أحمد عز يستعد لموسم دراما رمضان بـ«أبو عمر المصري»

أحمد عز يستعد لموسم دراما رمضان بـ«أبو عمر المصري»

الجمعة - 3 جمادى الأولى 1439 هـ - 19 يناير 2018 مـ رقم العدد [ 14297]
أحمد عز
القاهرة: شيماء مكاوي
يستعد الفنان المصري أحمد عز للسفر إلى مدينة أسوان (جنوب القاهرة) خلال أيام، لتصوير بعض المشاهد الخارجية من دوره في مسلسل «أبو عمر المصري» الذي يشارك به في الموسم المقبل من «دراما رمضان». ويجسد «عز» خلال أحداث العمل دور محام مثالي، يدعى «فخر الدين»، يحاول تحريك المياه الراكدة والساكنة في المجتمع المصري من خلال تأسيسه هو ومجموعة من أصدقائه المحامين الجدد «تنظيماً سلمياً» يسعى لإيجاد حلول لمشكلات وقضايا المواطنين البسطاء، بعيداً عن مافيا المحاماة وأسعارهم المبالغ فيها، إلا أن هذا التنظيم سرعان ما يثير غضب أحد الأجهزة الأمنية الذي لا يجد وسيلة قانونية لإيقاف نشاط هؤلاء الشباب الحالمين بمجتمع مثالي، فيلجأ إلى وسائل أخرى «خارج إطار القانون» من خلال تصفية أعضاء هذا التنظيم، وتتوالى الأحداث في هذا السياق.
وكشف عز في تصريحات صحافية أن الحلقات الأخيرة من العمل، ستجذب المشاهد من خلال كثير من المفاجآت التي ستطرأ على الأحداث، حيث يقوم «فخر» بأخذ حقه من كل من ظلمه في البداية.
ومسلسل «أبو عمر المصري» يُعد أول عمل درامي مأخوذ عن روايتين معا، للكاتب عز الدين شكري فشير بعنوان «مقتل فخر الدين»، و«أبو عمر المصري»، وكتبت السيناريو والحوار المؤلفة مريم ناعوم، ويخرج العمل أحمد خالد موسى، وهو بطولة أحمد عز، وفتحي عبد الوهاب، وأمل بوشوشة، وأروى جودة، ومحمد جمعة، ومنذر ريحانة، ومحمود حجازي، وعارفة عبد الرسول، ومحمد سلام، ومحمد الشرنوبي، بالإضافة إلى مجموعة من الشباب، وسيتم عرضه بشكل حصري على إحدى القنوات الفضائية المصرية.
وفي سياق مختلف، يواصل النجم المصري تصوير دوره في فيلم «يونس» الذي وضع له بنفسه الخط الدرامي، وقام بكتابة القصة المؤلف محمد سيد بشير، وهو ينتمي إلى أفلام الـ«أكشن». ويؤدي عز دور «هاكر» أو مخترق مواقع إلكترونية، ويتم تصوير فيلم «يونس» في 4 دول عربية هي مصر، والإمارات، والمغرب، ولبنان، ويخرجه أحمد علاء، ويشارك في بطولته الفنان محمود حميدة، وركين سعد، وريتا حايك.
يذكر أن آخر أعمال الفنان أحمد عز السينمائية فيلم «الخلية» للمخرج طارق العريان، الذي حقق نجاحا كبيرا عند عرضه في موسم عيد الأضحى، وحقق إيرادات مرتفعة بلغت أكثر من 54 مليون جنيه مصري (الدولار الأميركي يعادل 17:7 جنيه مصري).
مصر سينما

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة