مدرب الأهلي المصري: لن نبخل بنقطة عرق للفوز بالأبطال… الترجي صعب

كولر (الأهلي المصري)
كولر (الأهلي المصري)
TT

مدرب الأهلي المصري: لن نبخل بنقطة عرق للفوز بالأبطال… الترجي صعب

كولر (الأهلي المصري)
كولر (الأهلي المصري)

قال السويسري مارسيل كولر، مدرب الأهلي المصري، اليوم (الجمعة)، إن مباراة فريقه أمام الترجي التونسي في إياب الدور النهائي لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم في القاهرة، غداً (السبت)، صعبة للغاية وإنه يحترم الفريق التونسي.

ويسعى الأهلي، حامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة القارية، لإحراز اللقب للمرة 12 والثانية على التوالي، بينما يطمح الترجي إلى الفوز بالبطولة للمرة الخامسة.

وقال كولر، خلال مؤتمر صحافي للحديث عن المباراة: «اللاعبون في حالة تركيز تام وسيقدم كل لاعب ما لديه ولن يبخل أحد بنقطة عرق».

وتابع: «اللاعبون لديهم خبرات كبيرة في مواجهة المواقف الصعبة ويعرفون جيداً أهدافهم وكذلك هناك بدائل لتعويض أي غيابات وثقة بجميع العناصر لتعويض أي غيابات وفي مقدمتها علي معلول».

وسيغيب المدافع التونسي معلول (34 عاماً) عن تشكيلة الأهلي في مباراة الغد، بعد خضوعه لعملية جراحية، إثر إصابته بقطع جزئي في وتر العرقوب خلال مباراة الذهاب في رادس، السبت الماضي.

ولعب معلول دوراً حاسماً في بلوغ الفريق القاهري نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وأضاف المدرب السويسري: «مهمتي هي أن أجهّز اللاعبين للمباراة ولا يمكن لأحد أن يتصور أن المباراة سهلة... المواجهة صعبة للغاية وقد تحدثت مع اللاعبين ولا يوجد أحد يستهين باللقاء والجميع يعرف قيمة المنافس».

وحثّ كولر الجماهير على دعم الفريق قائلاً: «سأكون سعيداً للغاية بوجود الجماهير في استاد القاهرة وأنتظر دعماً كبيراً من المشجعين في المدرجات لمساندة اللاعبين حتى نهاية اللقاء».

وخلال المؤتمر الصحافي قال محمد الشناوي، قائد الأهلي وحارسه الدولي، إن فريقه لديه دوافع قوية للفوز بالبطولة.

وأضاف: «الأهلي أنهى الشوط الأول من المباراة النهائية في رادس وينتظره شوط مهم وصعب في القاهرة واللاعبون يدركون جيداً صعوبة اللقاء».

ويحتاج الأهلي إلى الفوز بأي نتيجة حتى يتوج رسمياً باللقب بعد تعادله سلبياً في مباراة الذهاب.


مقالات ذات صلة

«كاف» يعلن لوائح النسخة الجديدة لدوري الأبطال والكونفيدرالية

رياضة عربية كأس دوري أبطال أفريقيا (غيتي)

«كاف» يعلن لوائح النسخة الجديدة لدوري الأبطال والكونفيدرالية

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) عن لوائح النسخة الجديدة لبطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي (الكونفيدرالية) للموسم المقبل 2025 - 2024.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
رياضة عربية محمود «كهربا» حاملاً الكأس خلال مراسم تتويج الأهلي المصري بطلاً لدوري أبطال أفريقيا (أ.ف.ب)

محمود «كهربا»: لقب «أبطال أفريقيا» الأغلى في مسيرتي

أكد محمود عبد المنعم (كهربا) مهاجم النادي الأهلي المصري أن لقب دوري أبطال أفريقيا الذي تحقق مؤخراً هو الأغلى في مسيرته.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
رياضة عربية كولر لحظة التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا (إ.ب.أ)

كولر لجماهير الأهلي: دعونا نحتفل بالأبطال ليومين!

لم تمرّ ساعات على نجاح الأهلي في تعزيز رقمه القياسي وحصد لقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للمرة 12 إلا وتلقى المدرب كولر مطالبات عدة من المشجعين بحصد اللقب.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
رياضة عربية أفشة حصد لقب دوري الأبطال للمرة الرابعة (رويترز)

أفشة بعد التتويج الأفريقي الرابع: الأهلي هو التاريخ والمستقبل

قال محمد مجدي «أفشة» لاعب الأهلي إن ناديه هو التاريخ والمستقبل بعدما عزز رقمه القياسي، وحصد لقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للمرة 12.

«الشرق الأوسط» (القاهرة )
رياضة عربية ميغيل كاردوزو مدرب الترجي التونسي (أ.ف.ب)

مدرب الترجي: الأهلي ليس سهلا على أرضه .. وفخور باللاعبين

قال ميغيل كاردوزو مدرب الترجي التونسي إنه فخور بلاعبيه رغم الخسارة في نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم أمام الأهلي المصري السبت.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)

ساوثغيت: الضغوط الجماهيرية خلف أداء إنجلترا الباهت

ساوثغيت في حديث مع كيران تريبير عقب نهاية المباراة أمام الدنمارك (رويترز)
ساوثغيت في حديث مع كيران تريبير عقب نهاية المباراة أمام الدنمارك (رويترز)
TT

ساوثغيت: الضغوط الجماهيرية خلف أداء إنجلترا الباهت

ساوثغيت في حديث مع كيران تريبير عقب نهاية المباراة أمام الدنمارك (رويترز)
ساوثغيت في حديث مع كيران تريبير عقب نهاية المباراة أمام الدنمارك (رويترز)

اعترف غاريث ساوثغيت،المدير الفني لمنتخب إنجلترا، بأن الظهور الباهت لفريقه في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2024)، المقامة حالياً في ألمانيا، يأتي بسبب الضغوط الملقاة على عاتق نجومه في المسابقة القارية.

وأطلقت الجماهير صياحات الاستهجان على لاعبي منتخب إنجلترا عقب التعادل المخيب للفريق 1 / 1 مع منتخب الدنمارك مساء الخميس، في الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات للبطولة.

واستهل منتخب إنجلترا، الذي يتصدر الترشيحات للتتويج بلقب النسخة الحالية للمسابقة، مسيرته في المجموعة بالفوز 1 / صفر على صربيا في الجولة الأولى يوم الأحد الماضي.

وكان الفريق الملقب بـ(الأسود الثلاثة) مطالباً بالفوز على الدنمارك بالجولة الثانية للمجموعة من أجل ضمان الصعود للأدوار الإقصائية في البطولة، التي حصل على وصافتها في النسخة الماضية (يورو 2020)، وكذلك حسم صدارة المجموعة دون انتظار لقائه مع نظيره السلوفيني في الجولة الأخيرة.

وفشل المنتخب الإنجليزي في الحفاظ على تقدمه بهدف سجله نجمه المخضرم هاري كين، في المباراة التي أقيمت بمدينة فرانكفورت، بعدما استقبلت شباكه هدف التعادل من خلال مورتن هيولماند، لتطلق جماهير الفريق التي احتشدت في المدرجات صيحات الاستهجان.

وقال ساوثغيت، الذي يتعرض لانتقادات شديدة قبل لقاء الفريق الأخير بالمجموعة ضد سلوفينيا يوم الثلاثاء المقبل: «من الواضح أننا نشعر بخيبة أمل بسبب الأداء الذي قدمناه».

وأوضح المدرب الإنجليزي: «يتعين علينا أن نذهب ونحلل ذلك بعمق ونجد بعض الحلول لمعالجة المشكلات التي لدينا. خلال الأيام القليلة القادمة سنقضي الكثير من الوقت في القيام بذلك».

وشدد ساوثغيت: «ينبغي علينا أن نبقى هادئين داخل المجموعة ونجد حلولاً جيدة لتحسين الأوضاع».

وأتم حديثه قائلاً: «منتخب إنجلترا لم يؤد المطلوب منه كفريق أمام الدنمارك ولم نخجل من ردود الفعل السلبية من المدرجات».

يذكر أن منتخب إنجلترا يتصدر ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه منتخبي الدنمارك وسلوفينيا، اللذين

يتقاسمان المركز الثاني، فيما يقبع منتخب صربيا في ذيل الترتيب بنقطة وحيدة.