عرب و عجم

عرب و عجم

السبت - 26 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 23 نوفمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14970]
> السفير عبد الله بن يحيى المعلمي، مندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة، استقبل أول من أمس، بمقر وفد المملكة في نيويورك، السفير سفيان ميموني، مندوب الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية المعين حديثاً لدى ‫الأمم المتحدة. ورحب السفير المعلمي بالسفير ميموني. وجرى خلال الاستقبال استعراض العلاقات الأخوية، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الشقيقين. حضر اللقاء رئيس قسم الإعلام والمراسم بوفد المملكة محمد بن عبد الرحمن القاضي، ومدير مكتب مندوب المملكة حكمت بن محمد السعيد.‬

> الدكتور خالد العناني، وزير الآثار المصري، شارك أول من أمس، برفقة الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، وجامباولو كانتيني السفير الإيطالي، أطفال المدارس المصرية في احتفالاتهم بأعياد الطفولة بالمتحف المصري بالتحرير. وأهدى الوزيران شهادات تقدير للأطفال وقاما بالتقاط الصور التذكارية معهم، كما تم تقديم كتاب مخصص للأطفال يتناول تاريخ مصر.

> رولا معايعة، وزيرة السياحة والآثار الفلسطينية، شاركت أول من أمس، في ندوة خاصة لتشجيع السياحة في فلسطين، نظمتها الغرفة التجارية العربية الفرنسية وسفارة فلسطين بفرنسا، وذلك في بيت أميركا اللاتينية بباريس. وألقت الوزيرة معايعة كلمة شملت عرضاً مفصلاً لواقع قطاع السياحة في فلسطين، وشرحت الأهمية التاريخية والدينية والثقافية للأرض المقدسة وسلطت الضوء على النهضة العمرانية والسياحية بفلسطين.

> ستافروس إفجوستيديس، سفير جمهورية قبرص في الرياض، استقبله أول من أمس، نائب رئيس مجلس الشورى السعودي، الدكتور عبد الله بن سالم المعطاني، في مكتبه بمقر المجلس في الرياض. ورحب المعطاني بالسفير القبرصي ناقلاً له تحيات رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ. واستعرض المعطاني خلال الاستقبال عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

> محمد بن سالم الحارثي، سفير سلطنة عمان لدى جمهورية كوريا، أقام بالعاصمة سيول، حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني الـ49 المجيد. وألقى السفير كلمة ترحيبية تضمنت ملامح النهضة الحديثة في ظل القيادة الحكيمة للسلطان قابوس بن سعيد، مشيراً إلى السياسة الخارجية للسلطنة والدبلوماسية العمانية ومنهج الحوار والمفاوضات في معالجة القضايا والخلافات، ونشر قيم التسامح والتعايش والسلام.

> جوليان طوني، ممثل الاتحاد السويسري بفلسطين، قلده أول من أمس، رئيس دولة فلسطين محمود عباس، «نجمة الصداقة» من وسام الرئيس محمود عباس، تقديراً لدوره المتميز في تعزيز العلاقات بين فلسطين والاتحاد السويسري، وتثميناً لجهوده في دعم الشعب الفلسطيني ونصرة قضيته العادلة لنيل حريته واستقلاله. جاء ذلك خلال استقبال الرئيس، ممثل الاتحاد السويسري، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، الذي جاء مودعاً بمناسبة انتهاء مهام عمله في الأراضي الفلسطينية.

> عصام عابد الثقفي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى إندونيسيا، رعى أول من أمس، حفل اختتام الأنشطة الطلابية في معهد العلوم الإسلامية والعربية في جاكرتا، وجرى تكريم المنتهي إيفادهم والمتفوقين في المعهد للعام الحالي. وأعرب السفير الثقفي عن خالص شكره وتقديره للزملاء المنتهي إيفادهم بما قدموه وتمثيلهم للمملكة خير تمثيل، مهنئاً الطلاب المتفوقين في المعهد وتمنى لهم مزيداً من التوفيق والسداد في خدمة اللغة العربية في إندونيسيا.

> الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار، التقت أول من أمس، أودري آزولاي، مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «اليونيسكو»، على هامش مشاركتها بمنتدى وزراء الثقافة الذي أقيم ضمن فعاليات الدورة الأربعين للمؤتمر العام لليونيسكو في باريس. وعبرت الشيخة مي عن سعادتها بهذا اللقاء، وقالت: «شراكتنا مع منظمة اليونيسكو تسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة لعام 2030 عبر أدوات الفعل الثقافي وبناء جسور التواصل الإنساني بين شعوب العالم».

> فاطمة خميس سالم خلفان المزروعي، سفيرة الإمارات لدى مملكة الدنمارك، شهدت ختام فعاليات نظمتها السفارة بمناسبة «عام التسامح»، تضمنت إقامة يوم مفتوح أمام مقر السفارة. ورحبت السفيرة بالمواطنين الدنماركيين والسائحين الذين زاروا خيمة نصبت بهذه المناسبة، وقالت إن الإمارات أعلنت 2019 عاماً للتسامح، لتتويج ما تبنته الدولة منذ تأسيسها لتكون جسراً للتواصل والتعايش.
البحرين السعودية عمان مصر عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة