عرب و عجم

عرب و عجم

الجمعة - 2 شوال 1439 هـ - 15 يونيو 2018 مـ رقم العدد [ 14444]

> زايد بن راشد الزياني، وزير الصناعة والتجارة والسياحة في البحرين، استقبل وفد مجلة «نيوزويك» الأميركية، الذي أجرى معه لقاءً حول اقتصاد مملكة البحرين، والتطور التجاري والصناعي والسياحي في المملكة. وأكد الوزير أهمية قطاع الإعلام ودوره الفعال الذي يعد جزءاً لا يتجزأ من عملية التنمية والتطور التي تشهدها المنطقة، لا سيما أن للإعلام الدور الأهم والأبرز في نقل الصورة الصحيحة والشفافة لكثير من التطورات، وخصوصاً الاقتصادية والاستثمارية منها، مشيداً بالدور الذي تلعبه مجلة «نيوزويك» في مجال النشر والتغطيات المتميزة.
> جميل بن محمد علي حميدان، وزير العمل والتنمية الاجتماعية في البحرين، رئيس مجلس إدارة تنظيم سوق العمل، التقى بسفير الولايات المتحدة الأميركية في المنامة، جستن هيكس سيبريل، وذلك في مكتبه بالوزارة. وأشاد حميدان بعمق العلاقات التاريخية التي تربط البحرين بالولايات المتحدة الأميركية، وما تشهده من نماء وتطور، مشيراً في الوقت ذاته إلى ما تملكه الولايات المتحدة من تجربة ثرية في تطوير أنظمة العمل والرعاية الاجتماعية.
> نيل هوكينز، سفير أستراليا لدى مصر، شارك مع اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، في وضع حجر الأساس لمشروع مصنع الرمال السوداء، بملاحة منيسي بمدينة بلطيم، على مساحة 80 فداناً. وقال المحافظ إن هذا المشروع يعد من المشروعات القومية التنموية العملاقة بالدولة، وإن هذه المشروعات ستعود بالنفع وإحداث تنمية حقيقية على أرض المحافظة، وتشغيل الشباب بهذه المشروعات بمرتبات مجزية، فيما أكد هوكينز أن الأيام القادمة ستجعل من الرمال السوداء حياة بيضاء على الشعب المصري العظيم.
> جوزيبي بيروني، السفير الإيطالي المعتمد لدى ليبيا، التقى وزير الخارجية بحكومة الوفاق الوطني الليبية، محمد سيالة، بالعاصمة طرابلس. وتم خلال الاجتماع التطرق إلى إمكانية إعادة تفعيل اتفاقية التعاون الموقع عليها بين البلدين في عام 2008 في جوانبها المختلفة. وأكد السفير الإيطالي أن الاجتماع ناقش كل جوانب التعاون الثنائي في كل المجالات، لا سيما في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية، ودعم إيطاليا إلى ليبيا في المجال الاجتماعي والثقافي، والتعاون الاقتصادي بين الشركات الإيطالية والليبية.
> قوه وي، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى فلسطين، بحث مع النائب العام الفلسطيني، المستشار أحمد براك، سبل وآليات التعاون بين النيابة العامة في فلسطين والصين الشعبية. وأبدى النائب العام اهتمامه بالتجربة القضائية الناجحة في الصين الشعبية، مثمناً الجهود المبذولة من الشركاء الدوليين في خدمة قطاع العدالة، مرحباً بمزيد من الزيارات التبادلية بين الطرفين، التي من شأنها تعميق العلاقة وإثراء خبرات أعضاء النيابة العامة.
> جمال كعوان، وزير الاتصال الجزائري، استقبل بالعاصمة الجزائر سفير فيدرالية روسيا لدى البلاد إيغور بيلياف. تطرق اللقاء إلى تطوير التعاون الثنائي في مجال الاتصال. واستعرض الوزير مع السفير مختلف الجوانب التي تهم التعاون الجزائري - الروسي في مجال الاتصال، والتطرق إلى سبل ووسائل تطويره، لا سيما في مجال نشر الخبر والتكوين والتبادلات التكنولوجية والخبرات.
> مشعل بن حمدان الروقي، القائم بأعمال سفارة المملكة العربية السعودية لدى أستراليا، شهد حفل اختتام مسابقة جائزة القرآن الكريم، التي نظمتها السفارة السعودية خلال شهر رمضان المبارك. وقال القائم بالأعمال، في كلمة له خلال الحفل، إن «جائزة سفارة المملكة لمسابقة القرآن الكريم السنوية تشكل محطة مضيئة في خدمة كتاب الله ونشره، وتكريم حفظته والمهتمين بتدريسه»، مؤكداً على رعاية واهتمام المملكة بنشر هداية القرآن وتحكيمه في جميع أنحاء المعمورة.
> عادل بن محمد عزت، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، أكد حرص الاتحاد على مد جسور العلاقة مع جميع المنظمات الرياضية الدولية والأهلية لما فيه صالح كرة القدم، انطلاقاً من إيمان السعودية وقيادتها بحتمية أن تكون الرياضة إحدى البوابات الكبرى التي تجمع شعوب العالم على المحبة والسلام. جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال حفل الإفطار الرمضاني الذي أقامه الاتحاد في العاصمة الروسية موسكو، على هامش وجود المنتخب السعودي لكرة القدم في روسيا للمشاركة في نهائيات بطولة كأس العالم.
> غلاين مايلز، سفير أستراليا لدى لبنان، زار بلدية بشري، حيث كان في استقباله رئيس البلدية، فرادي كيروز، ونائب الرئيس يوسف الفخري، ورئيس لجنة جبران الوطنية يوسف فنيانوس. وشهد اللقاء بحث سبل التعاون بين البلدية والحكومة الأسترالية، وعرض لأهم المشروعات التي أنجزتها البلدية والمشروعات المستقبلية، من تأهيل سوق بشري، والأرز، وإنشاء المواقف للسيارات، وتحسين وسائل النقل، وتم الاتفاق على إحياء أسبوع ثقافي أسترالي خلال شهر أغسطس (آب) المقبل.


البحرين مصر ليبيا عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة