غوارديولا يشيد بمكاتي بعد هدفه الأول مع السيتي

جوسيب غوارديولا (رويترز)
جوسيب غوارديولا (رويترز)
TT

غوارديولا يشيد بمكاتي بعد هدفه الأول مع السيتي

جوسيب غوارديولا (رويترز)
جوسيب غوارديولا (رويترز)

أشاد جوسيب غوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم، بلاعبه الصاعد جيمس مكاتي بعد تسجيله هدفه الأول في المباراة التي فاز بها الفريق على سلوفان براتيسلافا السلوفاكي برباعية نظيفة، أمس الثلاثاء، في دوري أبطال أوروبا.

وأكد غوارديولا في تصريحات نشرها الموقع الإلكتروني لمانشستر سيتي أن الجميع في مانشستر سيتي يحبون جيمس مكاتي، وهو لديه دور يجب أن يلعبه في الفريق هذا الموسم.

وقال غوارديولا: «الجميع يحبونه، لقد رأيت رد فعل اللاعبين لذلك يحبه الجميع».

وأضاف: «لديه جودة في العثور على المساحات مع الفرق التي تلعب بعمق كبير».

وأردف: «لقد سجل وكان لديه بضع فرص أخرى، نأمل أن يظهر لدقائق أكثر، بالطبع لن يوجد بانتظام في التشكيل الأساسي هذا الموسم، ولكن في الكثير من المباريات سيساعدنا، وعندما يلعب كما فعل اليوم يمكنني دائماً الاعتماد عليه».

وأوضح: «إنه لمن دواعي سروري أن أكون مدرباً لهذا الفريق، أنا أحبهم».

وأكد: «كان اللعب مفتوحاً وسجلنا هدفين، ثم عاد الفريق للدفاع وكان 18 لاعباً موجودين في منطقة الجزاء؛ لذا لم يكن الأمر سهلاً للتسجيل مجدداً».

وأضاف: «صنعنا الكثير من الفرص، وأشعر بأننا نتحسن خطوة بخطوة، ولكننا ما زلنا نفتقد إلى حركة أو حركتين».

واختتم غوارديولا تصريحاته قائلاً: «لا يوجد إصابات، اللاعبون الذين لم يلعبوا مؤخراً حصلوا على الكثير من الدقائق لذا كانت ليلة جيدة حقاً، وعلينا التعافي للتركيز على مباراتنا الأخيرة قبل التوقف الدولي». من جانبه أعرب مكاتي عن سعادته بتسجيل هدفه الأول في دوري أبطال أوروبا، وقال عقب المباراة: «أنا سعيد للغاية، كان من الممكن أن أسجل هدفي الثاني بعد خمس دقائق».

وأضاف: «أعتقد أن هذا حلم كل طفل، لذا هذا بمثابة حلم تحقق لي». وكان مكاتي قضى عامين مع شيفيلد يونايتد على سبيل الإعارة وعاد لمانشستر سيتي هذا الموسم.

وأوضح: «من الجيد أن أعود، كان العام الماضي صعباً بالنسبة لي على المستوى الشخصي. سعيد بعودتي والتعلم من أفضل لاعبي العالم من وجهة نظري».


مقالات ذات صلة

تن هاغ: لستُ قلقاً على مستقبلي

رياضة عالمية إريك تن هاغ (رويترز)

تن هاغ: لستُ قلقاً على مستقبلي

حث إريك تن هاغ، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم، لاعبي فريقه للحفاظ على ثقتهم في مسعاهم للعودة إلى الانتصارات بعد الخسارة بثلاثية نظيفة.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية «الفيفا» أجرى تقييماً قانونياً بناء على شكوى تقدم بها «الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم»... (د.ب.أ)

«مجلس فيفا» يناقش مقترحاً فلسطينياً لتعليق أنشطة الكرة الإسرائيلية

أعلن «الاتحاد الدولي لكرة القدم» تلقيه تقييماً قانونياً مستقلاً لمقترحات الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بحق الاتحاد الإسرائيلي للعبة.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة عالمية هونغ ميونغ-بو (أ.ب)

كوريا الجنوبية: اتحاد القدم خالف لوائح اختيار مدرب المنتخب

قالت وزارة الرياضة الكورية الجنوبية، الأربعاء، إن اتحادها لكرة القدم خالف اللوائح عند اختيار مدرب المنتخب الوطني هونغ ميونغ-بو، والمدرب السابق يورغن كلينسمان.

«الشرق الأوسط» (سيول)
رياضة عالمية تيم كلينيست (رويترز)

ناغلسمان يعتزم ضم كلينيست إلى قائمة ألمانيا

ذكر تقرير إعلامي، أن يوليان ناغلسمان، المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم، يعتزم ضم تيم كلينيست، لاعب فريق بوروسيا مونشنغلادباخ، إلى قائمة الفريق.

«الشرق الأوسط» (دوسلدورف)
رياضة عالمية الشركة ذكرت أنها تريد التركيز على رياضة السيارات (أ.ف.ب)

«بريدجستون» تلحق بشركات يابانية وتنهي رعايتها لـ«الأولمبية الدولية»

بات عملاق الإطارات «بريدجستون» أحدث شركة يابانية تنهي رعايتها للألعاب الأولمبية، بعد انسحاب «تويوتا» و«باناسونيك».

«الشرق الأوسط» (طوكيو)

تن هاغ: لستُ قلقاً على مستقبلي

إريك تن هاغ (رويترز)
إريك تن هاغ (رويترز)
TT

تن هاغ: لستُ قلقاً على مستقبلي

إريك تن هاغ (رويترز)
إريك تن هاغ (رويترز)

حثّ إريك تن هاغ، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم، لاعبي فريقه على الحفاظ على ثقتهم، في مسعاهم للعودة إلى الانتصارات، بعد الخسارة بثلاثية نظيفة أمام توتنهام، يوم الأحد الماضي.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية «بي إيه ميديا» أن مانشستر يونايتد يحل ضيفاً على بورتو، الخميس، في الدوري الأوروبي، قبل مواجهة مُضيفه أستون فيلا، في الدوري الإنجليزي الممتاز، يوم الأحد المقبل.

وازدادت الضغوط على تن هاغ بعد خسارة 3 مباريات من أول 6 مباريات بالدوري، واحتلال الفريق المركز الثالث عشر في جدول الترتيب.

لكنْ يبدو أن المدرب الهولندي رفع شعار التحدي قبل مواجهة بورتو، وأعرب عن عدم قلقه بشأن مستقبله مع الفريق.

وقال المدرب الهولندي، لشبكة «سكاي سبورتس»: «لا أفكر في هذا، لا أشعر بالقلق».

وأضاف: «سنحقق نجاحات من هذا الموسم. لا يوجد شيء سهل، لكن لا يوجد ما يدعوني للذعر. يمكننا حل هذه المشكلة، هذا الفريق بإمكانه حل هذه المشكلة».

وأوضح: «كان الأداء سيئاً أمام توتنهام. يجب أن أوضح المشاكل لتقديم الحلول للفريق. الشيء الأكثر الأهمية هو الحفاظ على الإيمان. هذه هي أهم رسالة لأنك لو فقدت الإيمان، فستفقد كل شيء».

وأكد: «حتى بعد كل الانتكاسات (أمام توتنهام)، يجب أن نستمر. هذا هو الفريق، يريدون القتال من أجل بعضهم البعض. عندما نخسر، يشعر الجميع بالحزن والإحباط، لكنه يشعل حماسنا أيضاً».