الإمارات جاهزة «لأسوأ الاحتمالات» مع انتشار كورونا بالشرق الأوسط

الإمارات جاهزة «لأسوأ الاحتمالات» مع انتشار كورونا بالشرق الأوسط

الأربعاء - 3 رجب 1441 هـ - 26 فبراير 2020 مـ
عامل يقوم بتعقيم محطة قطارات ضمن سبل الحد من انتشار كورونا في كوريا الجنوبية (أ.ف.ب)
أبوظبي: «الشرق الأوسط أونلاين»

قال مسؤول بالهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في دولة الإمارات العربية المتحدة في تصريحات لـ«رويترز» اليوم (الأربعاء) إن الإمارات «مستعدة جيداً وجاهزة لمواجهة أسوأ الاحتمالات» مع انتشار فيروس كورونا المستجد في الشرق الأوسط.

وأضاف المسؤول أن الإمارات لديها منشآت كافية لوضع المرضى في الحجر الصحي، وأن الجهات المعنية تلقت توجيهات «بمتابعة كل الوافدين إلى البلاد متابعة كاملة».

وشُخصت إصابة 13 شخصاً بالمرض في الإمارات تعافى ثلاثة منهم، واثنان في حالة خطيرة.

من جهتها، قالت وكالة أنباء البحرين إن المملكة أعلنت اليوم ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 26 مع تأكيد إصابة ثلاثة آخرين. وذكرت أن الثلاثة الجدد مواطنات وصلن إلى مطار البحرين الدولي على متن رحلات غير مباشرة من إيران.

وفيروس كورونا المستجدّ المسبب لمرض «كوفيد - 19»، بحسب التسمية التي أطلقتها عليه منظمة الصحة العالمية، ظهر أولاً في أواخر ديسمبر (كانون الأول) 2019 في مدينة ووهان في سوق لبيع الحيوانات البرية وانتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير (كانون الثاني)، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

وفرضت السلطات الصينية في 23 يناير حجراً على ووهان البالغ عدد سكانها 11 مليون نسمة، وأغلقت سائر أنحاء مقاطعة هوبي في الأيام التي تلت.


الامارات العربية المتحدة البحرين الصين أخبار البحرين أخبار الصين الصحة طيران الإمارات فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة