«كأس أمم أفريقيا»: مصر تودّع ثمن النهائي بترجيحية الكونغو

لاعبو جمهورية الكونغو الديمقراطية يحتفلون بعد الفوز في مباراة مصر (أ.ف.ب)
لاعبو جمهورية الكونغو الديمقراطية يحتفلون بعد الفوز في مباراة مصر (أ.ف.ب)
TT

«كأس أمم أفريقيا»: مصر تودّع ثمن النهائي بترجيحية الكونغو

لاعبو جمهورية الكونغو الديمقراطية يحتفلون بعد الفوز في مباراة مصر (أ.ف.ب)
لاعبو جمهورية الكونغو الديمقراطية يحتفلون بعد الفوز في مباراة مصر (أ.ف.ب)

أهدر محمد أبو جبل ركلة ترجيح لتودع مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، بالخسارة 8-7 أمام الكونغو الديمقراطية في ركلات الترجيح، بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي في دور الستة عشر اليوم الأحد.

وافتتحت الكونغو الديمقراطية التسجيل في المباراة بعد مرور 37 دقيقة عبر ميشاك إيليا، إثر خطأ جماعي فادح للاعبي مصر أثناء تنفيذ رمية تماس.

تلقى محمد حمدي، لاعب منتخب مصر، البطاقة الحمراء من قبل الحكم وطرده خلال مباراة مصر والكونغو الديمقراطية (أ.ب)

وتقدم ميشاك إيليا بهدف للكونغو الديمقراطية بعد مرور 37 دقيقة من البداية، بينما أدرك مصطفى محمد التعادل لمصر من ركلة جزاء في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.وخرج محمد حمدي الظهير الأيسر لمصر مطروداً في الدقيقة 97 بسبب حصوله على إنذارين رغم أنه اشترك بعد الاستراحة بسبب إصابة أحمد فتوح.

أبو جبل أهدر ضربة ترجيحية ليخرج المنتخب المصري من البطولة (أ.ف.ب)

وفي ركلات الترجيح، أطاح مصطفى محمد بالكرة خارج المرمى تماماً في المحاولة الثانية، ورد آرثر ماسواكو لاعب الكونغو الديمقراطية بتسديدة أعلى المرمى كثيراً. وانتهت أول خمس ركلات بالتعادل 4-4، قبل أن يهدر الحارس محمد أبو جبل ركلة الترجيح التاسعة لمصر ودون أن ينقذ أي محاولة.

وضرب منتخب الكونغو الديمقراطية موعداً مع غينيا في دور الثمانية من البطولة، والذي تغلب 1-صفر على غينيا الاستوائية في وقت سابق من اليوم.


مقالات ذات صلة

شيكابالا سيعتزل كرة القدم نهاية الموسم المقبل

رياضة عربية شيكابالا (رويترز)

شيكابالا سيعتزل كرة القدم نهاية الموسم المقبل

قال محمود عبد الرازق «شيكابالا» قائد الزمالك إنه ينوي اعتزال لعب كرة القدم على مستوى المحترفين نهاية الموسم المقبل رغم ارتباطه بعقد لموسم إضافي.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
رياضة عالمية شوبير أصبح من مجرد حارس بديل لمستقبل حراسة مرمى الأهلي (إكس)

«دوري الأبطال»: مصطفى شوبير يسير على خطى والده أحمد

عاشت جماهير الأهلي لحظات من القلق والتوتر الشديد في الدقائق الأخيرة من مواجهة الترجي بإياب نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم في ظل هجمات خطيرة للفريق التونسي.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
رياضة عربية محمود «كهربا» حاملاً الكأس خلال مراسم تتويج الأهلي المصري بطلاً لدوري أبطال أفريقيا (أ.ف.ب)

محمود «كهربا»: لقب «أبطال أفريقيا» الأغلى في مسيرتي

أكد محمود عبد المنعم (كهربا) مهاجم النادي الأهلي المصري أن لقب دوري أبطال أفريقيا الذي تحقق مؤخراً هو الأغلى في مسيرته.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
رياضة عربية كان من المقرر أن يلتقي الأهلي مع الألمونيوم الأربعاء والزمالك مع بروكسي الخميس (الاتحاد المصري)

الألمونيوم وبروكسي يحتجان على تأجيل مباراتيها في كأس مصر

احتج فريقا بروكسي والألمونيوم من الدرجة الثانية على تأجيل مباراتيهما في دور الـ32 لمسابقة كأس مصر في كرة القدم ضد الزمالك والأهلي بسبب المعسكر التدريبي للمنتخب.

«الشرق الأوسط» (القاهرة )
رياضة عربية إبراهيم عادل لاعب بيراميدز وقائد المنتخب الأولمبي (الشرق الأوسط)

عادل ينضم لمنتخب مصر بدلاً من صبحي المتهم بتعاطي المنشطات

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، الاثنين، انضمام لاعب الوسط المهاجم إبراهيم عادل إلى تشكيلة المنتخب بدلاً من زميله في بيراميدز رمضان صبحي.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)

محرز خارج تشكيلة الجزائر... وبتكوفيتش: رياض ليس جاهزاً!

