حفلات تايلور سويفت قريباً على شاشات السينما

التذاكر تُعرض بأسعار غير شاملة الضرائب تبلغ 19.89 دولار

نجمة البوب الأميركية تايلور سويفت (أ.ف.ب)
نجمة البوب الأميركية تايلور سويفت (أ.ف.ب)
TT

حفلات تايلور سويفت قريباً على شاشات السينما

نجمة البوب الأميركية تايلور سويفت (أ.ف.ب)
نجمة البوب الأميركية تايلور سويفت (أ.ف.ب)

سيتم بث الجزء الأخير من الجولة الموسيقية الحالية لنجمة البوب الأميركية، تايلور سويفت، التي بدأت في مارس (آذار) وتستمر حتى نهاية عام 2024، هذا الخريف في دور السينما في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وفق ما أعلنت أمس (الخميس) الفنانة المعتادة على تحطيم الأرقام القياسية، وفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية».

وكتبت المغنية الثلاثينية التي استحالت ظاهرة ثقافية، وتحقق نجاحاً تجارياً ساحقاً، عبر حساباتها على الشبكات الاجتماعية «جولة (إيراس) Eras كانت أهم تجربة في حياتي، وأعلن بفرحة غامرة أنها ستُعرض قريباً على الشاشة الكبيرة».

وسيُطرح فيلم الحفلات بعنوان «Taylor Swift: The Eras Tour (تايلور سويفت: ذي إيراس تور)» في 13 أكتوبر (تشرين الأول) في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك. ومن المتوقع أن تعرض سلسلة قاعات السينما الأميركية الرائدة «إيه إم سي»، التي لا تزال مثقلة بالديون، الفيلم بأربعة عروض يومياً من الخميس إلى الأحد.

في الولايات المتحدة، طُرحت تذاكر هذه العروض السينمائية بأسعار غير شاملة الضرائب تبلغ 19.89 دولار للشخص البالغ، و13.13 دولار للطفل أو الشخص المسنّ، بينما وعدت سلسلة «إيه إم سي» على موقعها الإلكتروني بتعزيز خادمها «لإدارة تدفق أكبر بخمس مرات من مبيعات التذاكر العادية».

بعد ساعات قليلة من الإعلان، جرى تقديم موعد إطلاق الجزء الثاني المنتظر من فيلم الرعب الشهير «ذي إكزورسيست» بعنوان «بيليفر»، من إنتاج شركة «يونيفرسال ستوديوز»، أسبوعاً واحداً، ليصبح 6 أكتوبر بدلاً من 13.

المغنية الأميركية تايلور سويفت خلال إحدى حفلاتها بولاية كاليفورنيا (أ.ف.ب)

وكتب أحد منتجي فيلم الرعب، جيسون بلوم، على شبكة التواصل الاجتماعي «إكس»، «انظروا إلى ما جعلتموني أفعل. جرى تقريب موعد طرح فيلم (ذي إكزورسيست: بيليفر) إلى السادس من أكتوبر»، منهياً رسالته بوسم «تايلور تفوز».

وقد يتخذ بيع تذاكر الحفلات الموسيقية في الولايات المتحدة منحى فوضوياً، كما حصل تحديداً بالنسبة لجولة تايلور سويفت، ما أرغم شركة «تيكت ماستر» العملاقة على الدفاع عن نفسها أمام الكونغرس في واشنطن بشأن ممارسات مزعومة مناهضة للمنافسة.

وأكملت الموسيقية البالغة 33 عاماً جزءاً من جولتها في الولايات المتحدة والمكسيك، على أن تتجه أخيراً إلى كندا في نوفمبر (تشرين الثاني) 2024.

وستتوجه سويفت في محطات جولتها المقبلة إلى الأرجنتين، ثم أوروبا وآسيا وأستراليا حتى نهاية العام المقبل.

ومع 146 حفلة في الملاعب بيعت تذاكرها بالكامل، يُتوقع أن تصل إيرادات جولة تايلور سويفت، التي بدأت مسيرتها في سن مبكرة في حانة في ناشفيل (تينيسي، جنوب الولايات المتحدة)، «عاصمة» موسيقى الكانتري، إلى مليار دولار.

في يوليو (تموز)، أزاحت سويفت المغنية الشهيرة باربرا سترايسند في ترتيب «الفنانة صاحبة أكبر عدد من الألبومات» من المرتبة الأولى على تصنيف «بيلبورد»، مع 12 ألبوماً، بما في ذلك أحدث ألبوم لها بعنوان «سبيك ناو (تايلورز فيرجن)».


مقالات ذات صلة

«شركاء جنيف»: غياب الجيش السوداني أعاق محاولات وقف النار

شمال افريقيا المبعوث الأميركي توم بيريللو (وسط) مع ممثلين للدول والمنظمات المشاركة في محادثات جنيف خلال مؤتمر صحافي في ختام الجلسات (إ.ب.أ)

«شركاء جنيف»: غياب الجيش السوداني أعاق محاولات وقف النار

عبّر الشركاء الدوليون في محادثات جنيف لمناقشة الوضع في السودان، عن أسفهم لغياب وفد الجيش السوداني عن المحادثات، ما أعاق محاولات وقف النار.

الولايات المتحدة​ مستشار الأمن القومي الأميركي جايك ساليفان (رويترز)

أول زيارة لمستشار أمن قومي أميركي للصين منذ الـ2016... ساليفان إلى بكين الأسبوع المقبل

يزور مستشار الأمن القومي الأميركي جايك ساليفان الصين الأسبوع المقبل، وفق ما أعلن البيت الأبيض اليوم (الجمعة).

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
الولايات المتحدة​ المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترمب يزور أريزونا (أ.ف.ب)

«وظيفتي خطرة»... ترمب يعلق على اعتقال رجل هدده بالقتل في أريزونا

رد الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب على عملية مطاردة أطلقها مسؤولو إنفاذ القانون، الخميس، بعد أن هدد رجل من ولاية أريزونا بقتل المرشح الرئاسي الجمهوري.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
يوميات الشرق الملياردير الأميركي جيف بيزوس (رويترز)

تُحلّق بسرعة فائقة... جيف بيزوس يشتري طائرة خاصة رابعة بـ80 مليون دولار

ذكرت تقارير إعلامية مؤخراً أن الملياردير الأميركي جيف بيزوس اشترى طائرة خاصة رابعة بسعر باهظ يبلغ 80 مليون دولار، وفقاً لصحيفة «نيويورك بوست».

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
الولايات المتحدة​ مرشحة الحزب الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس الأميركي كامالا هاريس وزوجها دوغ إمهوف ومرشح الحزب الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس حاكم ولاية مينيسوتا تيم والز وزوجته جوين يقفون أمام الحضور في اليوم الرابع من المؤتمر الوطني الديمقراطي في يونايتد سنتر في شيكاغو بولاية إلينوي الولايات المتحدة الأميركية - 22 أغسطس 2024 (رويترز)

مؤتمر الحزب الديمقراطي يتجاهل لحد كبير نقطة الخلاف الأكبر... غزة

تجاهل المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي على مدار أيامه الأربعة إلى حد كبير القضية الأكثر إثارة للانقسام التي تواجه الحزب وهي الدعم الأميركي لإسرائيل في حرب غزة.

«الشرق الأوسط» (شيكاغو)

تصاعد أزمة حسن شاكوش مع نقابة الموسيقيين التونسية

حسن شاكوش (صفحته على «إنستغرام»)
حسن شاكوش (صفحته على «إنستغرام»)
TT

تصاعد أزمة حسن شاكوش مع نقابة الموسيقيين التونسية

حسن شاكوش (صفحته على «إنستغرام»)
حسن شاكوش (صفحته على «إنستغرام»)

تصاعدت أزمة الفنان المصري حسن شاكوش، والنقابة التونسية للمهن الموسيقية والمهن المجاورة، بعد أن طلبت النقابة التونسية رسمياً من نقابة المهن الموسيقيين المصرية اعتذاراً فورياً من حسن شاكوش، نظراً لأنه عضو في النقابة المصرية، لما بدر منه تجاه المؤسسات الحكومية التونسية.

كان الفنان حسن شاكوش قد هاجم منذ أيام موظفي مطار قرطاج الدولي خلال فيديو بثه عبر حساباته الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي أشار فيه إلى أنه واجه «معاملة سيئة» من قبل موظفي المطار، وأنهم «تعاملوا معه كمجرم».

وسخر شاكوش من الموظفين بسبب تعاملهم الحاد معه، قائلاً: «آخر مرة ذهبت فيها لتونس رفقة الفنان تامر حسني، أشعرونا بأننا سنسرق البلد، بالإضافة لعدم وجود معاملة حسنة منهم لنا».

ورداً على حديث شاكوش، أصدرت نقابة المهن الموسيقية التونسية، برئاسة ماهر الهمامي، بياناً رسمياً تخاطب فيه نقابة المهن الموسيقية في مصر، وجاء فيه: «أثار التصريح الذي أدلى به العضو المنخرط بالنقابة المصرية حسن شاكوش، والذي كان فيه مس من سيادة بلدنا تونس، ومن مؤسسة إدارية تونسية عريقة وهي مطار تونس قرطاج الدولي، والذي اتهمهم بحادثة صارت معه منذ مدة قصيرة بالتقصير ولا مبالاتهم بشخصيته الفنية عند دخول البلاد».

وأضاف البيان: «حسن شاكوش جاء إلى تونس للعمل في حفل خاص والمتعهد الذي كان وسيطاً لهذا الحفل لم يستكمل كل المسائل الإدارية التي تخول له الحصول على ترخيص العمل بالجمهورية التونسية، ورغم هذا التجاوز الخطير للقانون من الفنان والمتعهد تم السماح لهم بالدخول إلى تونس، رغم عدم الاستظهار بالتصاريح القانونية للعمل».

وأردف البيان: «نحن متأكدون من أن حادثة كهذه لم ولن تمس علاقات بلدين شقيقين، وحسن شاكوش لا يمثل الشعب المصري الحبيب، بل يمثل شخصه فقط، لهذا تطلب النقابة التونسية للمهن الموسيقية والمهن المجاورة الاعتذار الفوري ودون قيد أو شرط من حسن شاكوش باعتباره عضواً منخرطاً بنقابة المهن الموسيقية المصرية».

وتعقيباً على بيان النقابة التونسية، قال علاء سلامة عضو مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية المصرية: «تواصلت شخصياً أمس مع ماهر الهمامي نقيب المهن الموسيقية التونسية، وأكدت له على أن النقابة سوف تناقش الأمر في اجتماعها الأحد المقبل، وسنعرض فيديو حسن شاكوش، لكي يكون قرارنا سليماً».

وأضاف لـ«الشرق الأوسط»: «نحن على علاقة طيبة مع نقابة المهن التونسية، ولا يمكن تجاهل شكواهم، نظراً لحرصنا الدائم على سلامة العلاقات المصرية التونسية».