«التراجيديا» تنافس الكوميديا في موسم عيد الفطر

«التراجيديا» تنافس الكوميديا في موسم عيد الفطر

«كارما» و«ليلة هنا وسرور» و«حرب كرموز» الأبرز
الجمعة - 24 شهر رمضان 1439 هـ - 08 يونيو 2018 مـ رقم العدد [ 14437]
القاهرة: شيماء مكاوي
في موسم عيد الفطر السينمائي لهذا العام، يتنافس 5 أفلام على «كعكة» الإيرادات، وعلى الرغم من أن موسم عيد الفطر يتسم دائما بالأفلام الخفيفة والكوميدية، فإن أفلام هذا العام، تشهد منافسة قوية بين الأعمال التراجيدية والكوميدية. ويعد فيلم «كارما» الذي يجمع الكثير من النجوم الكبار في عمل فني واحد، من ضمنهم الفنان عمرو سعد، ووفاء عامر، وخالد الصاوي، وغادة عبد الرازق، وزينة، ودلال عبد العزيز، أبرز أفلام موسم عيد الفطر، وهو من تأليف وإخراج المخرج خالد يوسف.

ويناقش هذا العمل مجموعة من القضايا المهمة من ضمنها العلاقة بين المسلمين والمسيحيين، عن طريق قصة حب تنشأ بين شاب مسلم وفتاة مسيحية، ثم يتزوجا ويواجهان الكثير من الاعتراضات على تلك الزيجة، كما يناقش قضايا فساد رجال الأعمال أيضا.

ومن الأعمال المهمة أيضا التي تنافس على إيرادات موسم عيد الفطر، فيلم «حرب كرموز» بطولة الفنان أمير كرارة، وغادة عبد الرازق، وفتحي عبد الوهاب، وإيمان العاصي، وروجينا، وهو قصة محمد السبكي وسيناريو وإخراج بيتر ميمي، وتدور أحداثه في فترة حكم الملك فاروق حول ضابط مصري يدعى «الجنرال يوسف المصري» وهو يعيش في حي «كرموز» بالإسكندرية، ويواجه الكثير من الصراعات.

في السياق نفسه، يعود الفنان محمد عادل إمام، إلى الساحة الفنية بعد غيابه عن دراما رمضان الموسم الحالي، من خلال فيلم «ليلة هنا وسرور»، وهو من تأليف كل من كريم يوسف، ومصطفى صقر، ومحمد عز الدين، وإخراج حسن المنباوي، وتدور أحداث العمل في إطار كوميدي حول رجل أعمال يدعى «سرور» يقع في حب فتاة تسمى «هنا» ولكنه يتورط مع إحدى العصابات ويحاول الهروب منهم. ويشارك إمام البطولة الفنانة ياسمين صبري، وفاروق الفيشاوي، وأحمد السعدني، وبيومي فؤاد.

واختارت الفنانة ياسمين عبد العزيز أن تنافس هذا الموسم من خلال فيلم «الأبلة طمطم» وهو من تأليف أيمن وتار، وإخراج علي إدريس، وبطولة حمدي الميرغني، وبيومي فؤاد، وهشام إسماعيل، وتدور أحداث العمل حول «طمطم» مدرسة الموسيقى التي تعمل في إحدى المدارس، وهي ذات شخصية ضعيفة مترددة توقعها في كثير من المشكلات.

أما خامس أفلام الموسم، فهو الفيلم الكوميدي «قلب أمه» للفنان هشام ماجد وشيكو، وتدور الأحداث حول شاب (شيكو) يدخل في مشاجرة يُصاب على إثرها، ويُنقل إلى المستشفى في حالة خطيرة، ويحتاج إلى نقل قلب، وفى الوقت ذاته تتوفى والدة الشاب (هشام ماجد)، فيلجأ الأطباء إلى نقل قلب والدته إلى (شيكو) من أجل إنقاذ حياته، فيتعامل مع (هشام) بطريقة حنان الأم وخوفها عليه.

يشار إلى أنه كان مقررا، دخول بعض الأفلام الأخرى السباق بموسم عيد الفطر السينمائي، لكن تم تأجيلها، مثل فيلم «الديزل» بطولة الفنان محمد رمضان وياسمين صبري، وكذلك فيلم «الكنز2» للفنان محمد سعد، والفنانة هند صبري، وأحمد رزق، ومحمد رمضان. كما انسحب من السباق أيضا فيلم «البدلة» للفنان والمطرب تامر حسني، بسبب انشغال بطل العمل في إحياء حفلاته الغنائية.

إلى ذلك، تم تأجيل عرض فيلم «تراب الماس» أيضا رغم إعلان طرحه في عيد الفطر، وكذلك فيلم «بني آدم» للفنان يوسف الشريف، الذي اختار أن يخرج من السباق الدرامي لشهر رمضان من أجل طرح هذا العمل السينمائي في العيد، ولكن لم يحالفه الحظ، لكن من المتوقع أن يتم عرض هذه الأفلام المؤجلة في موسم عيد الأضحى السينمائي المقبل.
مصر سينما

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة