عملها كالمعتاد، قائلة إن الدور مستعدة لاستقبال أي حالة جديدة بعد وضعها في غرفة حجر صحي مجهزة لهذه الغاية، للتأكد من عدم وجود أعراض لفيروس «كورونا» لديها قبل دمجها بباقي المنتفعين، وأضافت أنه في حال مراجعة المنتفعين للمستشفيات والمراكز الصحية، يتم اتخاذ الإجراءات الوقائية والتعقيم عند عودة المنتفعين.
> الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، تفقدا أول من أمس، خط إنتاج المطهرات بتحالف البتروكيماويات بمعهد بحوث البترول، وهو من مبادرات أكاديمية البحث العلمي، وذلك للاطمئنان على إنتاج المطهرات طبقاً لمعايير منظمة الصحة العالمية؛ لمعاونة الدولة في مجابهة وباء «كورونا»، وكان مجلس الأكاديمية قد اعتمد خطة للتعامل مع الوباء.
> محمد علي القائد، الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية بالبحرين، ترأس أول من أمس، الاجتماع الـ33 للجنة حوكمة تقنية المعلومات والاتصالات بالجهات الحكومية، حيث استعرض الاجتماع مشروع البوابة التعليمية، والجهود المشتركة بين وزارة التربية والتعليم وهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية لتفعيل التمكين الرقمي في التعليم، والجهود المبذولة من أجل تطوير نظام البوابة من خلال استضافته في بيئة الحوسبة السحابية.


عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة