طائرة سودانية تصطدم بطائر ضخم في الجوّ

طائرة سودانية تصطدم بطائر ضخم في الجوّ

استطاعت الهبوط في مطار الخرطوم بسلام
الثلاثاء - 6 محرم 1439 هـ - 26 سبتمبر 2017 مـ رقم العدد [ 14182]
الخرطوم: أحمد يونس
طلبت شركة طيران سودانية من سلطات مطار الخرطوم الدولي معالجة ظاهرة الطيور، وخطورتها على الطيران والأرواح والممتلكات، بعد أن نجت طائرتها القادمة من مطار مدينة الدمازين جنوب شرقي البلاد من كارثة جوية محققة، بعد اصطدامها بطائر موسمي ضخم وهبطت بسلام في مطار الخرطوم دون أن يشعر ركابها بذلك، محدثاً أضراراً بليغة بمقدمة الطائرة.
وقالت شركة الطيران السودانية الخاصة «بدر للطيران» المالكة للطائرة في نشرة صحافية، إن طائرة الرحلة (341 - J4) أقلعت في مواعيدها المقررة تماماً من مطار الدمازين جنوبي البلاد متجهة إلى الخرطوم، وإنها اصطدمت بطائر موسمي ضخم بعد نحو 45 دقيقة طيران، وإن الحادث ألحق أضراراً بليغة بمقدمة الطائرة، وإن الطيار استطاع الهبوط بالطائرة في مطار الخرطوم بصورة طبيعية، مستفيداً من تعليمات مرشد تشغيل الطائرة، وإن ركابها جميعهم بسلام، ولم يشعروا بأي تأثير بسبب الحادث. وذكرت مصادر صحافية أن الطائر الذي تسبب في الحادث أحد النسور العملاقة التي تغشى البلاد في موسم الخريف، ويطلق عليه محلياً «الصقر الأصلع».
ووصفت «بدر للطيران» الحادث بأنه «أمر غير عادي»، بيد أنها تعاملت معه بما يلزم، ما أسهم في هبوط الطائرة بسلام وبصورة طبيعية، دون أن يشعر ركابها بأي تأثير نتج عن الحادث، وطالبت سلطات مطار الخرطوم بوضع حد لظاهرة الطيور لخطورتها على الأرواح والممتلكات.
ولا يعد حادث طائرة «بدر للطيران» هو الأول من نوعه، ففي سبتمبر (أيلول) 2016 نجا نحو 108 ركاب طائرة من طراز بوينغ (737) وطاقمها البالغ 6 أفراد، كانت متجهة من الفاشر غربي البلاد إلى الخرطوم، من كارثة جوية محققة، بعد أن اصطدمت بنسر في الجو، وأحدث الاصطدام فتحة كبيرة في هيكلها الخارجي، فاضطرت إلى العودة إلى مطار الفاشر والهبوط بسلام.
السودان الطيران

التعليقات

YASSIR
البلد: 
sudan
26/09/2017 - 05:49
هذا حادث غريب والله وحمدلله علي سلامة الركاب والطيار
عرض الكل
عرض اقل

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة