محافظ البصرة: نبحث آلية حضور الجمهور العراقي إلى الكويت

أسعد العيداني (البرلمان العراقي)
أسعد العيداني (البرلمان العراقي)
TT

محافظ البصرة: نبحث آلية حضور الجمهور العراقي إلى الكويت

أسعد العيداني (البرلمان العراقي)
أسعد العيداني (البرلمان العراقي)

صرح محافظ البصرة أسعد العيداني، اليوم الأربعاء، أن العراق سيتعامل بالمثل في حال عدم موافقة السلطات الكويتية للجمهور العراقي بالعبور إلى الكويت لحضور المباراة المرتقبة للمنتخب الوطني العراقي لكرة القدم أمام نظيره الكويتي في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وذكر العيداني للصحافيين: «سيتم مناقشة موضوع عبور الجمهور العراقي إلى الكويت لدعم المنتخب الوطني في مباراته المقبلة مع نظيره الكويتي الشهر المقبل في الكويت، في إطار التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم مع الاتحاد العراقي لكرة القدم».

وقال: «شخصياً، مع حضور جمهورنا في مباراته المقبلة، فلا توجد مشكلة من حضور جمهور الكويت إلى البصرة، وسنتعامل بالمثل، ولا يوجد سبب وجيه يمنع الجمهور العراقي من العبور إلى الكويت».

ومن المنتظر أن يلتقي المنتخب العراقي في العاشر من شهر سبتمبر (أيلول) المقبل، مع نظيره الكويتي في إطار التصفيات النهائية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم عام 2026.

وكان العراق قد سمح للجمهور الكويتي بدعم منتخب بلاده، والدخول إلى العراق دون تأشيرة دخول لحضور منافسات خليجي 25 الأخير التي شهدت منافساتها محافظة البصرة العراقية.


مقالات ذات صلة

أرسنال يبحث التعاقد مع حارس مرمى «ويغان» سام تيكل

رياضة عالمية سام تيكل (نادي ويغان)

أرسنال يبحث التعاقد مع حارس مرمى «ويغان» سام تيكل

يبحث نادي أرسنال التعاقد مع حارس مرمى ويغان أتلتيك، سام تيكل.

ذا أتلتيك الرياضي (لندن)
رياضة عالمية أشلي ويستوود (رويترز)

الإنجليزي ويستوود يتولى تدريب هونغ كونغ

أعلن اتحاد هونغ كونغ لكرة القدم اليوم الأربعاء تعاقده مع الإنجليزي أشلي ويستوود لتولى تدريب المنتخب الأول.

«الشرق الأوسط» (هونغ كونغ)
رياضة عالمية كارلو أنشيلوتي يرى أن الوقت ليس مناسباً للقلق بشأن مبابي (أ.ف.ب)

أنشيلوتي: عدم تسجيل مبابي للأهداف ليس مقلقاً

اعتبر مدرب ريال مدريد بطل إسبانيا وأوروبا الإيطالي كارلو أنشيلوتي أن «الوقت ليس مناسباً للقلق» بشأن المهاجم الفرنسي كيليان مبابي.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة سعودية محمد سيماكان (رويترز)

النصر يفاوض لايبزيغ للتعاقد مع سيماكان

فتح نادي النصر المنافس في الدوري السعودي للمحترفين الأربعاء، المفاوضات مع نادي لايبزيغ الألماني للظفر بخدمات اللاعب محمد سيماكان في حال انهيار صفقة سكرينيار.

سلطان الصبحي (الرياض)
رياضة عالمية يانيك سينر (أ.ف.ب)

سينر: الجمهور الأميركي كان إيجابياً معي

وجَّه المصنف الأول على العالم يانيك سينر الشكر للجماهير أمس الثلاثاء على دعمها له خلال الجدل الدائر بشأن المنشطات قبل انطلاق بطولة أميركا المفتوحة للتنس.

«الشرق الأوسط» (نيويورك )

أرسنال يبحث التعاقد مع حارس مرمى «ويغان» سام تيكل

سام تيكل (نادي ويغان)
سام تيكل (نادي ويغان)
TT

أرسنال يبحث التعاقد مع حارس مرمى «ويغان» سام تيكل

سام تيكل (نادي ويغان)
سام تيكل (نادي ويغان)

يبحث نادي أرسنال التعاقد مع حارس مرمى ويغان أتلتيك، سام تيكل. وذكرت شبكة «The Athletic» أن أرسنال يأمل في التعاقد مع حارس مرمى واحد على الأقل قبل غلق باب الانتقالات الصيفية يوم الجمعة. ويبحث النادي الإنجليزي عن حارس مرمى محلي للانضمام إلى الفريق الأول. ويستهدف تيكل، إلى جانب دان بينتلي لاعب ولفرهامبتون واندرارز الذي يدرسه الفريق الآن. بالإضافة إلى تيكل، يرغب النادي اللندني في الحصول على بديل لآرون رامسديل، الذي لا يزال متاحاً للانتقال. وسيكون البديل المثالي هو جوان غارسيا لاعب إسبانيول.

تيكل (22 عاماً) هو أحد نتاج أكاديمية ويغان، ومثَّل إنجلترا على مستوى الشباب. ويبقى أن نرى ما إذا كان مستعداً للتخلي عن اللعب مع الفريق الأول للانضمام إلى أرسنال.

خاض أول مباراة له مع منتخب إنجلترا تحت 21 عاماً في مارس الماضي، وعند استدعائه إلى تشكيلة المدرب لي كارسلي في سبتمبر 2023، أصبح أول لاعب من ويغان يتم اختياره لمنتخب إنجلترا تحت 21 عاماً منذ ليتون بينز في عام 2006.

شارك تيكل في 52 مباراة في جميع المسابقات مع ويغان الموسم الماضي، وحافظ على نظافة شباكه في 18 مباراة، وفاز بجائزة أفضل لاعب في النادي لهذا الموسم. وساعد النادي على احتلال المركز الثاني عشر في الدوري، على الرغم من أنه بدأ الموسم بخصم ثماني نقاط من رصيده. لعب تيكل أول مباراة له مع ويغان في عام 2021 وشارك في 58 مباراة مع النادي، وعزز مكانته بصفته حارس مرمى الفريق الأول في الموسم الماضي. وقع عقداً جديداً لمدة أربع سنوات في مايو يمتد حتى 2028.

استهدف أرسنال حارس مرمى الذئاب بينتلي في وقت سابق من هذا الصيف خياراً ثالثاً، ورفض عرضاً لضم الحارس البالغ من العمر 31 عاماً.