تطوير سترة ذكية يمكنها الرد على المكالمات وتشغيل الموسيقى

تطوير سترة ذكية يمكنها الرد على المكالمات وتشغيل الموسيقى

الثلاثاء - 2 صفر 1441 هـ - 01 أكتوبر 2019 مـ
السترة الذكية من غوغل وليفيس (بزنس إنسايدر)
كاليفورنيا: «الشرق الأوسط أونلاين»
تقوم شركة «ليفيس» بالتعاون مع «غوغل» بتطوير سترات جديدة «ذكية» مزودة بتقنيات تكنولوجية مبهرة.
وتعاونت العلامة التجارية للملابس «ليفيس» التي تتخذ من مدينة سان فرانسيسكو الأميركية مقراً لها مع منصة «جاكارد» من «غوغل» لتصميم سترة يمكنها القيام بهمام إلكترونية، بحسب تقرير نشره موقع «بزنس إنسايدر».
وتعمل منصة «جاكارد» مع المصممين لإنشاء ملابس ومنتجات تستخدم التكنولوجيا. وفي الآونة الأخيرة، تعاونت «جاكارد» مع علامة الأزياء الراقية «سانت لوران» لصنع حقيبة ظهر إلكترونية.
وهذه ليست المرة الأولى التي تعمل فيها «ليفيس» و«غوغل» معاً - فقد أنشأ الثنائي أول سترة من الدنيم معاً في عام 2017. والأمر المختلف الآن هو أن التكنولوجيا المستخدمة أصغر حجماً، مما يجعله من المستحيل تقريباً معرفة أن السترة «ذكية» من مظهرها فقط.
وسيبلغ سعر السترات الذكية، والتي تأتي بأحجام عدة للرجال والسيدات، 198 دولاراً مقابل السترة العادية و248 دولاراً لإصدار «شيربا».
والأمر المثير للدهشة إن شكل السترة سيكون عاديا، باستثناء ميزة رئيسية واحدة: يمكن استخدامها للإبقاء على تواصل مع العالم التقني، حيث يمكن ربطها بهاتفك.
ويمكن استخدام زر السترة كلوحة لمس تقريباً، حيث تتيح لك إيماءات اليد المختلفة، مثل النقر على كمك أو تغطيتها بالكامل بيدك، التحكم في الآليات المختلفة.
وستمكنك السترة من الحصول على الاتجاهات أثناء التنقل في مكان ما، أو سماع تقرير عن حركة المرور من حولك.
كما ستمكنك من التحكم في الموسيقى والرد على المكالمات الهاتفية أيضاً.
وحتى يمكنك الحصول على إشعارات عندما يتم فصل السترة الخاصة بك عن هاتفك. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدامها مثل جهاز التحكم عن بعد لكاميرا هاتفك، باستخدام حركة مثل النقر لالتقاط الصورة. وتخطط «غوغل» لإضافة ميزات أخرى مع مرور الوقت، حيث يجب أن تصبح السترة «أكثر ذكاء».
أميركا موضة Technology

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة