البحرين تسجل إصابة جديدة بـ«كورونا»... وحالتان مؤكدتان في الكويت

البحرين تسجل إصابة جديدة بـ«كورونا»... وحالتان مؤكدتان في الكويت

المنامة تعلق الرحلات القادمة من مطاريْ دبي والشارقة لمدة 48 ساعة
الاثنين - 1 رجب 1441 هـ - 24 فبراير 2020 مـ
وزير الصحة الكويتي الشيخ باسل الصباح (يمين) يتحدث إلى الصحافة في مطار الشيخ سعد بمدينة الكويت (أ.ف.ب)
المنامة - الكويت: «الشرق الأوسط أونلاين»

أعلنت وزارة الصحة البحرينية، اليوم (الاثنين)، تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا «كوفيد 19»، بينما سجّلت الكويت حالتين مؤكدتين.

وقالت «الصحة» البحرينية، إنها قامت «بتشخيص حالة مواطنة قادمة من إيران عن طريق دبي عبر مطار البحرين الدولي، حيث تم فحصها فور وصولها إلى البلاد، وإجراء جميع التحاليل اللازمة في القاعة المخصصة لهذا الغرض بالمطار، التي أكدت إصابتها بالفيروس؛ لتبلغ بذلك عدد الحالات المؤكد إصابتها في المملكة حالتين».

وأضافت أن المواطنة البحرينية المصابة قد وصلت إلى البلاد بعد زيارة لإيران برفقة زوجها وأخت زوجها اللذين رافقاها خلال الرحلة، مؤكدة الوزارة أنه تم نقل مرافقي المصابة للعزل أيضاً كإجراء احترازي بعد التأكد من عدم إصابتهما بالفيروس.

وبيّنت أنه «يتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لفحص جميع الركاب القادمين من الدول الموبوءة، ونقلهم فوراً للعلاج في حال ظهور أعراض الفيروس عليهم، وتأكيد ذلك من خلال نتائج التحليل المعمول بها مختبرياً، وعزلهم».

ونوّهت الوزارة بضرورة الالتزام بالإرشادات التوعوية من خلال ضمان متابعة جميع القادمين من الدول الموبوءة، لمدة 14 يوماً من قبل فريق متخصص من الصحة العامة، والاتصال بهم يومياً، للتأكد من خلوهم من أي أعراض، والتزامهم بإرشادات العزل.

من جهته، أعلن الطيران المدني البحريني تعليق جميع الرحلات القادمة من مطاري دبي والشارقة الدوليين، لمدة 48 ساعة.

من جانب آخر، أعلنت وزارة الصحة الكويتية تأكيد إصابة مسافرتين بـ«كورونا» وصلتا فجر الاثنين على متن الرحلة القادمة من إيران.

وأفادت الوزارة بأنه بذلك «يصل عدد الحالات المؤكدة إصابتها بالفيروس إلى خمس حالات إلى الآن».

وأشارت إلى أن «المسافرتين كانتا ضمن المسافرين على متن تلك الرحلة، وقد وضعتا في الحجر الصحي الإجباري، وتم نقلهما مباشرة من المطار إلى أحد المستشفيات المعدة والمجهزة لاستقبال المصابين بالفيروس منذ وصولهما لأنهما تعانيان بعض أعراض المرض».

ودعت وزارة الصحة الكويتية، جميع المواطنين والمقيمين، إلى الالتزام بالتعليمات الصادرة من الجهات ذات الاختصاص، وذلك للحفاظ على صحة المجتمع.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة