السعودية حسناء الحماد تنتزع ذهبية المبارزة في البطولة الخليجية

السعودية حسناء الحماد تنتزع ذهبية المبارزة في البطولة الخليجية

الأخضر شارك بـ8 ألعاب للسيدات في البطولة المقامة بالكويت
الثلاثاء - 23 صفر 1441 هـ - 22 أكتوبر 2019 مـ رقم العدد [ 14938]
الكويت: «الشرق الأوسط»
حققت حسناء الحماد لاعبة المنتخب السعودي للمبارزة أول ميدالية ذهبية للبلاد في منافسات الدورة الرياضية الخليجية السادسة لرياضة المرأة المقامة في الكويت، وذلك بعد فوزها أمس الاثنين في نهائي «السايبر» للفردي على الإماراتية شهد خرام بنتيجة 15 - 6.

‬وكانت الدورة الرياضية السادسة لرياضة المرأة بمجلس التعاون بدول الخليج العربي افتتحت رسمياً الأحد الماضي، وذلك في نادي سلوى الصباح الرياضي بالكويت، برعاية الشيخ ناصر بن صباح الأحمد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، والشيخة نعيمة الأحمد الصباح رئيسة اللجنة العليا المنظمة للدورة، والأميرة نوف بنت خالد آل سعود رئيسة الوفد السعودي، ورؤساء الوفود المشاركة.

وأشارت الأميرة نوف بنت خالد إلى سعادتها بما شاهدته من مستوى عال ومشرف من لاعبات المنتخب السعودي للمبارزة والسلة في اليوم الأول من الدورة وأضافت «إن شاء الله نحقق نتائج إيجابية مشرفة ترفع علم السعودية في كل محفل من المحافل الخليجية والعربية والعالمية، ونحن في وطن متطور ومعطاء، ويواكب النهضة التي تتماشى مع (رؤية المملكة 2030)». وكان المنتخب السعودي للمبارزة للسيدات قد افتتح أولى المشاركات السعودية في الدورة، عبر سارة السالمي ولين الفوزان وأسيل حلواني ونجحن في تحقيق نتائج إيجابية.

وفي منافسات كرة السلة دشن أخضر السيدات أولى مبارياته أمام الإمارات والتي انتهت لصالح المنتخب الإماراتي بعد مباراة قدم فيها الأخضر مستوى عاليا.

يذكر أن المنتخبات السعودية تستكمل منافساتها بمنافسات منتخب البولينغ للفردي على ملعب اتحاد البولينغ، حيث تشارك السعودية بثمانية منتخبات نسائية تمثل عدداً من الألعاب.

من جانبها، أحرزت الإماراتية لطيفة الحوسني أول ميدالية ذهبية في النسخة السادسة من دورة رياضة المرأة الخليجية المقامة في الكويت والتي تستمر حتى 30 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري.

وجاءت ذهبية الحوسني في منافسات الفلوريه ضمن المبارزة. وكانت الميدالية الفضية من نصيب الإماراتية الأخرى نورة البريكي، في حين تشاركت إماراتية ثالثة هي شهد خرام الميدالية البرونزية مع القطرية أميرة بوجبارة.

وتشهد الدورة المشاركة الأولى للسعودية، حيث انضمت إلى الكويت والإمارات وقطر وسلطنة عمان والبحرين.

وتتنافس اللاعبات في 11 لعبة فردية وجماعية وهي كرة اليد والكرة الطائرة وكرة السلة وكرة الطاولة ورياضة التايكوندو والرماية والبولينغ والمبارزة وألعاب القوى (وألعاب قوى الاحتياجات الخاصة) وكرة قدم الصالات التي تشارك فيها أربع دول فقط، وهي الكويت والسعودية والبحرين والإمارات.

وتمنت رئيسة اللجنة المنظمة العليا للدورة سعادة الشيخة نعيمة الأحمد التوفيق لكافة المنتخبات المشاركة في الدورة، وأن تحقق أهدافها التي أقيمت من أجلها، مشيدة بالتطور الملحوظ في رياضة المرأة الخليجية، ومشاركتها في كل الألعاب وتحقيقها نتائج لافتة.

وتشارك الإمارات بوفد يتألف من 180 شخصا يتضمن 137 لاعبة يشاركن في 9 رياضات فردية وجماعية.

فيما تضم البعثة البحرينية نحو مائة وخمسة وثمانين شخصا من لاعبات ومدربات وإداريات وإداريين وهو العدد الأكبر للبحرين في تاريخ مشاركاتها الخليجية، حيث تشارك في إحدى عشرة لعبة وهي: كرة السلة، والكرة الطائرة، وكرة اليد، وكرة القدم داخل الصالات، وكرة الطاولة، وألعاب القوى، والبولينغ، والرماية، والمبارزة، والتايكوندو، وألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة.

وافتتحت الدورة الرياضية السادسة لرياضة للمرأة بمجلس التعاون بدول الخليج العربي الأحد الماضي في نادي سلوى الصباح الرياضي بالكويت.

وعبر راعي الحفل النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد في كلمة له عن سعادته برعاية الحفل وقال إن الرياضة تنعكس على أبناء المستقبل، مشدداً على أهميتها والحرص على الاهتمام بها وتطويرها.

وقالت الشيخة نعيمة الأحمد الجابر الصباح رئيسة اللجنة العليا المنظمة للدورة السادسة لرياضة المرأة: «سعيدة باكتمال العرس الخليجي بمشاركة المنتخب السعودي النسائي، وأشكر كل دول المجلس على تلبية الدعوة والمشاركة في هذه الدورة»، مضيفة أن الخليجيين يهتمون بالرياضة ويحرصون عليها، والدليل على ذلك مشاركة الاتحادات والمنتخبات في هذه الدورة.

وفي منافسات كرة السلة دشن أخضر السيدات أولى مبارياته أمام الإمارات والتي انتهت لصالح المنتخب الإماراتي 57 مقابل 45 بعد مباراة قدم فيها الأخضر مستوى عاليا، فيما لعب أمس أمام نظيره القطري وخسر بنتيجة 63 مقابل 41 في اللقاء الذي جمع المنتخبين.
السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة