عرب وعجم

عرب وعجم

الأربعاء - 8 ذو القعدة 1440 هـ - 10 يوليو 2019 مـ رقم العدد [ 14834]
> علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى البحريني، استقبل صالح حسين، الاستشاري والخبير في شؤون الحوكمة الإدارية في الشركات والمؤسسات، الذي أهداه مجموعة من مؤلفاته في مجال الحوكمة والإدارة. وخلال اللقاء، أعرب الصالح عن تقديره للجهود التي بذلها الخبير في إعداد إصداراته في مجال الحوكمة الإدارية، مبيناً أن مبادرته في بحث هذا الموضوع تثري المكتبة البحرينية، وتعكس المستوى الذي وصلت إليه الكوادر الإدارية البحرينية من مستوى متقدم في هذا المجال.
> إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة المصرية، زارت جامعة بيروت العربية في حرمها في الدبية، حيث التقت رئيسها البروفسور عمرو جلال العدوي، في حضور السفير المصري نزيه النجاري، ورئيس مجلس أمناء الجامعة البروفسور سعيد الجزائري. وتخلل اللقاء زيارة لأقسام ومرافق الجامعة، وأعربت الوزيرة عن سعادتها لوجودها في الجامعة، مؤكدة استعدادها للتعاون معها بهدف إرساء ثقافة الاستثمار في الطلاب وقدراتهم وطاقاتهم، مبدية إعجابها بتوفير الجامعة لكل المرافق التطبيقية وفي كل المجالات.
> نذير العرباوي، سفير دولة الجزائر بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، استقبله اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس بمصر، حيث تستعد السويس لاستقبال بعثة منتخب الجزائر لكرة القدم المشاركة في كأس الأمم الأفريقية 2019. وأكد السفير أن مصر حققت نجاحاً باهراً في تنظيم بطولة أفريقيا وأبهرت العالم كله بالافتتاح، مضيفاً أن مصر مؤهلة لتنظيم استحقاقات رياضية عالمية وقادرة أيضاً على تنظيم كأس العالم لكرة القدم.
> أوصاف سعيد، السفير الهندي بالسعودية، زار والوفد المرافق له معرض عمارة الحرمين الشريفين. واستمع الوفد لشرح عن مقتنيات المعرض والآثار التي تحكي تطور عمارة الحرمين الشريفين، إضافة لشرح عن التوسعات التي جرت فيهما عبر عقود من الزمن. وعبَّر السفير عن إعجابه وتقديره بمدى التطور الذي شهده ويشهده الحرمين الشريفين خلال العهد السعودي الزاهر.
> شون ميرفي، القنصل العام الأميركي بالرياض، استقبله رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي، الدكتور محمد بن عبد الله القاسم. وقدم القنصل شكره وتقديره للجهود التي يبذلها منسوبو هيئة الهلال الأحمر في موسم الحج، التي تسهم في المحافظة على سلامة الحجاج، مؤكداً أن هذا المستوى من الخدمات يأتي نتيجة للجهود التي بذلتها الهيئة في تهيئة منسوبيها بالدورات والبرامج التخصصية، ودعمهم بالاحتياجات اللازمة لتكون الخدمة التي يتم تقديمها وفق أعلى المعايير العالمية.
> ديفيد بيرتولوتي، السفير الفرنسي في عمان، كرم التلاميذ المتفوقين في امتحان شهادة اللغة الفرنسية الأساسية DELF، وهي شهادة رسمية صادرة عن وزارة التعليم الوطني الفرنسية لإثبات كفاءة الطلبة في الفرنسية كلغة أجنبية على مستويات عدة. وقدّم السفير الجوائز للأوائل الـ26 الحاصلين على أفضل النتائج هذا العام في مستويي B1 وB2، المتوسط والمتقدم، مشدداً على أهمية إتقان لغة أجنبية، مهما كانت، كونها تسمح بالانفتاح الذهني وتفتح آفاقاً جديدة للطلبة على المستوى المهني.
> الوزير أحمد عساف، المشرف العام على الإعلام الرسمي بفلسطين، شهد الاحتفال بالذكرى الـ25 لانطلاق إذاعة صوت فلسطين من أرض الوطن، بمقر الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون في رام الله. وقال عساف إن صوت فلسطين منذ ربع قرن، رافقت الشعب الفلسطيني في كل محطاته، في أحزانه وأفراحه، وكل المناسبات الوطنية، وإن الاحتلال سعى لإسكات هذا الصوت، ولكن كان هناك إصرار وتحد بأن يكون هذا الصوت مرتفعاً رغم كل الظروف.
> عبد القادر بن مسعود، وزير السياحة والصناعة التقليدية بالجزائر، زار دير «السيدة الأطلس» بتبحيرين، وقال: «إلى جانب رمزية مكان العبادة المسيحي الذي يعد شاهداً على التعايش الكامل بين المجتمعات والأديان المختلفة، زيارتنا تحمل رسالة سلام وتضامن إزاء المجتمعات الأخرى ورغبتنا في تشجيع ظهور السياحة الثقافية التي يمكن أن تحقق قيمة مضافة للقطاع»، مؤكداً أن الجزائر ستبقى دائماً دولة منفتحة على مختلف الثقافات والأديان والتقاليد حول البحر المتوسط والقارة الأفريقية.
> سايمون مارتن، سفير المملكة المتحدة بالمنامة، منحه الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين، وسام البحرين من الدرجة الأولى، تقديراً لجهود السفير في تعزيز العلاقات البحرينية البريطانية. وأكد الملك حمد حرص المملكة وتطلعها المستمر لتوطيد وترسيخ علاقاتها العريقة مع المملكة المتحدة بما يخدم المصالح والتطلعات المشتركة للبلدين. فيما أعرب السفير عن شكره الجزيل وتقديره للملك حمد على منحه هذا الوسام، وعلى الجهود الكبيرة لملك البحرين ودوره في تعزيز علاقات التعاون المتميزة بين المملكتين الصديقتين.
عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة