عرب وعجم

عرب وعجم

الأربعاء - 24 رجب 1441 هـ - 18 مارس 2020 مـ رقم العدد [ 15086]

> المهندس عصام بن عبد الله خلف، وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بالبحرين، استقبل أمس رئيس وأعضاء مجلس أمانة العاصمة، برئاسة المهندس صالح طرادة، لبحث مجمل القضايا التي تهم محافظة العاصمة، وتدخل في اختصاصات الوزارة، حيث أشاد الوزير بدور المجلس في دعم وتطوير التجربة البلدية، مبدياً استعداد وزارته للتعاون مع المجلس، بما يعود بالخير على الوطن والمواطنين والمقيمين، كما وجه القطاعات التنفيذية بالوزارة لتعزيز قنوات التواصل مع المجلس بشكل مباشر، والعمل بشكل مشترك لإنجاز المشاريع وتسريع الخدمات.
> الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي، وزير الشؤون الرياضية العُماني، عقد أول من أمس اجتماعاً موسعاً برئيس اللجنة الأولمبية العمانية، ورؤساء الاتحادات الرياضية في السلطنة، في إطار اهتمام وسعي الوزارة إلى متابعة تنفيذ البرامج والخطط المعتمدة للجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية، بما يخدم قطاعي الرياضة والشباب.
> الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة المصرية، اجتمعت أول من أمس بمقرري لجان المجلس الأعلى للثقافة، لإطلاق الدورة الجديدة لعمل اللجان بعد إعادة هيكلتها. وخلال الاجتماع، استعرضت أهداف إعادة هيكلة اللجان، وآلية عملها خلال الفترة المقبلة، لتنفيذ السياسة العامة لخطة التنمية المستدامة 2030، وذلك بالتعاون مع قطاعات وزارة الثقافة المختلفة، وكذلك الوزارات والهيئات المعنية بمجال عمل كل لجنة، وشددت على ضرورة أن تبدأ اللجان اجتماعاتها فوراً، سواء بحضور الاجتماعات أو باستخدام وسائل التواصل الحديثة.
> السيد القصير، وزير الزراعة المصري، اجتمع أول من أمس مع رؤساء المراكز البحثية والقطاعات والهيئات والمختصين بالوزارة، وذلك لمناقشة تأثير التقلبات الجوية التي تعرضت لها البلاد خلال الأسبوع الماضي، فضلاً عن استعراض تقارير غرفة العمليات الخاصة بمتابعة هذه الموجة وتداعياته، وشدد على مديريات الزراعة بالمحافظات لتكثيف حملات المرور على المزارع والحقول بمختلف أنحاء الجمهورية، لنقل التوصيات اللازمة والنصائح للمزارعين والمربيين، لعلاج أي مشكلات أو آثار سلبية نتجت عن الطقس.
> محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء بمصر، أكد أنه تم البدء في إنشاء أكبر محطة لتحلية مياه البحر في منطقة غرب العريش، بطاقة 100 ألف متر مكعب في اليوم، وبتكلفة 97 مليون دولار. وقال شوشة خلال تفقده لمحطة تحلية المياه في منطقة أبو صقل بالعريش أمس إنه تم تطوير ورفع كفاءة خطوط المياه في مدينة العريش، بجانب زيادة مصادر المياه، للقضاء على شكاوى المواطنين عبر إنشاء محطات رفع وخزانات.
> راسم رضاييف، السفير الأذربيجاني في عمان، استقبله أول من أمس اللواء الركن يوسف الحنيطي، رئيس هيئة الأركان المشتركة بالأردن، بمكتبه بالقيادة العامة، حيث بحث آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، وأوجه التعاون والتنسيق في عدد من القضايا التي تهم القوات المسلحة في البلدين الصديقين.
> علي بن محمد الرميحي، وزير شؤون الإعلام البحريني، التقى رؤساء تحرير الصحف المحلية، أول من أمس، حيث وجه التحية للمؤسسات الصحافية والإعلامية لدورها في نشر ثقافة الوعي بشأن مكافحة فيروس كورونا المستجد، وتعزيز اللحمة الوطنية. وأشار الوزير إلى أن وزارته تواصل دورها عبر مختلف منصاتها الإعلامية في التوعية بسبل الوقاية، كما يتم العمل على البرامج الخاصة المتصلة بهذا الظرف الطارئ بصورة تبرز مدى التعاون بين الجهات الرسمية المعنية في مكافحة انتشار الفيروس.
> محمد بن سالم التوبي، وزير البيئة والشؤون المناخية بسلطنة عمان، التقى أول من أمس الفريق المعني بإعداد الخطة التنموية الخمسية العاشرة التي تعد الخطة التنفيذية الأولى لرؤية عمان 2040. وتخلل اللقاء عرض مرئي حول أولوية البيئة، والموارد الطبيعية والمختصة بالبيئة، بالإضافة إلى مشاركة الوزارة في أولوية التنويع الاقتصادي والاستدامة المالية. ووجه وزير البيئة فريق العمل إلى أهمية العمل بمنهجية واضحة وبأفكار مبدعة.
> الدكتورة نن أمو دفا كان، وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة الموريتانية، استقبلت أول من أمس مارك لوست، ممثل صندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) في موريتانيا، وتم خلال اللقاء الذي عقد بمكتب الوزيرة استعراض آليات تعزيز التعاون المشترك بين موريتانيا وهذه الهيئة الأممية، خاصة فيما يتعلق بقضايا الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة، وبشكل أخص قضايا تنمية الطفولة الصغرى وحماية الأطفال.


عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة