الجيش الأميركي يطلب من المواطنين مساعدته في البحث عن طائرة شبحية

طائرة «إف 35» تحلق فوق قاعدة للقوات الجوية الدنماركية (أ.ف.ب)
طائرة «إف 35» تحلق فوق قاعدة للقوات الجوية الدنماركية (أ.ف.ب)
TT

الجيش الأميركي يطلب من المواطنين مساعدته في البحث عن طائرة شبحية

طائرة «إف 35» تحلق فوق قاعدة للقوات الجوية الدنماركية (أ.ف.ب)
طائرة «إف 35» تحلق فوق قاعدة للقوات الجوية الدنماركية (أ.ف.ب)

طلب الجيش الأميركي من سكان في ولاية كارولاينا الجنوبية مساعدته للعثور على مقاتلة من طراز «إف - 35» الشبحية المتطورة بعد تحطمها يوم (الأحد).

وأفادت السلطات العسكرية بأن الطيار اضطر جراء «حادث»، للقفز من هذه المقاتلة من الجيل الخامس والمزودة بتقنيات لتفادي الرصد من الرادار. وتبلغ قيمة الطائرة التي تصنعها شركة لوكهيد مارتن، نحو 80 مليون دولار.

وبينما نجا الطيار، لم يتمكن الجيش من العثور على الطائرة، مما دفع قاعدة تشارلستون لطلب مساعدة السكان، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

ونشر الحساب العائد للقاعدة على منصة «إكس» (تويتر سابقاً) منشوراً جاء فيه: «إذا كان لديكم أي معلومات قد تساعد فرق البحث في تحديد مكان الـ(إف - 35)، يرجى الاتصال بمركز عمليات الدفاع».

وأكد المسؤولون عن القاعدة أن عمليات البحث تتمّ بالتنسيق مع سلطات الطيران الفيدرالية في محيط بحيرتين تقعان إلى الشمال من مدينة تشارلستون.


مقالات ذات صلة

الجيش الأميركي يعلن اعتراض طائرات روسية وصينية

العالم مقاتلة أميركية من طراز «إف-16» (أرشيفية - رويترز)

الجيش الأميركي يعلن اعتراض طائرات روسية وصينية

ذكر الجيش الأميركي، الأربعاء، أنه اعترض طائرات عسكرية روسية وصينية كانت تعمل في منطقة تحديد هوية الدفاع الجوي في ألاسكا، رغم أنها ظلت في المجال الجوي الدولي.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
شؤون إقليمية مدرعة إسرائيلية تتحرك على الحدود مع قطاع غزة (أ.ف.ب)

الجيش الإسرائيلي: مقتل قائد القوة البحرية في «الجهاد» بغزة

أعلن الجيش الإسرائيلي أن قائد القوة البحرية التابعة لحركة «الجهاد الإسلامي» الفلسطينية في غزة قُتل في غارة جوية.

«الشرق الأوسط» (تل أبيب)
المشرق العربي شاحنات محملة بالمساعدات الإنسانية تنقل مساعدات إنسانية عبر الرصيف البحري المؤقت قبالة غزة (أ.ب)

الجيش الأميركي ينهي مهمة الرصيف البحري المؤقت قبالة غزة

أعلن الجيش الأميركي، الأربعاء، أن مهمته لتركيب رصيف بحري مؤقت عائم وتشغيله قبالة ساحل قطاع غزة اكتملت.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
المشرق العربي جندي من قوات التحالف الدولي خلال دورية قرب قاعدة «عين الأسد» الجوية في العراق (أرشيفية - سانتاكوم)

بغداد: مخاوف أميركية من عودة «داعش»... وفصيل مؤيد لإيران يبرر استهداف «عين الأسد»

«استهداف قاعدة (عين الأسد) بطائرتين مسيرتين قد يكون بمثابة رد فعل على ممارسات الولايات المتحدة وتدخلها السافر في الشأن العراقي».

حمزة مصطفى (بغداد)
أوروبا وزير الدفاع الروسي أندريه بيلوسوف (قناة وزارة الدفاع الروسية عبر تلغرام)

اتصال بين وزيري الدفاع الروسي والأميركي لتجنب «خطر تصعيد» محتمل

أجرى وزير الدفاع الروسي أندريه بيلوسوف ونظيره الأميركي لويد أوستن مباحثات هاتفية ناقشا خلالها احتواء «خطر تصعيد محتمل».

«الشرق الأوسط» (موسكو)

العائلة والأصدقاء والمساعدون القدامى يهيمنون على الدائرة الداخلية لهاريس

نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس (أ.ف.ب)
نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس (أ.ف.ب)
TT

العائلة والأصدقاء والمساعدون القدامى يهيمنون على الدائرة الداخلية لهاريس

نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس (أ.ف.ب)
نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس (أ.ف.ب)

تتمتع نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس بشبكة واسعة من المساعدين في حياتها المهنية القانونية والسياسية الممتدة لعقود. لكن المرشحة الرئاسية الديمقراطية المتوقعة للرئاسة أبقت دائرتها الداخلية ضيقة. ووفق تقرير نشرته صحيفة «وول ستريت جورنال»، اعتمدت هاريس على أفراد عائلتها وأصدقائها المقربين ومساعديها الذين كانوا إلى جنبها لفترة طويلة في حياتها المهنية. على عكس الرئيس بايدن، تظل هاريس، التي تم انتخابها لعضوية مجلس الشيوخ عن ولاية كاليفورنيا في عام 2016، جديدة نسبياً في واشنطن ولا تزال تبني ثقتها السياسية. إليكم نظرة على دائرتها الداخلية:

العائلة والأصدقاء المقربون

كان أفراد عائلة هاريس أقرب مستشاريها. كلهم، مثلها، لديهم خلفية قانونية. شقيقة هاريس الوحيدة - أختها الصغرى، مايا هاريس - كانت رئيسة حملتها لترشيح الحزب الديمقراطي للرئاسة لعام 2020، وكان يُنظر إليها على أنها مختلة وظيفياً وألقى البعض اللوم عليها. لم يكن لمايا هاريس دور رسمي في البيت الأبيض وعملت سابقاً مستشارة سياسية لهيلاري كلينتون خلال محاولتها الوصول إلى البيت الأبيض عام 2016.

صهر هاريس، توني ويست، شغل في السابق منصب المدعي العام المساعد خلال إدارة الرئيس الأميركي الأسبق باراك أوباما. وسافر ويست في الأيام الأخيرة مع نائبة الرئيس لحضور بعض المناسبات، بما في ذلك حملة لجمع التبرعات السبت الماضي. ويست هو أيضاً المسؤول القانوني الرئيسي لشركة أوبر.

تتمتع هاريس أيضاً بعلاقة وثيقة مع ابنة أختها مينا هاريس، وهي محامية ومؤلفة. قبل يومين من انسحاب الرئيس الأميركي جو بايدن من السباق، زارت هاريس متجر الآيس كريم الجديد لعارضة الأزياء تايرا بانكس في العاصمة مع ابنتي مينا.

منذ زواجهما في عام 2014، كان دوغ إيمهوف، زوج هاريس، وهو محامٍ متخصص في مجال الترفيه، أكبر داعم عام لها. في الإدارة الحالية، عمل إيمهوف على مكافحة معاداة السامية. كما استخدم دوره للتحدث عن المساواة بين الجنسين. كان أصدقاء هاريس وإيمهوف، المخرج والمنتج ريجي هودلين وكريسيت هودلين، جزءاً كبيراً من حياتهما. عرفت هودلين، هاريس، إلى إيمهوف. وتمت دعوة الزوجين ذوي العلاقات الجيدة إلى حفل عشاء رسمي في البيت الأبيض العام الماضي.

المساعدون الحاليون والسابقون

- روهيني كوس أوغلو: بدأت العمل لدى هاريس عندما كانت في مجلس الشيوخ، وهي واحدة من أقرب مستشاريها. قبل مغادرتها البيت الأبيض في عام 2022، كانت كوس أوغلو كبيرة مستشاري السياسات لهاريس ومستشارة لحملة بايدن - هاريس لعام 2020. كانت كوس أوغلو رئيسة موظفي هاريس في مجلس الشيوخ وكبيرة مستشاريها خلال حملتها التمهيدية لعام 2020.

- جوش هسو: شغل هسو منصب كبير المستشارين القانونيين لهاريس، وعمل في الفريق الانتقالي مديراً للسياسة الوطنية لحملتها لعام 2020 والمستشار العام ونائب رئيس الموظفين عندما كانت هاريس في مجلس الشيوخ.

- كريستين لوسيوس: أصبحت لوسيوس كبيرة موظفي هاريس أثناء ترشحها للرئاسة في عام 2019 وعادت للعمل معها في البيت الأبيض في عام 2021 بصفتها مستشارة أولى.

- آيك إيربي: كان إيربي نائب مستشار السياسة الداخلية لهاريس في البيت الأبيض حتى وقت سابق من هذا العام. بدأ العمل معها عندما كانت في مجلس الشيوخ.

- لورين فولز: هي رئيسة موظفي هاريس حالياً. على الرغم من أنها لم تكن على صلة بهاريس قبل انضمامها إلى البيت الأبيض في عام 2022، فإن فولز، التي عملت مع نائب الرئيس الأسبق آل غور، أصبحت جزءاً أساسياً خلال فترة هاريس في البيت الأبيض.

المؤثرون الخارجيون

تتمتع هاريس بعلاقات عميقة مع القادة السياسيين السود، وجماعات حقوق الإجهاض، وبعض النقابات والمستشارين السياسيين في كاليفورنيا. ومن بينهم مينيون مور، رئيسة المؤتمر الوطني الديمقراطي، التي ساعدت هاريس في تجميع موظفيها في وقت مبكر من الإدارة. عرفت السيناتورة لافونزا بتلر (ديمقراطية من كاليفورنيا) هاريس منذ أن كانت المدعي العام لمنطقة سان فرانسيسكو. عملت مستشارة أولى لحملتها لعام 2020. وفي مقابلة مع قناة «إيه بي سي»، قالت بتلر إنها تحدثت مؤخراً مع هاريس وهي على استعداد للمساعدة.