الشباك النظيفة قد لا تكفي شوبير أو مميش للفوز باللقب الأفريقي

مميش خرج بشباك نظيفة في آخر 9 مباريات بالبطولة (نادي الترجي التونسي)
مميش خرج بشباك نظيفة في آخر 9 مباريات بالبطولة (نادي الترجي التونسي)
TT

الشباك النظيفة قد لا تكفي شوبير أو مميش للفوز باللقب الأفريقي

مميش خرج بشباك نظيفة في آخر 9 مباريات بالبطولة (نادي الترجي التونسي)
مميش خرج بشباك نظيفة في آخر 9 مباريات بالبطولة (نادي الترجي التونسي)

ستكون هناك منافسة على أشدها داخل الملعب بين مصطفى شوبير حارس الأهلي وأمان الله مميش حارس الترجي خلال إياب قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم مساء السبت.

وساهم شوبير ومميش بشكل مؤثر في وصول الأهلي والترجي إلى نهائي دوري الأبطال، ولم تهتز شباك الأول في البطولة الجارية في ثماني مباريات متتالية، بينما خرج مميش بشباك نظيفة في آخر تسع مباريات بالبطولة القارية.

وفي الواقع لم يتعرض الحارسان لاختبارات عديدة في ذهاب نهائي دوري الأبطال في رادس يوم السبت الماضي، حيث انتهت المباراة بالتعادل دون أهداف.

لم تهتز شباك شوبير في البطولة الجارية في 8 مباريات متتالية (الأهلي المصري)

لكن ربما يكون الخروج بشباك نظيفة ليس كافياً للتتويج باللقب؛ لأنه في حال انتهاء المباراة في استاد القاهرة دون أهداف، سيتم اللجوء إلى ركلات الترجيح، وحينها ستهتز الشباك بكل تأكيد.

وتبدو ظروف مشاركة الحارسين متشابهة إلى حد كبير.

فشوبير، وهو ابن أحمد شوبير حارس منتخب مصر والأهلي السابق، نال الفرصة بعد إصابة الحارس المخضرم محمد الشناوي مع منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية مطلع العام الحالي.

ومنذ ذلك الحين، ورغم تعاقد الأهلي مع حارس بديل، لم يخرج شوبير (24 عاماً) من التشكيلة الأساسية في كل البطولات، وكان من أهم أسباب الوصول إلى النهائي.

أما مميش، فهو ابن الحارس التونسي السابق طارق مميش، ويبلغ عمره 20 عاماً وبات الحارس الأول في الترجي بعد تراجع مستوى معز بن شريفية، واستغل الفرصة بشكل مثالي، وكان بطل التأهل من دور الثمانية بركلات الترجيح على أسيك، ثم حافظ على نظافة شباكه ذهاباً وإياباً أمام العملاق ماميلودي صن داونز صاحب القوة الهجومية الهائلة.

ويراهن كثيرون على أن شوبير سيكون حارس مصر الأول في السنوات المقبلة، وكذلك الحال للحارس مميش مع تونس؛ لذا ربما تساعد المباراة النهائية لدوري الأبطال أحدهما على تحقيق هذا الأمر سريعاً.


مقالات ذات صلة

بايرن ميونيخ يبدأ الاستعداد للموسم الجديد

رياضة عالمية ليون غورتسيكا لدى وصوله إلى مستشفى بارميرزيغ برودر في ميونيخ (د.ب.أ)

بايرن ميونيخ يبدأ الاستعداد للموسم الجديد

بدأ نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم استعداداته لانطلاق موسم 2025-2024... وذلك من خلال الفحص الطبي الإلزامي الاثنين.

«الشرق الأوسط» (ميونيخ)
رياضة عالمية ألكسندر زفيريف لن يشارك في كأس ديفيز (أ.ف.ب)

زفيريف لن يشارك في دور المجموعات لكأس ديفيز

أعلن الاتحاد الألماني للتنس، الاثنين، أن البطل الأولمبي ألكسندر زفيريف سيغيب على الأرجح عن مرحلة دور المجموعات من كأس ديفيز.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية فرض نادال ورود الذي يتدرب في أكاديمية رافا نادال أفضليتهما في المجموعة الأولى (إ.ب.أ)

«دورة باشتاد»: عودة ناجحة لنادال إلى الملاعب

كلَّل النجم الإسباني رافايل نادال عودته إلى المنافسة للمرة الأولى منذ خروجه المبكر من بطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الأربع الكبرى.

