تحطم طائرة

الولايات المتحدة​ خلال عمليات البحث التي أجرتها البحرية اليابانية في المياه التي تحطمت فيها الطائرة العسكرية الأميركية من طراز «أوسبري» قبالة ساحل جزيرة ياكوشيما، بمحافظة كاجوشيما، جنوب اليابان، يوم الخميس 30 نوفمبر 2023 (أ.ب)

القوات الأميركية تعتبر جنودها الثمانية موتى بعد تحطم طائرتهم قبالة اليابان

اعتبرت القوات الجوية الأميركية، الثلاثاء، أن الجنود الثمانية الذين كانوا على متن طائرتها العسكرية التي تحطمت قبالة سواحل اليابان في 29 نوفمبر في عداد الأموات.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
الولايات المتحدة​ عناصر من خفر السواحل الياباني يحملون الحطام الذي يُعتقد أنه من الطائرة العسكرية الأميركية المحطّمة من طراز «أوسبري»، في ميناء في ياكوشيما، محافظة كاجوشيما، جنوب اليابان، الاثنين 4 ديسمبر 2023 (أ.ب)

العثور على 5 جثث بعد تحطم طائرة عسكرية أميركية قبالة سواحل اليابان

عثر عناصر الإنقاذ الأميركيون واليابانيون على خمس جثث بين حطام الطائرة العسكرية الأميركية من طراز «أوسبري»، التي تحطمت، الأسبوع الماضي، قبالة سواحل اليابان.

«الشرق الأوسط» (طوكيو)
آسيا في يمين الصورة جسم يُعتقد أنه يعود إلى الطائرة العسكرية الأميركية «V-22 Osprey» التي تحطمت في البحر... يطفو الجسم بجوار قارب صيد بالبحر قبالة جزيرة ياكوشيما غرب اليابان في 30 نوفمبر 2023 (رويترز)

لا اثر لـ7 مفقودين بعد تحطم طائرة عسكرية أميركية قبالة اليابان

أعلن خفر السواحل الياباني فقدان سبعة من أفراد القوات الجوية الأميركية، الأربعاء، عند تحطم طائرة عسكرية أميركية كانوا فيها قرب جزيرة ياكوشيما في جنوب اليابان.

«الشرق الأوسط» (طوكيو)
أوروبا عمال إنقاذ يزيلون الحطام في مستشفى في سيليدوف بمنطقة دونيتسك في 22 نوفمبر 2023 والذي تضرر بسبب ضربة صاروخية روسية يوم 20 نوفمبر 2023 (أ.ف.ب)

روسيا تسقط مروحية و24 مسيّرة لقوات كييف خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم (الخميس)، صدَّ 4 هجمات للقوات الأوكرانية على محور زابوريجيا، وتكبيدها خسائر تقدّر بنحو 20 عسكرياً، خلال الـ24 ساعة الماضية.

«الشرق الأوسط» (موسكو)
الولايات المتحدة​ الطائرة بعد سقوطها في المياه (أ.ب)

سقوط طائرة عسكرية أميركية في المياه بعد تجاوزها مدرج الهبوط

أعلن مسؤولون عسكريون تحطم طائرة استطلاع تابعة للبحرية الأميركية بعد تجاوزها مدرج الهبوط وسقوطها في المياه قبالة جزيرة أواهو في هاواي أمس (الاثنين).

«الشرق الأوسط» (هونولولو)
الولايات المتحدة​ طائرة «إف 35» تحلق فوق قاعدة للقوات الجوية الدنماركية (أ.ف.ب)

الجيش الأميركي يطلب من المواطنين مساعدته في البحث عن طائرة شبحية

طلب الجيش الأميركي من سكان في ولاية كارولاينا الجنوبية مساعدته للعثور على مقاتلة من طراز «إف - 35» الشبحية المتطورة بعد تحطمها.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
أوروبا في هذه الصورة التي نشرتها وزارة الدفاع الرومانية يظهر وزير الدفاع أنجيل تيلفار (الثاني من اليسار) أثناء زيارته مناطق في دلتا الدانوب بالقرب من الحدود الأوكرانية الأربعاء 6 سبتمبر 2023 (أ.ب)

رومانيا تعلن العثور على حطام محتمل لمسيّرة في أراضيها

أعلنت رومانيا، الأربعاء، أنّها عثرت في أراضيها على حطام محتمل لمسيّرة بعد يومين من نفيها بشدّة صحّة معلومات أوكرانية أفادت بأنّ مسيّرات روسية سقطت في أراضيها.

«الشرق الأوسط» (بوخارست)
العالم طائرتان من طراز «في 22  - (أوسبري)» خلال تدريبات بين جيشي الفلبين وأستراليا (أ.ف.ب) play-circle 00:32

مقتل 3 من «المارينز» بتحطّم طائرة عسكرية أميركية في أستراليا

أفاد مسؤول أميركي اليوم الأحد، بمقتل 3 من جنود مشاة البحرية الأميركية (المارينز) في تحطم طائرة عسكرية أميركية خلال تدريبات في أستراليا.

«الشرق الأوسط» (سيدني)
أوروبا الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو يحضر اجتماعاً للمجلس الاقتصادي الأوراسي الأعلى في العاصمة الروسية موسكو في 25 مايو 2023 (رويترز)

رئيس بيلاروسيا: نصحت بريغوجين بتوخي «الحذر»

قال رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو، الجمعة، إنه حذر قائدي مجموعة «فاغنر» العسكرية الروسية الخاصة يفغيني بريغوجين وديمتري أوتكين من التهديدات لحياتهما.

«الشرق الأوسط» (مينسك)
العالم طائرة إف إيه-18 (هورنت) (أرشيفية - أ.ف.ب)

تحطم طائرة عسكرية أميركية بالقرب من سان دييجو

نقلت تقارير إعلامية عن مسؤولين، لم تكشف هوياتهم، قولهم إن طائرة عسكرية أميركية تحطمت ليلاً بالقرب من قاعدة ميرامار الجوية لمشاة البحرية.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
أحد أعضاء مجموعة مرتزقة «فاغنر» يلقي التحية على يفغيني بريغوجين (يسار) وديميتري أوتكين وهو شخصية غامضة أدار عمليات «فاغنر» ويُزعم أنه خدم في المخابرات العسكرية الروسية... في نصب تذكاري مؤقت لهما أمام مكتب شركة «فاغنر» العسكرية الخاصة في نوفوسيبيرسك يوم 24 أغسطس 2023 بعد يوم من مقتل بريغوجين وأوتكين في تحطم طائرة كانت تقلهما (أ.ف.ب)

من الانقلاب الفاشل إلى تحطم الطائرة... الهروب القاتل للأمام ليفغيني بريغوجين

انتهى الفصل الأخير من الملحمة المتهورة لقائد «فاغنر» بريغوجين الذي زحف نحو موسكو قبل شهرين بالحريق الناجم عن تحطم الطائرة التي كانت تقله الأربعاء فوق روسيا.

«الشرق الأوسط» (بيروت)
آسيا وحدة الطب الشرعي من الشرطة الملكية الماليزية وضباط إدارة الإطفاء والإنقاذ في موقع تحطم طائرة صغيرة في إيلمينا بولاية سيلانغور في ماليزيا الخميس 17 أغسطس 2023 (إ.ب.أ) play-circle 00:48

10 قتلى في تحطّم طائرة ركاب صغيرة بماليزيا

أعلنت الشرطة الماليزية أنّ طائرة ركّاب صغيرة تحطّمت الخميس على طريق في ولاية سيلانغور (وسط) ممّا أسفر عن مقتل جميع ركّابها الثمانية بالإضافة إلى شخصين آخرين.

«الشرق الأوسط» (كوالالمبور)

الأكثر قراءة

 
 

أوروبا لم يصب الطيار ومساعده بإصابات خطرة جراء تحطم الطائرة السوفياتية (أ.ب)

شاهد... نجاة طيار ومساعده من تحطم مقاتلة سوفياتية في ميتشغان

نجا طيار ومساعده من تحطم طائرة تعود للحقبة السوفياتية بعدما قفزا منها خلال «معرض ميتشغان الجوي».

«الشرق الأوسط»
شؤون إقليمية طائرة تدريب محطمة في مطار «بيام» بمحافظة كرج غرب طهران (وكالة فارس الإيرانية)

تحطم طائرة تدريب إيرانية ومقتل قائدها ومتدرب

تحطمت اليوم الاثنين طائرة تدريب غرب طهران ما أدى إلى مقتل قائدها ومتدرب.

«الشرق الأوسط» (طهران)
العالم طائرة أوروبّية الصنع تابعة للقوات الأسترالية من طراز «تايبان إم آر إتش-90» (أرشيفية - أ.ب) play-circle 00:26

أستراليا تعلق مناورات عسكرية كبرى مع أميركا بعد تحطم مروحية

علّقت أستراليا اليوم (السبت) مناورة عسكريّة كبيرة مع الولايات المتحدة بعد تحطّم مروحيّة تابعة للجيش الأسترالي لا يزال أفراد طاقمها الأربعة مفقودين.

«الشرق الأوسط» (كانبيرا)
آسيا هليكوبتر (أرشيفية - أ.ف.ب)

مقتل 6 بينهم 5 مكسيكيين بتحطم هليكوبتر في نيبال

لقي 6 أشخاص؛ بينهم 5 مكسيكيين، حتفهم جراء تحطم طائرة هليكوبتر في نيبال اليوم الثلاثاء.

«الشرق الأوسط» (كاتماندو)
الولايات المتحدة​ السلطات الأميركية تؤمن نقطة الوصول إلى موقع التحطم في فيرجينيا (أ.ب)

تقارير: قائد الطائرة الأميركية فقد وعيه قبل تحطمها قرب واشنطن

أفادت تقارير بأن طيار الطائرة الأميركية الخفيفة التي جذبت انتباه سلاح الجو الأميركي قرب واشنطن العاصمة يوم الأحد فقد وعيه في مقعده أثناء الطيران.rnrn

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
أوروبا من حطام الطائرة المدنية من طراز «ليرجيت» في قاعدة هون الجوية في شلزفيغ - هولشتاين بشمال ألمانيا اليوم الاثنين (د.ب.أ)

قتيلان بتحطم طائرة في قاعدة جوية ألمانية

لقي شخصان حتفهما في تحطم طائرة مدنية من طراز «ليرجيت» في قاعدة هون الجوية في شلزفيغ - هولشتاين بشمال ألمانيا اليوم (الاثنين).

«الشرق الأوسط» (برلين)
شؤون إقليمية والدا الضحيتين زينب ومحمد أسدي لاري (إيران إنترنشيونال)

اتهامات لـ«الحرس الثوري» الإيراني بإسقاط الطائرة الأوكرانية عمداً

قال والد ضحيتين من ضحايا الطائرة الأوكرانية التي أسقطها «الحرس الثوري» قرب طهران قبل عامين، إن «هناك أدلة تثبت أن استهداف الطائرة كان متعمداً».

«الشرق الأوسط» (طهران)
الولايات المتحدة​ بعد سلسلة حوادث... الجيش الأميركي يعلق الطلعات غير الأساسية لطائراته 24 ساعة

بعد سلسلة حوادث... الجيش الأميركي يعلق الطلعات غير الأساسية لطائراته 24 ساعة

قرر الجيش الأميركي أمس (الجمعة)، منع طائراته من التحليق لمدة 24 ساعة الأسبوع المقبل، باستثناء المهام الأساسية، بعد تحطم أربع مروحيات خلال شهر واحد. وأمر الجنرال جيمس ماكونفيل رئيس أركان الجيش الأميركي «بتجميد الطلعات الجوية بعد حادثين سقط فيهما قتلى» أحدهما أول من أمس (الخميس) في ألاسكا أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص، والآخر أواخر مارس (آذار) في ولاية كنتاكي أسفر عن مقتل تسعة أشخاص، بحسب بيان. وقال إن «هذا القرار يمنع جميع طياري الجيش من الطيران باستثناء المشاركين في مهام أساسية، إلى أن يكملوا التدريب اللازم».

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
شؤون إقليمية 4 دول تدين المسار القضائي الإيراني في قضية إسقاط طائرة الركاب الأوكرانية

4 دول تدين المسار القضائي الإيراني في قضية إسقاط طائرة الركاب الأوكرانية

دانت دول تتقدمها كندا، الثلاثاء، قرار محكمة إيرانية بسجن 10 عسكريين دينوا على خلفية إسقاط طائرة أوكرانية كان على متنها رعايا من تلك الدول، قرب طهران في 2020، معتبرة أن «المحاكمات الزائفة» تفتقر إلى الموضوعية والشفافية، حسبما أفادت وكالة «الصحافة الفرنسية». وأسقطت القوات الإيرانية الطائرة التابعة لخطوط أوكرانيا الدولية في الرحلة «بي إس 752»، بعيد إقلاعها من طهران، في الثامن من يناير (كانون الثاني) 2020، ما أدى إلى مقتل جميع الركاب وعددهم 176، غالبيتهم إيرانيون وكنديون، ويحمل كثير منهم جنسيتي البلدين. وقضت محكمة إيرانية الأحد بسجن 10 عسكريين، بينهم مسؤول وحدة، بعد إدانتهم في إسقاط الطائرة. لكن م

«الشرق الأوسط» (لندن)
العالم إيران تحبس 10 عسكريين على خلفية إسقاط طائرة ركاب أوكرانية

إيران تحبس 10 عسكريين على خلفية إسقاط طائرة ركاب أوكرانية

قضت محكمة إيرانية، اليوم الأحد، بسجن 10 عسكريين أُدينوا؛ على خلفية إسقاط طائرة أوكرانية قرب طهران، في يناير (كانون الثاني) 2020، طبقاً لما أوردته وكالة أنباء السلطة القضائية، وفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية». وحُكم على المتهم الأبرز؛ وهو مسؤول وحدة الدفاع الجوي، بالسجن 10 سنوات؛ لتصرُّفه على عكس التوجيهات الصادرة عن القيادة، في حين حُكم على 9 عسكريين آخرين بالسجن لفترات تتراوح من سنة إلى 3 سنوات. وأصيبت رحلة الخطوط الجوية الدولية الأوكرانية «PS752» بصاروخين، بعد إقلاعها من طهران، في 8 يناير (كانون الثاني) 2020، وقُتل جميع من كانوا على متنها، وعددهم 176 شخصاً. وبعد 3 أيام من الحادث، أقرّت إيران

«الشرق الأوسط» (طهران)
شؤون إقليمية صور متداولة لموقع الحادث (تويتر)

قتيل في تحطم مروحية بإيران... وإصابة وزير

أعلنت وسائل إعلام رسمية أن مروحية تقل وزير الرياضة الإيراني تحطمت، اليوم الخميس، في مدينة بافت بمحافظة كرمان الجنوبية، ما أسفر عن مقتل أحد مستشاريه وإصابة 15 آخرين. وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية أن حامد سجادي أصيب في الرأس جراء الحادث الذي وقع في أثناء هبوط المروحية بملعب في بمدينة بافت. ونقل «الهلال الأحمر» عن الوكالة قولها إن مستشاره إسماعيل أحمدي توفي متأثراً بجروحه، وأصيب 15 آخرون؛ بينهم 4 من أفراد الطاقم. وقال محمد صابري، رئيس «الهلال الأحمر» في المحافظة، للتلفزيون: «يعاني الوزير نزفاً في الدماغ؛ لكن حالته العامة مستقرة». وقالت الوكالة إن المروحية «اصطدمت بالأرض في أثناء هبوطها بينما كانت

«الشرق الأوسط» (لندن)
العالم عمال محليون ينقلون قطعة من حطام طائرة الرحلة الماليزية «MH 17» في نوفمبر 2014 بمنطقة دونيتسك شرق أوكرانيا (رويترز)

محققون: «مؤشرات قوية» على أن بوتين أعطى موافقته لتوفير صاروخ أسقط الطائرة الماليزية

قال محققون دوليون اليوم (الأربعاء) إن ثمة «مؤشرات قوية» على أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نفسه وافق على توفير الصاروخ الذي أسقط رحلة الخطوط الجوية الماليزية «MH 17» في عام 2014. ووفق وكالة الصحافة الفرنسية، قال فريق التحقيق المشترك المؤلف من ست دول في بيان: «ثمة مؤشرات قوية على أن الرئيس الروسي هو الذي اتخذ القرار بشأن إمداد الانفصاليين في جمهورية دونيتسك الشعبية بصاروخ (بوك تيلار)».

«الشرق الأوسط» (لاهاي)