عرب وعجم

عرب وعجم

الأحد - 27 شهر رمضان 1439 هـ - 10 يونيو 2018 مـ رقم العدد [ 14439]
> جميل بن محمد علي حميدان، وزير العمل والتنمية الاجتماعية في البحرين، رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم سوق العمل، استقبل ألوك كومار سينها، سفير الجمهورية الهندية في المنامة، وأشاد السفير الهندي بمستوى العلاقات التي تربط بلده بمملكة البحرين، لافتاً إلى ما تحظى به المملكة من مكانة دولية بارزة بفضل ما تشهده من تطور على مختلف الأصعدة وفي مقدمتها المجالات العمالية والرعاية الاجتماعية.
> كان بوبكر، وزير الصحة الموريتاني، استقبل بمكتبه بنواكشوط، سفير جمهورية مصر العربية المعتمد لدى موريتانيا، ماجد نافع مصلح. وتناول اللقاء علاقات التعاون القائمة بين البلدين وسبل تعزيزها خاصة في مجال الصحة. واستقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون في موريتانيا، الدكتور اسلكو ولد أحمد إزيد بيه، السفير المصري. وتناول اللقاء الذي جرى بحضور الدكتور محمد تتا، السفير مدير إدارة الاتصال والتوثيق بالوزارة، مختلفَ القضايا ذات الاهتمام المشترك.
> فيصل أحمد آل مالك، القائم بأعمال سفارة الإمارات لدى الأردن، وزع كسوة العيد وزكاة الفطر على نحو 110 أطفال من اليتامى وذوي الاحتياجات الخاصة بالعاصمة عمان والمناطق المجاورة إلى جانب وجبات إفطار ضمن مشروع «إفطار صائم» التي تشرف عليه السفارة. وأكد «آل مالك» أن مشروع كسوة عيد وزكاة الفطر يأتي ضمن المشاريع الخيرية والإنسانية التي تنفذها المؤسسات الخيرية الإماراتية بالأردن في شهر رمضان وفي إطار عام زايد الخير بما يعكس عمق العلاقات الأخوية والمتميزة بين البلدين.
> الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي في مصر، التقى وفد التحالف البحثي من عدة جامعات أميركية (كورنيل، وكاليفورنيا ديفيدز، وميتشجان، وبيردو) لبحث التعاون من أجل إقامة مركز للتميز العلمي في مجالات الزراعة والري والطاقة. وأعرب البنا عن استعداد وزارة الزراعة لتقديم كل أشكال الدعم من خلال مراكزها البحثية من أجل إنجاح هذا التحالف البحثي، بما يساهم بشكل كبير في تبادل الخبرات والتكنولوجيات الحديثة في مجالات التعاون، للنهوض بالبحث العلمي بما ينعكس على الاقتصاد القومي وخدمة المجتمع.
> بلرتا اليكو، ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر، التقت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري. واستعرضت بلرتا، خلال اللقاء، أنشطة المنظمة في مصر ودورها في تعظيم دور المرأة في المجتمع، مما يسهم في ترك أثر كبير على خفض معدلات النمو السكاني، كما تناولت الحديث حول أهداف المنظمة وخططها التنفيذية والتي تستند فيها إلى إجراء الحوار المدني بهدف التوعية بفكر التمكين الاقتصادي.
> الوزير المفوض مشعل بن حمدان الروقي، القائم بأعمال سفارة المملكة العربية السعودية في أستراليا، حضر الإفطار الرمضاني الذي دعا إليه مجلس سفراء دول منظمة التعاون الإسلامي بمقر المركز الإسلامي في العاصمة الأسترالية كانبيرا، وشاركت السفارة في تنظيمه وإقامته. وبينّ الروقي حرص السفارة على المشاركة في هذه المناسبة ودعم وتشجيع المناسبات التي تقيمها الجاليات المسلمة بأستراليا بمناسبات شهر رمضان المبارك لما يمثله الشهر الفضيل من عبر ومعاني التسامح والسلام في ديننا الإسلامي الحنيف.
> نزيه النجاري، سفير مصر في بيروت، بحث مع وزيري الاقتصاد والصناعة اللبنانيين رائد خوري وحسين الحاج حسن، العلاقات الاقتصادية الثنائية القائمة بين البلدين. وجرى خلال اللقاء، الذي عقد بحضور المستشارة الدكتورة منى وهبه رئيس المكتب التجاري بالسفارة المصرية، التطرق إلى البعد التجاري من العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وذلك في إطار متابعة تأمين انسياب التبادل التجاري في الاتجاهين على النحو الذي يخدم مصلحة البلدين والشعبين.
> محمود الهباش، قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية، ألقى محاضرة في المجالس العلمية الهاشمية بالعاصمة الأردنية عمان، التي تعقد هذا العام تحت عنوان «علماء القدس والحركة العلمية فيها». ودعا الهباش، العرب والمسلمين لأن يجعلوا مدينة القدس وقضيتها هَمّاً يومياً لدى الأنظمة والحكومات العربية والإسلامية، وأن تكون طبقا يوميا على مائدة كل عربي ومسلم، وحصة يومية في المدارس، ومحاضرة دائمة وحاضرة في الجامعات والكليات والمجالس العلمية والأدبية.
عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة