تعرّف إلى فوائد القرفة الرائعة

تعرّف إلى فوائد القرفة الرائعة

الأحد - 5 ذو الحجة 1438 هـ - 27 أغسطس 2017 مـ
عيدان القرفة (سي إن إن)
واشنطن: «الشرق الأوسط أونلاين»
نادراً ما يخلو منزل عربي من نبتة القرفة، فهل تعلم فوائدها؟
القرفة هي لحاء نبات شجرة دائمة الخضرة استوائية كثيفة يمكن أن يصل ارتفاعها من عشرة إلى أربعين متراً. موطنها سريلانكا لكن أيضاً تزرع في جنوب شرقي آسيا، وأميركا الجنوبية والهند الغربية.
وهي واحدة من أشهر البهارات في العالم.
وإلى جانب جمال نكهتها ورائحتها، للقرفة فوائد صحية رائعة جعلتها أحد العلاجات المستخدمة لمداواة الأمراض التنفسية والهضمية منذ القِدم، وفقا لما نشره موقع «سي إن إن».
مرض السكري
ووجدت دراسة أن القرفة تساعد في إنزال مستويات الغلوكوز في الدم لدى مرضى سكري النوع الثاني، بشكل قد يضاهي أدوية السكري التي يتم تناولها فموياً.
ولتفحّص مدى تأثير القرفة على مرضى السكري، يُنصح مريض سكري النوع الثاني بتناول نصف ملعقة صغيرة من القرفة مع الفاكهة أو الشوفان، وقياس مدى تغيير السكر في الدم قبل وبعد تناول القرفة، وتكرار قياس سكر الدم بعد ساعتين.
لكن، لا يمكن الاستعاضة عن تناول أدوية السكري بتناول القرفة، ويجب استشارة الطبيب قبل استخدام القرفة كدواء لتجنب انخفاض سكر الدم كثيراً.
الخرف، فيروس نقص المناعة، والسرطان
وتُظهر بعض الدراسات أن مضادات الأكسدة والالتهاب في القرفة تتمتع بخواص تحارب مسببات الخرف. كما وجد العلماء أن مضادات الالتهاب في القرفة تقوي الخلايا في مواجهة فيروسات مثل فيروس نقص المناعة (HIV). لكن، هذا لا يعني أنه يمكن الاستعاضة عن أدوية مرض نقص المناعة بالقرفة.
ولا تنتهي فوائد هذا البهار هنا، والذي ثبت ارتباطه بمحاربة السرطان لدى فئران التجارب، كما وجدت دراسات أن زيت القرفة قادر على قتل البكتيريا الخطيرة مثل بكتيريا «E. coli»، التي قد تسبب أمراضاً مميتة.
أميركا مذاقات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة