الرئيس المصري يهنئ الأهلي باللقب الأفريقي… والزمالك يرسل تهانيه

لاعبو الأهلي يحتفلون بتتويجهم باللقب (أ.ف.ب)
لاعبو الأهلي يحتفلون بتتويجهم باللقب (أ.ف.ب)
TT

الرئيس المصري يهنئ الأهلي باللقب الأفريقي… والزمالك يرسل تهانيه

لاعبو الأهلي يحتفلون بتتويجهم باللقب (أ.ف.ب)
لاعبو الأهلي يحتفلون بتتويجهم باللقب (أ.ف.ب)

وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي التهنئة للنادي الأهلي بعد تحقيقه لقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للمرة 12 في تاريخه ليعزز رقمه القاري القياسي بفوزه 1-صفر على ضيفه الترجي التونسي في إياب الدور النهائي اليوم السبت.

وقال السيسي عبر منصة إكس للتواصل الاجتماعي "أتوجه بالتهنئة للنادي الأهلي على فوزه الرائع اليوم. أداء مميز وجهود رائعة تستحق كل التقدير. كل التحية لجماهير النادي الأهلي ولكل المصريين، ونتمنى مزيدا من النجاح والإنجازات في المستقبل".

وسجل روجر أولو مدافع الترجي بالخطأ في مرماه مبكرا ليحافظ الأهلي على اللقب.

وفاز الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الرابعة في خمس سنوات. وهذا اللقب الثاني في البطولة للمدرب مارسيل كولر بعد الفوز على الوداد المغربي الموسم الماضي.

وأبلغ كولر مدرب الأهلي مؤتمرا صحفيا عبر مترجم "سعيد بالفوز واللقب. كانت مباراة صعبة أمام منافس قوي. سيناريو المباراة جعلنا نلعب بحذر ونفكر في كيفية اختراق التكتل الدفاعي للترجي".

وأضاف المدرب السويسري "جماهير الأهلي ستطالبني بالبطولة للمرة 13. تعلمت في الأهلي أن بمجرد انتهاء البطولة تطالب الجماهير ببطولة أخرى. هذا أمر رائع لكنه لا يعطي الفرصة للاحتفال.

"لكنني مثل جماهير الأهلي أريد التتويج بالبطولات دوما ولا أشبع منها".

وكانت مباراة الذهاب انتهت سلبيا يوم السبت الماضي في تونس.

عزز الأهلي رقمه القياسي بتجنبه الخسارة في 22 مباراة متتالية بدوري أبطال أفريقيا (أ.ف.ب)

وقال ميجيل كاردوزو مدرب الترجي عقب المباراة "فخور بلاعبي فريقي الذين قدموا كل ما لديهم لبلوغ النهائي. رغم مرارة الخسارة نحن لن نفقد طاقتنا ولن نضل طريقنا".

وقال رياض بنور المشرف على الكرة في الترجي إن الجميع لم يتوقع بلوغ الفريق التونسي لنهائي دوري أبطال أفريقيا قبل ستة أشهر من الآن.

وأبلغ بنور محطة موزاييك الإذاعية التونسية "أثبت الترجي أنه من أبرز الأندية الأفريقية وخاض نهائي أكبر المسابقات. خسرنا النهائي بركلة ثابتة. سنحت فرصتان لنا في الشوط الثاني للعودة في النتيجة لكن لم نستغلهما".

وأبلغ وسام أبو علي مهاجم الأهلي شبكة (بي.إن سبورتس) "أبارك لجماهير الأهلي في مصر ولأهلي في فلسطين. قدمت أداء سيئا اليوم لكنني كنت جيدا على المستوى الخططي.

"تحدثنا قبل المباراة بشأن الضغط بقوة خلال أول 15 دقيقة وهذا ما فعلناه وسجلنا الهدف مما أعطانا ثقة بالنفس".

ويلعب الأهلي أمام منافسه المحلي الزمالك على كأس السوبر الأفريقية بعد فوز الأخير بالكونفدالية الأسبوع الماضي.

ووجه الزمالك تهنئة للأهلي على فوزه باللقب القاري عبر منصة إكس للتواصل الاجتماعي جاء فيها "نادي الزمالك يهنئ مجلس إدارة النادي الأهلي وأعضائه وجماهيره بعد الفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا".

وبعد فوز الأهلي، عزز الفريق رقمه القياسي بتجنبه الخسارة في 22 مباراة متتالية بدوري أبطال أفريقيا.

وقال رضا سليم جناح الأهلي لموقع ناديه على الإنترنت "الفريق توج باللقب ‏عن جدارة وأسعد الملايين من جماهيره بعد الفوز على الترجي".

وأضاف اللاعب المغربي المنضم للأهلي في فترة الانتقالات الصيفية الماضية "قدمنا موسما قويا وكللنا جهودنا على الصعيد القاري بالفوز ‏باللقب".

وخسر الترجي، الذي فاز باللقب أربع مرات سابقة، اللقب في المباراة النهائية للمرة الخامسة.


مقالات ذات صلة

الدوري المصري: الأهلي والزمالك يسقطان فاركو وكليوباترا

رياضة عربية إمام عاشور محتفلاً بهدفه في مرمى فاركو (النادي الأهلي)

الدوري المصري: الأهلي والزمالك يسقطان فاركو وكليوباترا

سجل إمام عاشور هدفين، أحدهما بتسديدة رائعة، ليقود الأهلي للفوز 2 - 1 على فاركو في الدوري المصري.

«الشرق الأوسط» (القاهرة )
رياضة عربية أعلن الأهلي المصري اليوم الثلاثاء عن بدء ما أطلق عليه مشروع القرن (الأهلي المصري)

الأهلي المصري يدشن مشروع القرن بـ253 مليون دولار

أعلن الأهلي المصري اليوم الثلاثاء عن بدء ما أطلق عليه "مشروع القرن" وتوقيع العقود الرسمية لبناء استاد ومدينة رياضية في فرع النادي بضاحية الشيخ زايد غرب القاهرة.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
رياضة عربية علي معلول لاعب النادي الأهلي المصري (غيتي)

معلول يشيد بدعم الأهلي المصري بعد إصابته

أشاد التونسي علي معلول، الظهير الأيسر لفريق الأهلي المصري، بدعم إدارة ناديه ودورها الكبير معه بعد تعرضه للإصابة بقطع في وتر أخيل خلال مواجهة الترجي التونسي.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
رياضة عربية الشحات يحمل كأس أبطال أفريقيا (حسابه على «فيسبوك»)

حكم حبس حسين الشحات يثير تفاعلاً في مصر

أثار حكم حبس لاعب النادي الأهلي المصري تفاعلاً واسعاً في مصر، الخميس، وذلك عقب إدانته من قبل محكمة جنح القاهرة في القضية المعروفة إعلامياً بـ«صفعة الشيبي».

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
رياضة عالمية شوبير أصبح من مجرد حارس بديل لمستقبل حراسة مرمى الأهلي (إكس)

«دوري الأبطال»: مصطفى شوبير يسير على خطى والده أحمد

عاشت جماهير الأهلي لحظات من القلق والتوتر الشديد في الدقائق الأخيرة من مواجهة الترجي بإياب نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم في ظل هجمات خطيرة للفريق التونسي.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)

«الدوري المصري»: الأهلي للضغط والزمالك لفك العقدة… وبيراميدز لتأمين الصدارة

يأمل الأهلي في تحقيق فوزه السادس توالياً (الأهلي المصري)
يأمل الأهلي في تحقيق فوزه السادس توالياً (الأهلي المصري)
TT

«الدوري المصري»: الأهلي للضغط والزمالك لفك العقدة… وبيراميدز لتأمين الصدارة

يأمل الأهلي في تحقيق فوزه السادس توالياً (الأهلي المصري)
يأمل الأهلي في تحقيق فوزه السادس توالياً (الأهلي المصري)

يخوض الأهلي حامل اللقب مهمة صعبة على أرض الاتحاد السكندري الثلاثاء في المرحلة 26 من بطولة الدوري المصري لكرة القدم، على غرار غريمه الزمالك الذي يواجه المصري البورسعيدي الاثنين، فيما يبحث بيراميدز عندما يواجه بلدية المحلة الأربعاء عن تعزيز الصدارة بفوزه الحادي عشر توالياً.

واستؤنفت مباريات الدوري عقب التوقف الدولي بإقامة مباريات مؤجلة من الجولة 11، شهدت انتصار الثلاثي بيراميدز والأهلي والزمالك على كل من سموحة وفاركو وسيراميكا كليوباترا توالياً.

ويتصدر بيراميدز الترتيب برصيد 56 نقطة من 23 مباراة، فيما يملك الأهلي 36 نقطة من 16 مباراة يحتل بها المركز الرابع، بينما يأتي الزمالك في المركز الحادي عشر برصيد 31 نقطة من 18 مباراة.

على ملعب برج العرب بالإسكندرية الذي يستقبل كل مباريات الفريق البورسعيدي لأسباب أمنية، يأمل الزمالك في مواصلة الانتصارات التي حققها في آخر مباراتين على الاتحاد السكندري 2-0 وسيراميكا كليوباترا 2-1.

وأشاد مدرّبه البرتغالي جوزيه غوميز بأداء لاعبيه الذين قلبوا تأخرهم أمام سيراميكا كليوباترا لفوز متأخر: «سعيد بعدم استسلام اللاعبين وتحقيق الفوز. أعتمد على عبد الله السعيد في مركز صانع اللعب المتأخر واللاعب لم يعترض على مهامه في الملعب».

وتألق السعيد أمام سيراميكا كليوباترا ليسجل هدفاً ويصنع آخر، وهي أول مساهمة له منذ انضمامه لصفوف الزمالك قادماً من بيراميدز في يناير (كانون الثاني) الماضي.

من جانبه يحتل المصري المركز الثاني برصيد 39 نقطة من 24 مباراة. يأمل مدرّبه علي ماهر في إنهاء نتائج فريقه السلبية، حيث فشل في تحقيق أي فوز في مبارياته الأربع الأخيرة بالخسارة من بيراميدز والبنك الأهلي، ثم التعادل مع إنبي ومودرن فيوتشر.

يسعى الزمالك لفك عقدة استمرت في آخر ثلاث مباريات أمام المصري (الزمالك المصري)

ويسعى الزمالك لفك عقدة استمرت في آخر ثلاث مباريات أمام المصري، حيث تعادلا 2-2 وفاز المصري 3-2 في الموسم الماضي، قبل أن يفوز الفريق البورسعيدي بهدف في دور الذهاب.

وبعدما تفوّق على فاركو 2-1 بملعب برج العرب، يستمرّ الأهلي على نفس الملعب ليواجه مضيفه الاتحاد السكندري.

وعقب الفوز على فاركو، قال السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي: «المهم أننا حققنا الفوز. تأثرنا بغياب 18 لاعباً في التوقف الدولي ولم نتمكن من الاستعداد بسبب عودة اللاعبين قبل المباراة بيوم وحيد».

وأكد كولر أنه سيعتمد سياسة التدوير بين اللاعبين في المباريات المقبلة، حيث يخوض الأهلي مباراة كل 72 ساعة بسبب روزنامة المباريات المؤجلة للفريق والتي تصل إلى 9 مباريات بسبب ارتباطه بدوري أبطال أفريقيا التي أحرز لقبها.

إلا أن كولر قال إن تلك السياسة لا تنطبق على قائد الفريق وحارس مرماه محمد الشناوي الذي سيحتفظ بمكانه بعد عودته من الإصابة، بالرغم من تألق بديله مصطفى شوبير بشدة أثناء غيابه.

ويأمل الأهلي في تحقيق فوزه السادس توالياً، ومواصلة الضغط على المتصدر بيراميدز الذي لعب سبع مباريات أكثر ويتفوّق على الأهلي بفارق 20 نقطة. كما يسعى الفريق الأحمر لتكرار فوزه ذهاباً على الاتحاد هذا الموسم 4-1 بالقاهرة.

ويحتل الاتحاد المركز السادس بنفس رصيد الأهلي 36 نقطة ولكن من 25 مباراة. ويأمل الفريق السكندري في إيقاف نتائجه السلبية بعدما فشل في تحقيق الفوز في المباريات الثلاث الأخيرة بالدوري، كما ودع كأس مصر من دور الـ32 أمام فريق القسم الثالث أبو قير للأسمدة.

يسعى بيراميدز للتتويج بأول لقب في تاريخ (نادي بيراميدز)

ويحلّ متصدر الترتيب بيراميدز ضيفاً على بلدية المحلة الأربعاء في مباراة تقام بملعب السويس الجديد، بسبب غلق ستاد المحلة لأعمال الصيانة.

ويدخل بيراميدز المباراة منتشياً بتحقيق 10 انتصارات متتالية وضعته منفرداً في قمة الجدول، ويأمل في تخطي بلدية المحلة الذي يحتل المركز الخامس عشر برصيد 22 نقطة، وبفارق نقطة وحيدة عن فاركو صاحب أول مراكز الهبوط.

ويأمل بيراميدز في تأمين وضعه في قمة المسابقة والابتعاد أكثر عن مطارده الرئيسي الأهلي قبل مواجهة الفريقين المقررة يوم 12 يوليو (تموز) المقبل.

وقال الكرواتي كرونوسلاف يورتشيتش مدرب بيراميدز عقب فوز فريقه على سموحة 3-0 الخميس: «هدفنا هو التتويج بلقب الدوري، لهذا نلعب للفوز في كل مباراة بغض النظر عن هوية المنافس».

ويسعى بيراميدز للتتويج بأول لقب في تاريخه، حيث لم يسبق له الفوز بأي بطولة منذ استحواذه على نادي الأسيوطي وتغيير اسمه في عام 2019.