سقوط طائرة عسكرية أميركية في المياه بعد تجاوزها مدرج الهبوط

الطائرة بعد سقوطها في المياه (أ.ب)
الطائرة بعد سقوطها في المياه (أ.ب)
TT

سقوط طائرة عسكرية أميركية في المياه بعد تجاوزها مدرج الهبوط

الطائرة بعد سقوطها في المياه (أ.ب)
الطائرة بعد سقوطها في المياه (أ.ب)

أعلن مسؤولون عسكريون تحطم طائرة استطلاع تابعة للبحرية الأميركية بعد تجاوزها مدرج الهبوط وسقوطها في المياه قبالة جزيرة أواهو في هاواي أمس (الاثنين).

ونقلت شبكة «سي إن إن» الأميركية عن المتحدث باسم مشاة البحرية، الملازم الأول هيلي هارمز، قوله إن الطائرة كان على متنها طاقم من تسعة أفراد، إلا أن الحادث لم يسفر عن وقوع ضحايا بينهم، فيما يجري الآن تقييم حالتهم الصحية.

وأظهرت صور ولقطات فيديو الطائرة في وضع مستقيم وجناحاها فوق خط الماء قليلاً في خليج كانيوهي قبالة قاعدة مشاة البحرية في هاواي على جزيرة أواهو شمال العاصمة هونولولو.

ووفقًا لهيئة الأرصاد الجوية الوطنية، فقد كانت الرؤية منخفضة إلى نحو ميل واحد وقت وقوع الحادث، مع وجود ضباب وهبوب رياح تصل سرعتها إلى 21 ميلاً في الساعة.

والطائرة من طراز «بي8 بوسيدون»، التي تصنعها شركة «بوينغ»، وهي طائرة ذات محركين ولديها هيكل مشابه لطائرات الركاب، وتعتبر بمثابة العمود الفقري لعمليات البحرية الأميركية، حيث يمكنها حمل طوربيدات وصواريخ كروز، والتي تؤهلها لاستهداف السفن والغواصات في حالات الحرب، جنبا إلى جنب مع قيامها بمهام جمع المعلومات الاستخبارية.


مقالات ذات صلة

إصابة 10 أشخاص بالرصاص في حديقة بولاية ميشيغان الأميركية

الولايات المتحدة​ موقع إطلاق النار في حديقة بروكلاندز بلازا سبلاش باد في روتشستر هيلز بولاية ميشيغان (أ.ف.ب)

إصابة 10 أشخاص بالرصاص في حديقة بولاية ميشيغان الأميركية

قالت شرطة مقاطعة أوكلاند بولاية ميشيغان الأميركية إن ما يصل إلى 10 أشخاص، بينهم أطفال، أصيبوا بالرصاص في حديقة مائية بالقرب من مدينة ديترويت، مساء أمس السبت.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
يوميات الشرق الركاب علقوا على ارتفاع 100 قدم رأساً على عقب

لحظات مرعبة... شاهد 28 شخصاً يتدلُّون رأساً على عقب بعد تعطل لعبة ترفيهية

عاش ركاب لعبة ترفيهية في ولاية أوريغون الأميركية لحظات مرعبة بعد أن توقفت بهم اللعبة فجأة وهم يتدلون منها رأساً على عقب.

«الشرق الأوسط» (لندن)
آسيا أظهرت صور من داخل المقصورة أقنعة وألواح أكسجين تتدلى من السقف وقال أحد الركاب إن الألواح العلوية تحطمت نتيجة اصطدام الرؤوس بها (رويترز)

تعويض 10 آلاف دولار للمصابين في رحلة الخطوط الجوية السنغافورية المضطربة

عرضت الخطوط الجوية السنغافورية دفع تعويض بقيمة 10 آلاف دولار أميركي للمسافرين الذين عانوا من إصابات طفيفة خلال رحلة الشهر الماضي التي تعرضت لاضطرابات مفاجئة.