«الشرق الأوسط» (باشتاد (السويد))
صحتك المشي لدقائق قليلة يحسن مستويات السكر في الدم (أ.ف.ب)

ما الفوائد الصحية للمشي يومياً؟

أكد أطباء على أهمية المشي بشكل يومي لأنه يساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض مثل السكري والسرطان، وكذلك تخفيض ضغط الدم والكوليسترول.

«الشرق الأوسط» (واشنطن )
رياضة سعودية أصبح «فالكونز» أول فريق ينجح في تحقيق لقب بطولتين مختلفتين من أصل 4 بطولات أقيمت حتى الآن (الشرق الأوسط)

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: السعودي «فالكونز» بطلاً لدرع «فري فاير»

نجح فريق «فالكونز» السعودي في فرض هيمنته على 18 فريقاً ضمن منافسات لعبة «فري فاير» في منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية، ليتوج بدرع البطولة.

لولوة العنقري (الرياض)

«الأولمبية المصرية» تُبعد الدراجة شهد سعيد من «بعثة باريس»

الدراجة المصرية شهد سعيد (الأولمبية المصرية)
الدراجة المصرية شهد سعيد (الأولمبية المصرية)
TT

«الأولمبية المصرية» تُبعد الدراجة شهد سعيد من «بعثة باريس»

الدراجة المصرية شهد سعيد (الأولمبية المصرية)
الدراجة المصرية شهد سعيد (الأولمبية المصرية)

أعلنت اللجنة الأولمبية المصرية السبت عدم أحقية اللاعبة شهد سعيد بالمشاركة في أي مسابقة دولية، بما في ذلك دورة الألعاب الأوليمبية بباريس 2024، وذلك لإيقافها لمدة عام حتى 26 إبريل 2025 بموجب قرار مجلس إدارة الاتحاد المصري للدراجات، و وفقاً لنصوص لائحة الاتحاد الدولي للدراجات.

وطالبت الأولمبية المصرية الجماهير في البلاد بالتكاتف والالتفاف ودعم وتشجيع جميع اللاعبين واللاعبات أعضاء البعثة الأوليمبية المصرية المشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024.

وفد اتحاد الدراجات المصري ضم شهد ضمن تشكيلته قبل استبعادها (الأولمبية المصرية)

وكانت اللاعبة شهد سعيد قد أسقطت زميلتها جنة محمد السيد أثناء سباق الفردي العام ببطولة مصر للفتيات تحت 23 سنة في 27 أبريل/ نيسان الماضي، وقرر حينها الاتحاد المصري للدراجات معاقبة اللاعبة شهد بأقصى عقوبة منصوص عليها باللائحة التأديبية للاتحاد الدولي للدرجات وهي (استبعاد اللاعبة من سباق الجمهورية وحذف نتائجها، وإيقافها لمدة عام من المشاركة في المسابقات محلياً، وهي أقصى مدة للإيقاف، وإلزام اللاعبة بسداد المبلغ 100 فرنك سويسري وهو أقصى غرامة منصوص عليها في اللائحة التأديبية للاتحاد الدولي للدراجات.

ورغم العقوبة إلا أن الدراجة شهد كانت حاضرة في بعثة المنتخب المصري للدراجات المشارك في الأولمبياد مما أثار جدلاً واسعاً في مصر حول أحقيتها قانونياً في المشاركة رغم عقوبة الإيقاف فضلاً عن الجانب الأخلاقي المتمثل في إسقاطها زميلتها جنة.

وكانت شهد سعيد قد أصرت عبر لقاء تلفزيوني السبت على أنها لم تتعمد إسقاط زميلتها جنة محمد السيد لكنها بادرت بالاعتذار عن الخطأ الذي وصفته بعدم التعمد لرغبة المجتمع، وأنها لاتريد المشاركة في الأولمبياد طالما أن الجماهير لاتريدها تشارك في باريس.