فعاليات الترفيه السعودية تجذب 206 آلاف زائر وتحقق دخلاً تجاوز 266 مليون دولار

فعاليات الترفيه السعودية تجذب 206 آلاف زائر وتحقق دخلاً تجاوز 266 مليون دولار

الطفلة نورة العبيد بطلة العرض الختامي لـ«موسم الرياض»
الأربعاء - 20 جمادى الأولى 1441 هـ - 15 يناير 2020 مـ رقم العدد [ 15023]
الاستعدادات للحفل الختامي لـ«موسم الرياض» (تصوير: سعد العنزي) - الطفلة السعودية نورة العبيد بطلة العمل الفني «ليلى أرض الخيال» (تصوير: سعد الدوسري)
الرياض: «الشرق الأوسط»

جذبت الفعاليات الترفيهية التي نظمتها السعودية عشرات آلاف الزوار من خارج البلاد؛ إذ شهدت الأشهر الثمانية التي شهدت الفعاليات استخراج أكثر من 206 آلاف فيزة زائر للسعودية مع تحقيق دخل تجاوز مليار ريال (266 مليون دولار)، وفقاً للمهندس فيصل بافرط، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للترفيه.
وأضاف بافرط خلال المؤتمر الختامي لـ«موسم الرياض»، أن 1.3 مليون شخص زاروا العاصمة السعودية مع نهاية الموسم.
وتابع: «النجاح الحقيقي من خلال قدرة الهيئة على ملامسة ضيوفها كافة من مواطنين ومقيمين وزوار عبر فعاليتها الترفيهية».
وتنظم الهيئة عرضاً مسرحياً بعنوان «ليلى أرض الخيال» يمثل العرض النهائي لـ«موسم الرياض»، وذلك في ملعب استاد الملك فهد الدولي بالعاصمة غداً.
وذكرت اللجنة المنظمة، أن زوار الحفل الختامي لـ«موسم الرياض» سيشهدون رحلة جديدة من نوعها مع طفلة سعودية اسمُها ليلى تشارك الحضور أحلامها ومغامرتها التي تلامس جوهر هويتها من خلال السفر إلى الماضي واستكشافه حتى تنتقل إلى المستقبل الواعد الذي يجعلها تصل إلى قناعة واحدة هي أن السعودية هي أرض الخيال.
وأشار ماركو باليتش، رئيس مجلس إدارة «باليتش»، إلى أن شركته بالشراكة مع الهيئة العامة للترفيه، عملت لتنظيم العرض المسرحي على مدى 10 أشهر حتى استطاعوا الخروج بسيناريو وشخصيات تليق بضخامة الحفل الختامي لـ«موسم الرياض»، لافتاً إلى أن القصة جرى إنشاؤها بعد رحلات لمدن سعودية للوصول إلى الإلهام في بناء القصة التي ستجسدها الطفلة ليلى.
وقالت أنجيلا آلو، المديرة الإبداعية، عن الطفلة نورة العبيد، بطلة العمل الفني «ليلى أرض الخيال»: «إن ليلى رمز الأجيال السعودية التي تعيش واقعاً متغيراً؛ فالمستقبل قاب قوسين أو أدنى من يدي ليلى، وكل ما تحتاج إليه للتعرف عليه هو أن تطلق العنان لخيالها».


السعودية أخبار ترفيه السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة