الإصابة تمنع أحمد فتوح من استكمال معسكر منتخب مصر

أحمد فتوح خارج معسكر منتخب مصر للإصابة (غيتي)
أحمد فتوح خارج معسكر منتخب مصر للإصابة (غيتي)
TT

الإصابة تمنع أحمد فتوح من استكمال معسكر منتخب مصر

أحمد فتوح خارج معسكر منتخب مصر للإصابة (غيتي)
أحمد فتوح خارج معسكر منتخب مصر للإصابة (غيتي)

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، الاثنين، أن أحمد فتوح لاعب الزمالك لن يتمكن من الاستمرار في معسكر المنتخب بسبب إصابة تعرض لها خلال التدريبات.

ويتأهب منتخب مصر لمواجهة بوركينا فاسو وغينيا بيساو، يومي الخميس والاثنين، المقبلين ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

وذكر الاتحاد المصري للعبة عبر «فيسبوك» أن «أحمد فتوح لاعب منتخب مصر خضع لفحوص بالأشعة تحت إشراف محمد أبو العلا طبيب المنتخب، بعد تعرضه لإصابة في الكاحل خلال التدريبات، الأحد».

وأضاف أن الأشعة «أثبتت إصابته في أربطة الكاحل، وبالتالي صعوبة لحاقه بمباراتي منتخب مصر أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو المقرر لهما يومي السادس والعاشر من يونيو (حزيران) الحالي في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وأردف بيان الاتحاد: «وحرص الكابتن حسام حسن المدير الفني للمنتخب وإبراهيم حسن مدير منتخب مصر على الاطمئنان على أحمد فتوح بعد الإصابة التي تعرض لها، وتمنيا التوفيق للاعب في الفترة المقبلة مع التأكيد على أنه من الركائز الأساسية التي كان سيعتمد عليها منتخب مصر في المباراتين المقبلتين».

وإلى جانب مصر وبوركينا فاسو وغينيا بيساو، تضم المجموعة الأولى بالتصفيات الأفريقية جيبوتي وإثيوبيا وسيراليون.

ويتصدر المنتخب المصري المجموعة حالياً بـ6 نقاط حصدهما بالفوز في أول جولتين على جيبوتي وسيراليون.


مقالات ذات صلة

رسمياً... القادسية يتعاقد مع الغابوني أوباميانغ

رياضة سعودية بيير إيميريك أوباميانغ (نادي القادسية)

رسمياً... القادسية يتعاقد مع الغابوني أوباميانغ

أعلن نادي القادسية السعودي المنافس في دوري الدرجة الأولى للمحترفين، تعاقده مع النجم الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ، مهاجم فريق أولمبيك مرسيليا الفرنسي.

سعد السبيعي (الدمام)
رياضة سعودية النادي ذكر أن الإدارة قامت بإنهاء هذه المطالبات التي تتعلق بحقوق لاعبين ومدربين سابقين (نادي الرائد)

الرائد يغلق كافة القضايا المالية لدى «فيفا»

أنهى نادي الرائد المنافس في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم كافة المطالبات والقضايا المالية المتأخرة الصادر بها أحكام نهائية لدى «فيفا».

خالد العوني (بريدة )
رياضة عالمية نيكولا ميلينكوفيتش (نادي نوتنغهام فوريست)

نوتنغهام يعزّز دفاعه بالصربي ميلينكوفيتش

عزّز نوتنغهام فوريست دفاعه بالتعاقد الخميس مع الصربي نيكولا ميلينكوفيتش، قادماً من فيورنتينا الإيطالي في صفقة بلغت قيمتها 15 مليون دولار.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية سلوى عيد ناصر (إ.ب.أ)

البحرين تعوّل على ألعاب القوى في أولمبياد 2024

تعوّل البحرين على ألعاب القوى مجدداً لإضافة مزيد من الميداليات إلى رصيدها، وذلك حين تخوض النسخة الثالثة والثلاثين من الألعاب الأولمبية الصيفية المقررة في باريس.

«الشرق الأوسط» (المنامة)
رياضة عالمية ماليكا ميهامبو (د.ب.أ)

ألمانيا تعلّق آمالها على السيدات لحصد ميداليات في «أولمبياد باريس»

تشارك ألمانيا ببعثة كبيرة في «أولمبياد باريس 2024»، إذ يسافر 420 رياضياً، على أمل تحقيق كثير من الميداليات في البطولة التي تُقام خلال الفترة من 26 يوليو (تموز).

«الشرق الأوسط» (برلين)

الأردني معتز الجنيدي... من «المحاسبة» إلى باريس 2024

معتز الجنيدي (الشرق الأوسط)
معتز الجنيدي (الشرق الأوسط)
TT

الأردني معتز الجنيدي... من «المحاسبة» إلى باريس 2024

معتز الجنيدي (الشرق الأوسط)
معتز الجنيدي (الشرق الأوسط)

من قال إن تحقيق الشغف يعيقه عمر أو يوقفه وضع جسدي، باستعدادات فردية وخطى ثابتة نحو مجدٍ أولمبي جديد يسعى البطل البارلمبي، معتز الجنيدي، لخطف ميدالية جديدة يضيفها لسلة أمجاده الخاصة التي حصدها على مر أعوام طويلة بجهد فردي وإمكانيات أكثر من متواضعة.

هو من بدأ ممارسة الرياضة في عمر السنوات السبع، بعد إصابته بشلل الأطفال نتيجة تناوله طعاماً فاسداً، أدى لفقدانه القدرة على المشي، لكن ذلك لم يُثنه عن تحقيق مجده الخاص.

الجنيدي تمكّن من إكمال تحصيله الدراسي وتحصّل على شهادة الماجستير (الشرق الأوسط)

على الرغم من انقطاعه لفترة عن الرياضة، لكن العودة في عام 1996 كانت من الباب العريض، تلاها تحقيق ميدالية ذهبية في بطولة «ستوك ماندفيل» في بريطانيا، لتكون الأولى للبطل خارج بلاده الأردن.

ورغم العمل الفردي الرياضي، فإن الجنيدي تمكّن من إكمال تحصيله الدراسي، وتحصل على شهادة الماجستير في تخصص المحاسبة. ليكون عام 2003 بداية الجزء الثاني من مسيرته الرياضية، وعنوان فصله الجديد رياضة رفع الأثقال، وبعدها بعام شارك الجنيدي في أولمبياد أثينا لعام 2004، لتليها مشاركات في بكين، التي سجلت حصده ميدالية برونزية، وبعدها بسنتين وصافة العالم لعام 2010 في وزن 75 كيلوغراماً ورفعه وزن 210 كيلوغرامات.

الأرقام القياسية كانت حاضرة أيضاً في مسيرة معتز، ففي عام 2014 خطف 3 أرقام متنوعة في أكثر من وزن، إضافة لكونه بطل العالم للعام 2022، الذي تحصّل فيه على ميداليتين ذهبيتين أيضاً برفعه وزن 222 كلغ.

ويقول معتز: «إن التحضيرات الحالية لأولمبياد باريس متواضعة جداً، والاهتمام غائب للأسف - على حد وصفه - وأن هذه المشاركة ستكون السادسة له في سلسلة الألعاب البارلمبية، ويطمح لأن تضيف له مزيداً من الإنجازات»، لكنه يؤكد أنها «ستكون الأخيرة، فمشوار الاعتزال سيبدأ بعدها».

معتز في عام 2014 خطف 3 أرقام متنوعة بأكثر من وزن (الشرق الأوسط)

لكنه يضيف أنه «لن يتوقف عن العمل الرياضي، فهو يريد توجيه خبرته التي اكتسبها على مدار سنين طويلة لغيره من الأبطال».

وتابع: «للأسف حتى الآن، ومع اقتراب البطولة، ليس هناك أي معسكرات جماعية أو دورات تنظيمية، ولا يتلقى اللاعبون أي مكافآت أو دعم مالي أو نفسي، ولكن اللاعبين يناضلون من أجل اسمهم ورفع اسم بلادهم في المحافل العالمية».

يذكر أن معتز الجنيدي كان ممثلاً للاعبين في عام 2012 في الاتحاد الآسيوي، وفي العام الحالي 2024 أصبح ممثلاً في الاتحاد الدولي.