رياض محرز (نادي الأهلي)
رياض محرز (نادي الأهلي)
TT

محرز خارج تشكيلة الجزائر... وبتكوفيتش: رياض ليس جاهزاً!

رياض محرز (نادي الأهلي)
رياض محرز (نادي الأهلي)

استبعد فلاديمير بتكوفيتش مدرب الجزائر رياض محرز مهاجم الأهلي السعودي من تشكيلة المنتخب لمباراتي غينيا وأوغندا في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2026، فيما انضم بغداد بونجاح الخميس.

وسجل محرز 12 هدفاً وصنع 14 هدفاً في 33 مباراة مع الأهلي بجميع المسابقات في موسمه الأول مع الفريق بعد انتقاله قادماً من مانشستر سيتي الإنجليزي.

لكنّ المدرب الصربي فضل عدم ضم اللاعب البالغ عمره 33 عاماً للمرة الثانية على التوالي، بينما استدعى المخضرم ياسين براهيمي مهاجم الغرافة القطري.

وانضم تسعة لاعبين يلعبون في أندية عربية منهم محمد توغاي مدافع الترجي التونسي.

وتتصدر الجزائر المجموعة السابعة بست نقاط من مباراتين، متفوقة بثلاث نقاط على كل من بوتسوانا وغينيا وأوغندا وموزمبيق، بينما تتذيل الصومال الترتيب دون رصيد.

وتستضيف الجزائر منافستها غينيا في السادس من يونيو (حزيران)، وبعد ذلك بأربعة أيام تخرج لمواجهة أوغندا.

ويتأهل أصحاب الصدارة في المجموعات التسع إلى النهائيات التي تستضيفها الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، فيما تخوض أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني ملحق التصفيات.

من جهته، قال فلاديمير بتكوفيتش، المدير الفني للمنتخب الجزائري لكرة القدم الخميس، إن رياض محرز، نجم النادي الأهلي السعودي، ليس مستعداً للعودة للمنتخب حالياً، مؤكداً أن ما يهمه هو مجموعة اللاعبين الذين اختارهم.

وأعلن بتكوفيتش، خلال مؤتمر صحافي في العاصمة الجزائرية قائمة تضم 25 لاعباً غاب عنهم محرز، وإسلام سليماني، وسفيان فيغولي، ويوسف بلايلي.

وقال بتكوفيتش للصحافيين: «موضوع محرز مهم وقرأت عنه كثيراً في الصحف. في معسكر شهر مارس (آذار)، اتفقت حينها مع اللاعب على أنه عندما تكون له رغبة في العودة للمنتخب سيكون مرحباً به. وضعت اسم محرز في القائمة الموسعة الخاصة بمباراتي غينيا وأوغندا، لكن لم أتلق أي معلومة بشأنه».

وأضاف: «محرز ليس مستعداً للعودة للمنتخب حالياً، لكن أبواب المنتخب ستكون دائماً مفتوحة له».

وبرر بتكوفيتش، غياب يوسف بلايلي، نجم نادي مولودية الجزائر عن القائمة، لاختياره لاعبين آخرين يملكون مواصفات اللاعب المذكور.

واستطرد يقول: «بلايلي لاعب مهم جداً بإمكانيات فنية كبيرة، لكن لديه بعض المشاكل الانضباطية، وأنا اخترت لاعبين يملكون المواصفات نفسها التي يملكها. مثله مثل محرز، وأيضاً إسلام سليماني، أبواب المنتخب ستبقى مفتوحة لهم ولغيرهم».

وأشار بتكوفيتش، إلى أن أسباباً فنية هي من كانت وراء غياب لاعبين، مثل فارس شعيبي لاعب آنتراخت فرنكفورت، وهشام بوداوي لاعب نيس الفرنسي، ومحمد بشير بلومي (فيرنزي البرتغالي)، الذي عليه أن يواصل العمل حتى يستحق الظهور مع المنتخب.

من جهة أخرى، أبرز بتكوفيتش أن المنتخب الجزائري سيبدأ معسكره الإعدادي لمباراتي غينيا وأوغندا السبت، على أن يلتحق كل اللاعبين بالمعسكر يوم الثالث من يونيو المقبل.

وضمت تشكيلة الجزائر في حراسة المرمى: أسامة بن بوط، وأنطوني ماندريا، ومصطفى زغبة.

وفي الدفاع انضم: ريان آيت نوري، ويوسف عطال، وزين بلعيد، وكيفن غيتون، وجوان حجام، وشعيب قداد، ومحمد مداني، وعيسى ماندي، ومحمد توغاي.

وفي خط الوسط: حسام عوار، وإسماعيل بن ناصر، ونبيل بن طالب، وأحمد قندوسي، ورامز زروقي.

وفي الهجوم: محمد عمورة، ومنصف بكرار، وسعيد بن رحمة، وياسين بنزية، وبغداد بونجاح، وياسين براهيمي، وأمين غويري، وأنيس حاج موسى.