تن هاغ للاعبي يونايتد: حوّلوا غضبكم إلى حافز

إريك تن هاغ (إ.ب.أ)
إريك تن هاغ (إ.ب.أ)
TT

تن هاغ للاعبي يونايتد: حوّلوا غضبكم إلى حافز

إريك تن هاغ (إ.ب.أ)
إريك تن هاغ (إ.ب.أ)

طالب مدرب مانشستر يونايتد إريك تن هاغ، لاعبيه باستغلال إحباطهم بعد الخسارة أمام توتنهام هوتسبير حافزاً للتغلب على بورتو البرتغالي في الدوري الأوروبي لكرة القدم، اليوم (الخميس).

وبعد الخسارة 3 - صفر أمام ضيفه توتنهام في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الأحد، أقر تن هاغ بأن معنويات الفريق ليست في أفضل حالاتها.

وأبلغ تن هاغ الصحافيين أمس (الأربعاء): «نحن حانقون، غاضبون من أنفسنا، خصوصاً عندما تخسر مباراة مثل لقاء يوم الأحد... لكن عليك التعامل مع الوضع. نحن حانقون ومن هذا الغضب يجب أن نستمد الحافز». مضيفاً: «دائماً ما نشعر بالإحباط عندما لا نفوز، ونحن أيضا غاضبون من أنفسنا».

ويحتل يونايتد المركز الـ13 في الدوري، وبعد التعادل 1 - 1 مع تفينتي الهولندي في الجولة الأولى من الدوري الأوروبي، قال تن هاغ إن التكهنات بشأن مستقبله مع النادي لا مفر منها.

وقال: «يريد هذا النادي العودة إلى القمة، وهذا هو الهدف على المدى البعيد. نتحدث يومياً. كل يوم نقيّم العملية وعند الضرورة نتخذ القرارات. يجب على الجميع تحمل المسؤولية بداية بي مدرباً. لكن داخل الملعب، هناك مهارات قيادية ويجب أن يتصدّروا المشهد. كل مباراة مهمة بالنسبة إلينا، وكل منافس متحمس تماماً. يجب علينا أن نكون مستعدين للمنافسة ومقارعة المنافسين».


مقالات ذات صلة

رياضة عربية وليد الركراكي ضم 25 لاعباً لتشكيلة منتخب المغرب (الاتحاد المغربي)

بونو يتقدم تشكيلة المغرب لمواجهتَي أفريقيا الوسطى

اختار وليد الركراكي، مدرب المغرب، 25 لاعباً لتشكيلة المنتخب للمباراتين المقررتين أمام أفريقيا الوسطى ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية.

«الشرق الأوسط» (الرباط)
رياضة عالمية كارلوس ألكاراس (أ.ف.ب)

ألكاراس المنتعش يتأهب للمشاركة في دورة شنغهاي

قال كارلوس ألكاراس المصنف الثاني عالمياً إن اللعب ضمن فريق في كأس ديفيز وكأس ليفر جعله يشعر بالانتعاش والاستعداد للبطولات المقبلة في آسيا.

«الشرق الأوسط» (بكين)
رياضة عالمية مرسيليا يرفض عقوبة الإيقاف 3 مباريات التي تم فرضها على مديره الرياضي مهدي بنعطية (أ.ف.ب)

مرسيليا يعارض إيقاف مديره الرياضي بنعطية 3 مباريات

قال أولمبيك مرسيليا، المنافس في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم، إنه يرفض بشدة عقوبة الإيقاف 3 مباريات التي تم فرضها على مديره الرياضي مهدي بنعطية.

«الشرق الأوسط» (مرسيليا )
رياضة عالمية محمد بن سليم (د.ب.أ)

ابن سليم: لست مهتماً بما تكتبه وسائل الإعلام البريطانية عني

ذكر محمد بن سليم، رئيس الاتحاد الدولي للسيارات، الذي يواجه انتقادات على نطاق واسع، أن تحيز وسائل الإعلام البريطانية أدانه، وأنه لم يتم التعامل معه بشكل عادل.

«الشرق الأوسط» (برلين)

«دورة شنغهاي»: بيريتيني يرافق جيرون وجوفين إلى الدور الثاني

ماتيو بيريتيني (أ.ف.ب)
ماتيو بيريتيني (أ.ف.ب)
TT

«دورة شنغهاي»: بيريتيني يرافق جيرون وجوفين إلى الدور الثاني

ماتيو بيريتيني (أ.ف.ب)
ماتيو بيريتيني (أ.ف.ب)

تأهل الإيطالي ماتيو بيريتيني إلى الدور الثاني من «بطولة شنغهاي لتنس الأساتذة»، اليوم (الخميس).

وفاز بيريتيني على الأسترالي كريستوفر أوكونيل بمجموعتين متتاليتين في الدور الأول بنتيجة 7 - 6 و7 - 6، في مباراة استغرقت ساعتين و15 دقيقة.

وسجّل اللاعب الإيطالي انتصاره الأول في بطولات الأساتذة «فئة 1000 نقطة» في العام الحالي.

ويلتقي بيريتيني، المصنّف 45 على العالم، مع الدنماركي هولغر رون، المصنّف 12، في الدور الثاني من «بطولة شنغهاي»، البالغ مجموع جوائزها نحو 9 ملايين دولار.

وتأهل البلجيكي ديفيد غوفين إلى الدور الثاني بفوزه على الأسترالي جيمس داكورث بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6 - 4 و6 - 2.

كما لحق الأميركي ماركوس جيرون بركب المتأهلين إلى الدور الثاني بفوزه على الصيني كي تشونغ بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6 - 1 و7 - 6.

ويلتقي جيرون، المصنّف 47 على العالم، في الدور الثاني مع الروسي كارين خاشانوف.

وفي باقي المباريات فاز الصربي ميومي كيسمانوفيتش على الأسترالي رينكي هيجيكاتا 6 - 2 و6 - 2، وتأهل الصيني يي تشو إلى الدور الثاني بعد انسحاب منافسه الياباني يوشيهيتو نيشيوكا.

كذلك فاز الإسباني خاومي مونار على الفرنسي هوغو كاستون 6 - 3 و6 - 3، والتشيكي ياكو مينسيك على الإسباني بيدرو مارتينيز 6 - 1 و5 - 7 و6 - 4.