عرب وعجم

عرب وعجم

الجمعة - 19 صفر 1441 هـ - 18 أكتوبر 2019 مـ رقم العدد [ 14934]
> الملكة رانيا العبد الله، عقيلة ملك الأردن، زارت جمعية همة نساء البلقاء الخيرية، والتقت بحضور رئيسة الجمعية، حنان عودة، أعضاء الجمعية والموظفين والمستفيدين من خدماتها، وتجولت في مرافق الجمعية، واطلعت على مشغل الخياطة، واستمعت إلى شرح عن عمل الجمعية وخططها المستقبلية في مجال تمكين المرأة، حيث تأسست الجمعية عام 2010 بهدف تمكين المرأة من خلال تدريبها وتشغيلها وتسويق منتجاتها في السوق المحلي والخارجي.
> الدكتور عبد الله بن محمد الضلعان، الملحق الثقافي بسفارة السعودية بآيرلندا، استقبل أول من أمس، رئيس وفد المملكة بمجلس الأعمال السعودي الآيرلندي، الدكتور عبد الله بن إبراهيم المعجل، ووكيل وزارة الصحة المساعد لتنمية الاستثمار الصحي، الدكتور فياض بن أسعد الدندشي، والمدير التنفيذي للإدارة ورئيس مبادرة مكتب المشاريع ذات الأولوية بالهيئة العامة للاستثمار، ماجد السعدي، بمقر الملحقية في دبلن. واستعرض الضلعان الخدمات التي تقدمها الملحقية للمبتعثين في آيرلندا، ومساعدتهم على تحقيق أهدافهم، إضافة إلى توفير فرص التدريب.
> الشيخ عبد العزيز بن عبد الله الهنائي، سفير سلطنة عمان المعتمد لدى المملكة المتحدة، استقبل بمقر السفارة بلندن، وفد جمعية الصحافيين العمانية، الذي يزور بريطانيا حاليا. وقال السفير، خلال اللقاء، إن علاقات سلطنة عمان والمملكة المتحدة راسخة وقوية ومتينة، مؤكدا على أن بريطانيا تعتبر من أهم الشركاء للسلطنة كما أنها تعد أكبر مستثمر في مسقط، مشيدا بملتقى الصحافة العُماني البريطاني الذي انطلق في جامعة أكسفورد.
> الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح الإماراتي، افتتح فعاليات مؤتمر الحوار بين الحضارتين العربية والصينية بأبوظبي، والذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع الرابطة الكونفوشيوسية الدولية. وأكد الوزير: «تعتبر الإمارات أفضل شريك للصين في منطقة الشرق الأوسط، مع إمكانية تطوير تلك العلاقات وتوسيع آفاقها لخدمة المصالح المشتركة للدولتين، في ظل الاهتمام الكبير لقادة البلدين الصديقين بتطوير العلاقات والاستثمار فيها بما يخدم التوجهات العامة، ويدعم الرؤية المشتركة التي تصب في مصلحة الدولتين».
> علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى البحريني، استقبل الدكتورة بهية الجشي، سفيرة مملكة البحرين لدى مملكة بلجيكا ودوقية لوكسمبورغ الكبرى، وممثلتها لدى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي. وأكد الصالح، خلال اللقاء، أن سفراء مملكة البحرين والبعثات الدبلوماسية، يبذلون جهودا وطنية مخلصة ومتواصلة، لإبراز منجزات المملكة، وتقدمها المستمر في شتى المجالات، مشيداً بحرص السفراء وأعضاء البعثات الدبلوماسية البحرينية على توطيد العلاقات مع الدول الشقيقة والصديقة.
> الشيخ عزام مبارك الصباح، سفير الكويت لدى إيطاليا، شهد الاحتفال بيوم الأغذية العالمي الذي انطلق بمقر منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) بروما. وأكد السفير، في كلمة الكويت أمام الاحتفال، التزام بلاده وحرصها على ضمان وتحقيق الأمن الغذائي لشعبها وشعوب العالم ودعمها التنمية المستدامة، مضيفا: «إننا نحرص حرصا شديدا في ضوء توجيهات أمير البلاد على ضمان الغذاء السليم والتغذية الرصينة لكل فرد من أبناء شعبنا».
> عادل أفيوني، وزير الدولة لشؤون الاستثمار والتكنولوجيا بلبنان، رعى، إطلاق مكتب (اليونيسكو الإقليمي للتربية في الدول العربية – بيروت)، ورشة عمل إقليمية عن «المهارات الرقمية وريادة الأعمال ببلدان منطقة جنوب البحر الأبيض المتوسط». وعرض الوزير نقاط القوة التي يتمتع بها رواد الأعمال بلبنان، وأبرزها قدرتهم على التعلم من أخطائهم، والمثابرة على بناء خبراتهم، وتسويق منتجاتهم للخارج وجذب عملاء أجانب، وتطوير شركاتهم من شركات ناشئة لتصبح شركة ناضجة.
> يفان سوركوش، سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر، ترأس وفدا من الاتحاد الأوروبي ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسيف» لزيارة عدد من مدارس الدمج في محافظة الإسكندرية أمس، لتقييم التجربة بشكل عام وبحث زيادة ما يسمى بـ«غرفة مصادر الدمج» في المدارس، والاطلاع على جهود وزارة التربية والتعليم في هذا الملف الممول من الاتحاد، حيث شهد الوفد تجربة حية لأنظمة التدريس والوسائل التعليمية والأنشطة التربوية داخل المدرسة والتي تضم طلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة.
عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة