الإسباني تريساكو: حكام كرة القدم «بشر» وقد يخطئون

الإسباني تريساكو: حكام كرة القدم «بشر» وقد يخطئون

الأربعاء - 3 رجب 1441 هـ - 26 فبراير 2020 مـ
الإسباني فرناندو تريساكو رئيس لجنة الحكام في اتحاد القدم السعودي (الشرق الأوسط)
الرياض: مسفر الحسيني

قال رئيس لجنة الحكام في اتحاد القدم السعودي، الإسباني فرناندو تريساكو، إن حكام كرة القدم «من البشر» وقد يخطئون كغيرهم.

جاء ذلك خلال ورشة عمل عقدت لممثلي وسائل الإعلام، اليوم (الأربعاء)، بقاعة المؤتمرات الصحافية في ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، للحديث عن الوضع التحكيمي، وخاصة تقنية الفيديو المساعد «VAR».

وأضاف تريساكو أن «الأخطاء تُبنى على رأي الحكم فيها، ونحن نذهب مع رأيه فهو هو الأقرب في الملعب»، موضحاً أن «روح القانون» تقول إنه لا بد من احترام قرار الحكم في بعض الحالات، بغض النظر هل هو مخطئ في قراراته أم لا، «فقانون كرة القدم لا يمكن تطبيقه حرفياً». وأشار إلى أنه لو تم تطبيق «قانون كرة القدم» في ضربات الجزاء على وجه التحديد ستتم إعادة أغلبها، مضيفاً: ولكن الحكم يطبق «روح القانون».

وكشف رئيس لجنة الحكام في اتحاد كرة القدم السعودي عدم صحة الأنباء التي أشارت إلى قوله لرؤساء الأندية إن من يأتينا من الحكام «سيئون»، موضحاً: ذكرت أن الحكام الذين يحضرون ليس جميعهم من حكام النخبة، ولكنهم دوليون، وجيدون.

وتابع بالقول: نحضر حكاما نخبة من أوروبا وحكاما دوليين ورغم ذلك تصلنا شكاوى من الأندية، وهناك أخطاء تحدث، مضيفاً: «عادة الفريق الخاسر يتحدث عن أخطاء التحكيم، وهذا يحدث في كل مكان حتى في أوروبا، ومن فرق مثل ريال مدريد ومانشستر».

وعن انتشار فيروس «كورونا» وهل سيحد من قدرتهم على جلب حكام أوروبيين، قال تريساكو: «في الوقت الراهن نستطيع إحضارهم، لكن انتشار الفيروس قد يُصعب المهمة».


السعودية السعودية رياضة رياضة سعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة