افتتاح مسرحية «طلعة» في سينما ريفولي صور

افتتاح مسرحية «طلعة» في سينما ريفولي صور

الخميس - 26 ذو الحجة 1439 هـ - 06 سبتمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14527]
بيروت: «الشرق الأوسط»
عرضت مسرحية «طلعة» في سينما ريفولي بمدينة صور في حضور حشد من الأهالي والطلاب. والعرض هو نتاج برنامج تدريبي نظمته جمعية تيرو للفنون بدعم من مشروع «صلات» روابط من خلال الفنون. وشاركت فيه 12 متدربة من مخيم البراجنة في بيروت ومن المخيمات الفلسطينية في صور، وقد أشرف على تدريبيهن كل من فاديا عطايا التي جاءت من فلسطين من أجل التدريب، وصوفي باركلي من الدنمارك، وقاسم إسطنبولي من لبنان.
تناولت المسرحية قصة مجموعة صبايا يخرجن في رحلة من المخيم الفلسطيني إلى الحدود مع فلسطين يستكشفن خلالها علاقتهن بالوطن الذي يستطعن رؤيته من دون الوصول إليه، كما يبدأن بالبوح عن مشكلات المخيم المعيشية المتعددة والاكتظاظ السكاني، وغياب المساحات التي يمكن للنساء التعبير فيها عن طموحاتهن، والتحديات التي يواجهنها مع المجتمع الذي تغلب عليها الذكورية.
وقد شارك في العرض تمثيلاً كل من فادية لوباني، وسميرة ياسين، ومريم عويتي، وآلاء عويتي، وآمنة بيرقجي، وأسماء الحاج، وسارة السيد، وآية قاسم، وآلاء فرج، وحوراء مشورب، وجنا إسماعيل، وروان أمين ومحمد شانلي.
جدير ذكره، أن معظم المشاركين يقفون على المسرح للمرة الأولى.
هذا، وستعرض المسرحية في مخيم برج البراجنة، وستشارك في مهرجان تيرو الفني الذي ستنظمه جمعية تيرو للفنون بين 27 و31 أكتوبر (تشرين الأول)، وستشارك فيه عروض مسرحية وموسيقية وأفلام قصيرة.
لبنان المسرح

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة