تحديد ملامح مسلسلات رمضان في مصر

تحديد ملامح مسلسلات رمضان في مصر

الجمعة - 17 جمادى الآخرة 1440 هـ - 22 فبراير 2019 مـ رقم العدد [ 14696]
الفنان عادل إمام - الفنان عمرو يوسف - الفنان ياسر جلال
القاهرة: «الشرق الأوسط»
بشكل شبه نهائي، تحددت ملامح خريطة دراما شهر رمضان المقبل في مصر، ويتنافس في الموسم المقبل نحو 26 عملاً متنوعاً؛ بين الدراما والكوميديا والتشويق والأكشن، وفق ما أعلنته شركات الإنتاج المصرية أخيراً، التي حددت بالفعل القنوات الفضائية التي ستبيع لها المسلسلات.
الفنانات الشابات سيكون لهن حضور بارز الموسم المقبل عبر تقديم أعمال درامية وكوميدية متنوعة؛ حيث تشارك الفنانة ياسمين عبد العزيز ببطولة مسلسل «الملكة» مع الفنان فتحي عبد الوهاب. أما الفنانة ياسمين صبري فستخوض السباق بمسلسل «حكايتي»، الذي يشاركها في بطولته الفنان أحمد بدير، وجمال عبد الناصر، وأحمد حاتم، ووفاء عامر، وهو من إخراج أحمد سمير فرج.
وتنافس دنيا سمير غانم في الموسم المقبل بمسلسل «من نظرة عين»، مع شيماء سيف، ومحمد سلام، ومن إخراج خالد الحلفاوي. بينما تقوم شقيقتها إيمي ببطولة مسلسل «سوبر ميرو»، وهو من تأليف أحمد مجدي، وإخراج وليد الحلفاوي، ويشاركها البطولة حمدي الميرغني، وعمر الشناوي، وبيومي فؤاد، ومحمد ثروت، وإنعام سالوسة.
أما غادة عادل، فستقوم ببطولة مسلسل «وبينا ميعاد»، بمشاركة الفنانة سلوى خطاب، وأحمد داود، وإيمان العاصي.
من جهتها، تخوض الفنانة هنا الزاهد مع أحمد فهمي بطولة مسلسل «الواد سيد الشحات» الذي يعتمد على الحلقات المنفصلة المتصلة. وتنافس الفنانة مي عز الدين بمسلسل «البرنسيسة بيسة»، الذي يشاركها بطولته محمد أنور، وحسام داغر، فيما تنافس الفنانة دينا الشربيني في السباق المقبل بمسلسل «زي الشمس»، ويشارك في بطولته كل من ريهام عبد الغفور، وأحمد السعدني، وسوسن بدر، وهو من تأليف الكاتبة مريم نعوم، وإخراج كاملة أبو ذكري.
في السياق نفسه، يحافظ عدد من الفنانين الكبار على وجودهم المتكرر في رمضان، فعلى الرغم من الإشاعات التي تحدثت عن خروج مسلسل «فلانتينو» للفنان الكبير عادل إمام من السباق، فإنه تأكدت مشاركة المسلسل في الموسم المقبل؛ حيث يُطل «الزعيم» مجدداً، وتشاركه الفنانة دلال عبد العزيز بطولة المسلسل.
ويظهر النجم ياسر جلال هذا العام بمسلسل «لمس أكتاف»، الذي يشارك في بطولته كل من فتحي عبد الوهاب، وحنان مطاوع، وبطل العالم السابق في المصارعة كرم جابر.
أما النجم البارز محمد رمضان، الذي استحوذت أعماله الدرامية على نسب مشاهدة مرتفعة في السنوات الأخيرة، فيشارك في رمضان بمسلسل «زلزال»، ويشاركه البطولة ماجد المصري، وحلا شيحة، وأحمد صيام، ونسرين أمين، وغيرهم.
ويدخل محمد عادل إمام السباق بمسلسل «هوجان»، الذي يشارك في بطولته صلاح عبد الله، ورياض الخولي، وعبير صبري. ويستكمل أمير كرارة رهانه على نجاح مسلسله «كلبش» للعام الثالث على التوالي، من خلال «كلبش3»، والعمل من تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي.
ويعود النجم أحمد السقا للسباق الرمضاني من جديد، بمسلسل «ولد الغلابة»، من تأليف أيمن سلامة، وإخراج محمد سامي، ويشارك في بطولته مي عمر، ومحمد ممدوح، وإنجي المقدم، وإدوارد. أما مصطفى شعبان، فيشارك بمسلسل «ابن الجبل»، وهو ثاني تعاون بينه وبين أحمد صالح، والمؤلف محمد سيد بشير بعد مسلسل «أيوب» الذي عرض في ماراثون دراما رمضان الماضي.
بدوره، يعود الفنان عمرو سعد للدراما عبر مسلسل «بركة»، بعد تأجيله من الموسم الماضي، وتشاركه بطولته هالة صدقي، وإسلام جمال، وكمال أبو رية. ويخوض هاني سلامة السباق الرمضاني بـ«قمر هادي»، بطولة يسرا اللوزي ومحسن محيي الدين.
أما الفنان السوري تيم الحسن، فسيشارك مع سيرين عبد النور بمسلسل «الهيبة3» للعام الثالث على التوالي.
إلى ذلك، فإن الأعمال الكوميدية تحظى بفرصة أوسع هذا العام من خلال مشاركة نحو 6 أعمال كوميدية؛ إذ يشارك الفنان الكوميدي الشاب علي ربيع للعام الثاني على التوالي في موسم رمضان بمسلسل «فكرة بمليون جنيه»، إخراج وائل إحسان، وبطولة الفنانة صابرين، وصلاح عبد الله، وكريم عفيفي. كما يشارك الفنانان الكوميديان هشام ماجد، وشيكو، في السباق بمسلسل «اللعبة»، بمشاركة أحمد فتحي، ومحمد ثروت، ومي كساب. بالإضافة إلى قيام الفنان مصطفى خاطر ببطولة مسلسل «طلقة حظ» من تأليف إيهاب بليبل، وإخراج أحمد خالد أمين، ويشارك في بطولته آيتن عامر، وهبة مجدي.
وبعد نجاحه المميز في الموسم الماضي من خلال بطولة مسلسل «طايع»، ينافس الفنان عمرو يوسف بمسلسل «القائمة36»، وهو قصة الكاتب الصحافي مصطفى بكري، ويتناول قضية الإرهاب وجذوره والتصدي له، ويشارك في بطولته مجموعة كبيرة من النجوم؛ منهم محمود ‪عبد المغني ونبيل‬ الحلفاوي.
وحفاظاً على وجوده المعهود في موسم رمضان، ينافس الفنان حمادة هلال بمسلسل «ابن الأصول»، الذي يشاركه بطولته سوزان نجم الدين، وآيتن عامر، ومحمد نجاتي، ورانيا منصور.
مصر دراما رمضانيات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة