عرب وعجم

عرب وعجم

السبت - 16 ذو الحجة 1440 هـ - 17 أغسطس 2019 مـ رقم العدد [ 14872]
> الأمير منصور بن ناصر بن عبد العزيز، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية السويسرية، السفير غير المقيم لدى إمارة ليشتنشتاين، شارك في احتفال اليوم الوطني لإمارة ليشتنشتاين، بمناسبة مرور 300 سنة على تأسيسها. ونقل السفير، خلال الحفل، تحيات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده إلى أمير ليشتنشتاين، وتمنيات المملكة العربية السعودية حكومة وشعباً، لشعب إمارة ليشتنشتاين بالازدهار والتنمية، متطلعاً إلى تنمية العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.
> عبد القادر بن مسعود، وزير السياحة والصناعة التقليدية بالجزائر، أشرف على تدشين منتجع صحي بأحد الفنادق الخاصة بعنابة. وقال الوزير إن «خريطة الهياكل الفندقية على المستوى الوطني تعززت خلال سنة 2019 بـ12 ألف سرير جديد»، مضيفاً أن العدد المهم من الأسرة الجديدة تم تسلمه بفضل استكمال إنجاز 96 مؤسسة فندقية جديدة عبر التراب الوطني، مؤكداً أن أهم ما يميز المؤسسات الجديدة المستلمة هو توزيعها الجيد عبر مختلف أنحاء التراب الوطني.
> محمد زين العابدين، وزير الشؤون الثقافية في تونس، أشرف على جلسة عمل بحضور مديري مراكز الفنون الدرامية بكل من سيدي بوزيد وزغوان وبنزرت وباجة ومنوبة والمنستير، للاطلاع على وضعيتهم المالية والإدارية والبشرية وتصوراتهم الفنية والإبداعية بخصوص الدورة التأسيسية لمهرجان المسرح التونسي. وأوصى الوزير بضرورة الانطلاق في تسوية هذه الوضعيات والسعي إلى البحث عن المبادرات الشبابية الفردية والجماعية بالجهات لتأثيث الموسم الافتتاحي للمركز الوطني للفنون الدرامية.
> سعود إبراهيم الأعماش، القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة الإمارات بإثيوبيا، حضر اجتماع مائدة مستديرة حول التسامح، أقامته سفارة الإمارات بمقرّها في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، في إطار الاحتفال بعام التسامح 2019. وذكر الأعماش، في كلمته خلال الاجتماع، أن عام التسامح يمثل تكريماً لإرث المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ولمبادئه المتمثلة في الاعتدال والانفتاح والتعايش، التي أرساها في مواطني دولة الإمارات.
> لقمان حكيم سيف الدين، وزير الشؤون الدينية بجمهورية إندونيسيا، زار معرض «لبيك... رحلة الحج عبر العصور»، الذي تقيمه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، بالشراكة مع مجموعة الراجحي الاستثمارية، بمكة المكرمة. وعبّر الوزير عن شكره وتقديره لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، على ما شاهده في هذا المعرض الخاص بتاريخ الكعبة، ومسيرات تاريخ الحج من حقبة لأخرى.
> محمد عمر عبد الله بلفقيه، سفير الإمارات لدى جمهورية سنغافورة، قدّم أوراق اعتماده سفيراً غير مقيم لدى دولة بابوا غينيا الجديدة، إلى الحاكم العام لدولة بابوا غينيا الجديدة، سير بوب دادي. ونقل السفير تحيات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، إلى حاكم بابوا غينيا الجديدة الذي حمّله تحياته إلى رئيس الدولة. ورحّب حاكم بابوا غينيا الجديدة بتعيين بلفقيه، سفيراً لدى بلاده متمنياً له التوفيق والنجاح في مهامه.
> الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، استقبله الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، وزير الخارجية البحريني، الذي أشاد بالدور المهم الذي يقوم به في تطوير دور الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، ومساعيه الدؤوبة لتعزيز علاقات مجلس التعاون مع مختلف الدول والتجمعات الإقليمية والدولية. فيما أعرب الزياني عن اعتزازه بلقاء وزير الخارجية.
> روني الطرابلسي، وزير السياحة التونسي، التقى سفيرة بريطانيا بتونس، لويز دي سوزا؛ حيث اتفقا خلال اللقاء على توقيع ميثاق السياحة المستدامة في سبتمبر (أيلول) المقبل. ويجمع الميثاق وزارتي السياحة والصناعات التقليدية والشؤون المحلية والبيئة، بالتعاون مع سفارة بريطانيا في تونس، وبالشراكة مع مختلف متعهدي الرحلات البريطانيين، والجامعة التونسية للنزل. ويهدف إلى العناية بالبيئة والنظافة في المناطق السياحية.
> ك. جيفا ساغار، السفير الهندي بالكويت، حضر حفل رفع العلم في سفارة جمهورية الهند، بمناسبة يوم الاستقلال الـ72؛ حيث تخلل المناسبة قيام بعض الأطفال بتقديم أغنيات وطنية. وأكد السفير أن العلاقات الثنائية بين الهند والكويت تواصل تعزيزها، مع زيادة عدد الزيارات الثنائية، مشيراً إلى زخم متجدد على الجبهة التجارية الثنائية مع زيادة التبادلات التجارية والاستثمارية، معرباً عن تقديره وامتنانه العميقين لقيادة وشعب وحكومة الكويت، لالتزامهم الراسخ باستمرار العلاقات الوثيقة والودية بين البلدين.
عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة