إلغاء رحلات جوية بمطار مانشستر لانقطاع التيار الكهربائي

مسافرون في مطار مانشستر (أرشيف - رويترز)
مسافرون في مطار مانشستر (أرشيف - رويترز)
TT

إلغاء رحلات جوية بمطار مانشستر لانقطاع التيار الكهربائي

مسافرون في مطار مانشستر (أرشيف - رويترز)
مسافرون في مطار مانشستر (أرشيف - رويترز)

تواجه الرحلات الجوية المغادرة من مطار مانشستر بالمملكة المتحدة الإلغاء والتأخير الشديد، بعد انقطاع التيار الكهربائي في المنطقة، وفقاً لما ذكرته شبكة «سكاي نيوز» البريطانية.

وأشار التقرير إلى أن مشكلة في إمدادات الطاقة أثرت على المطار وعدد من المباني الأخرى، مضيفاً أنه تمت استعادة الطاقة، ولكن التأثير سيؤثر على الخدمات طوال اليوم.

وذكر مسؤولون في مطار مانشستر أن جميع الرحلات من الصالتين «1» و«2» تم إلغاؤها حتى إشعار آخر.

ويواجه المسافرون الموجودون بالفعل داخل المطار تأخيرات كبيرة وإلغاءات محتملة. ونصح التقرير الركاب في الرحلات اللاحقة بالتواصل مع شركات الطيران الخاصة بهم قبل الذهاب إلى المطار، لمعرفة ما إذا كانت رحلاتهم قائمة كما هي، أم لا.


مقالات ذات صلة

سقف بالمطار الرئيسي للعاصمة الهندية ينهار ويودي بحياة شخص

آسيا طاقم عمل يفحص الأضرار التي لحقت بجزء من سقف صالة المغادرة في مطار أنديرا غاندي الدولي في نيودلهي التي انهارت بسبب الأمطار الغزيرة التي سبقت الرياح الموسمية في نيودلهي - الجمعة 28 يونيو 2024 (أ.ب)

سقف بالمطار الرئيسي للعاصمة الهندية ينهار ويودي بحياة شخص

قال مسؤولون ووسائل إعلام إن سقفاً انهار بسبب الأمطار الغزيرة والرياح في المطار الرئيسي بالعاصمة الهندية نيودلهي، اليوم (الجمعة)، مما أسفر عن مقتل شخص.

«الشرق الأوسط» (نيودلهي)
المشرق العربي أعضاء من وسائل الإعلام يسيرون خلال جولة نظمت للدبلوماسيين الأجانب ووسائل الإعلام حول مطار بيروت الدولي في بيروت 24 يونيو 2024 (رويترز)

وزير الأشغال اللبناني يقول إن مقال «التلغراف» يشوه سمعة مطار بيروت

قال وزير الأشغال اللبناني إن مقال صحيفة «التلغراف» البريطانية بشأن قيام «حزب الله» بتخزين صواريخ ومتفجرات في مطار بيروت هو تشويه لسمعة المطار.

«الشرق الأوسط» (بيروت)
العالم العربي طائرة تتبع الخطوط الجوية الألمانية «لوفتهانزا» في مطار فرانكفورت الدولي (د.ب.أ)

تعليق رحلات جوية إلى المنطقة رغم «إعادة فتح الأجواء»

أعلنت شركة «مصر للطيران» أنها قررت استئناف تسيير رحلاتها الجوية من وإلى كل من الأردن والعراق ولبنان وذلك نظراً لإعادة فتح المجال الجوي بتلك الدول.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
المشرق العربي طائرة تابعة للخطوط الجوية اللبنانية الرسمية في مطار رفيق الحريري الدولي (أ.ف.ب)

لبنان يقدم شكوى لمجلس الأمن حول «تشويش» إسرائيل على أنظمة الملاحة

طلبت وزارة الخارجية اللبنانية من بعثة لبنان بالأمم المتحدة تقديم «شكوى عاجلة» لمجلس الأمن الدولي حول «اعتداءات» إسرائيل على السيادة اللبنانية.

«الشرق الأوسط» (بيروت)
يوميات الشرق طائرة تابعة لخطوط جنوب الصين الجوية (رويترز)

راكب يُلقي عملات معدنية في محرك طائرة... ويؤخر الرحلة 4 ساعات

تأخرت رحلة جوية في الصين لأكثر من أربع ساعات يوم الأربعاء بعد أن ألقى أحد الركاب عملات معدنية في المحرك، وفقاً لوسائل الإعلام الرسمية الصينية.

«الشرق الأوسط» (بكين)

5 قتلى و57 مصاباً في انفجار بمطعم في غرب تركيا

صورة من موقع الانفجار (متداولة)
صورة من موقع الانفجار (متداولة)
TT

5 قتلى و57 مصاباً في انفجار بمطعم في غرب تركيا

صورة من موقع الانفجار (متداولة)
صورة من موقع الانفجار (متداولة)

لقي 5 أشخاص حتفهم وأصيب 57 آخرون نتيجة انفجار أسطوانة غاز طبيعي في أحد المطاعم في مدينة إزمير غرب تركيا.

وتسبب الانفجار الذي وقع، الأحد، في مطعم في حي توربالي في مدينة إزمير في انهيار 7 مبان مجاورة وإصابة 9 مبان أخرى بتصدعات، بحسب ما أعلن رئيس بلدية إزمير جميل تونجاي.

وقال وزير الداخلية التركي، علي يرلي كايا، عبر حسابه في «إكس»، إنه يعتقد أن الانفجار نجم عن أسطوانة للغاز، وإنه تم إرسال فرق من قوات الدرك والإطفاء والإسعاف إلى المنطقة.

وقال والي إزمير، سليمان إلبان، عقب الانفجار، إنه تم على الفور تشكيل مكتب أزمات في موقع الانفجار في أير انجيلار التابع لحي توربالي، مشيراً إلى أنه تم نقل المصابين إلى 4 مستشفيات في إزمير، ومن بينهم 10 في حالة خطيرة.

وكتب وزير العدل، بلماظ تونش، على حسابه في «إكس» أن اثنين من مدعي العموم بدأوا تحقيقات في المنطقة لكشف أبعاد وملابسات الحادث.

وتجمع العديد من سكان المنطقة بالشوارع المحيطة بموقع الانفجار الذي تسبب في حالة هلع، وروى بعضهم أنهم شاهدوا زجاج النوافذ يتطاير ويسقط على السيارات المارة بالشوارع، وأنهم يخشون الدخول إلى منازلهم بسبب الخوف من انهيارها.

عاجل اليمين المتطرف يتصدر بفارق كبير الدورة الأولى من الانتخابات التشريعية في فرنسا ومعسكر ماكرون يحل ثالثا (تقديرات)