«الشرق الأوسط» (سنغافورة)
أفريقيا نائب الرئيس المالاوي ساولوس كلاوس تشيليما (رويترز)

رئيس مالاوي يعلن مقتل نائبه في تحطم طائرة عسكرية

أعلن رئيس مالاوي لازاروس تشاكويرا، اليوم (الثلاثاء)، مقتل نائبه ساولوس كلاوس تشيليما وتسعة آخرين في تحطم طائرة عسكرية كانت تقلهم.

«الشرق الأوسط» (ليلونجوي)
يوميات الشرق تم إنقاذ راكب الأمواج بالطائرة الورقية بعد أن كتب كلمة «المساعدة» في الرمال بالحجارة مما أدى إلى نجاح عملية الإنقاذ بطائرة هليكوبتر تابعة لشركة «CalFire» (CALFIRECZU)

كلمة تنقذ راكب أمواج تقطعت به السبل في كاليفورنيا (فيديو)

نجحت طائرة هليكوبتر في إنقاذ راكب أمواج تقطعت به السبل في ولاية كاليفورنيا الأميركية يوم الأحد، بعدما شاهد الطيار كلمة «ساعدني».

«الشرق الأوسط» (واشنطن)

بايدن يحض في رسالة بمناسبة عيد الأضحى على وقف النار في غزة

الرئيس الأميركي جو بايدن (أ.ب)
الرئيس الأميركي جو بايدن (أ.ب)
TT

بايدن يحض في رسالة بمناسبة عيد الأضحى على وقف النار في غزة

الرئيس الأميركي جو بايدن (أ.ب)
الرئيس الأميركي جو بايدن (أ.ب)

استغل الرئيس الأميركي جو بايدن رسالته للمسلمين بمناسبة عيد الأضحى للحض على تبني اتفاق لوقف إطلاق النار تدعمه الولايات المتحدة في غزة، قائلاً (الأحد) إنه يمثل أفضل وسيلة لمساعدة المدنيين الذين يعانون «أهوال الحرب بين (حركة) حماس وإسرائيل».

وقال بايدن في بيان نقلته وكالة الصحافة الفرنسية، «قُتل عدد كبير جداً من الأبرياء، بما في ذلك آلاف الأطفال. عائلات فرت من منازلها وشهدت مجتمعاتها تُدمَّر. انهم يعانون آلاماً هائلة».

وأضاف «أعتقد بقوة أن مقترح وقف إطلاق النار على ثلاث مراحل الذي قدمته إسرائيل لحماس وأقره مجلس الأمن الدولي هو أفضل وسيلة لإنهاء العنف في غزة وبالتالي إنهاء الحرب».

وتضغط الولايات المتحدة على إسرائيل و«حماس» للقبول رسمياً باتفاق وقف إطلاق النار الذي حصل على ضوء أخضر من أعضاء مجلس الأمن الأسبوع الماضي، ما قد يسمح بوقف مبدئي للقتال لمدة ستة أسابيع.

وشهد عيد الأضحى يوماً نادراً من الهدوء النسبي في قطاع غزة بعد أن أعلنت إسرائيل «وقفاً تكتيكياً» للقتال بالقرب من رفح لتسهيل توصيل المساعدات.

وسلّط الرئيس الأميركي الضوء على الجهود الأميركية «للدفاع عن حقوق مجتمعات إسلامية أخرى» تواجه الاضطهاد، بما في ذلك الروهينغا في بورما والأويغور في الصين.

وقال «إننا نعمل أيضاً على التوصل إلى حل سلمي للنزاع المروع في السودان» الذي يشهد حرباً بين جيش البلاد وقوات التدخل السريع منذ أبريل (نيسان) 2023.

على الجبهة الداخلية، تعهد بايدن في رسالته (الأحد) قمع الإسلاموفوبيا، في نداء مباشر إلى المسلمين الأميركيين، خصوصاً أنهم يشكلون حالياً ثقلاً في سعي بايدن لإعادة انتخابه في وجه منافسه الجمهوري دونالد ترمب.

وقال بايدن إن «إدارتي تعمل على وضع استراتيجية وطنية لمواجهة الإسلاموفوبيا وأشكال التحيز والتمييز المرتبطة بها، والتي لا تؤثر في المسلمين فحسب، بل أيضاً في الأميركيين العرب والسيخ وجنوب آسيا».