«الفشل المونديالي» يُقيل مدربة البرازيل السويدية سوندهاغ

السويدية سوندهاغ مدربة منتخب البرازيل (إ.ب.أ)
السويدية سوندهاغ مدربة منتخب البرازيل (إ.ب.أ)
TT

«الفشل المونديالي» يُقيل مدربة البرازيل السويدية سوندهاغ

السويدية سوندهاغ مدربة منتخب البرازيل (إ.ب.أ)
السويدية سوندهاغ مدربة منتخب البرازيل (إ.ب.أ)

أقيلت السويدية بيا سوندهاغ من منصبها مدربة للمنتخب البرازيلي للسيدات لكرة القدم على خلفية النتائج المخيبة للآمال في مونديال أستراليا ونيوزيلندا، بحسب ما أفاد الاتحاد المحلي للعبة.

وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية، قال الاتحاد البرازيلي، في بيان الأربعاء: «في الأيام المقبلة، سيعلن الاتحاد البرازيلي عن لجنة فنية جديدة، ستفتح حقبة جديدة في ضوء دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024 وكأس العالم للسيدات 2027».

وخرج منتخب «أوريفيردي»، المتوج ببطولة أميركا الجنوبية، من دور المجموعات في مونديال السيدات؛ حيث حلّ في المركز الثالث خلف فرنسا وجامايكا، في أسوأ نتيجة له في نهائيات كأس العالم منذ 1995.

وأشرفت سوندهاغ البالغة 63 عاماً على المنتخب البرازيلي منذ عام 2019، حيث كان من المفترض أن تقوده في أولمبياد باريس 2024، على أن ينتهي عقدها في العام ذاته.


مقالات ذات صلة

نيوزيلندا تطلب تحركاً عاجلاً من «فيفا» بعد الطائرة المسيرة

رياضة عالمية منتخب كندا أرسل أحد أفراده طائرة مسيرة للتجسس على تدريبات نيوزيلندا (أ.ب)

نيوزيلندا تطلب تحركاً عاجلاً من «فيفا» بعد الطائرة المسيرة

دعا أندرو براجنيل، الرئيس التنفيذي لاتحاد كرة القدم في نيوزيلندا، الخميس، الاتحاد الدولي للعبة الشعبية إلى اتخاذ إجراء عاجل إزاء فضيحة تجسس تورط فيه منتخب كندا.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عربية «فيفا» يعين لجنة لإدارة الكرة التونسية (الاتحاد التونسي)

«فيفا» يعين لجنة لتسوية أوضاع الاتحاد التونسي لكرة القدم

عيّن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، الثلاثاء، لجنة لتسوية أوضاع الاتحاد التونسي للعبة حتى 31 يناير (كانون الثاني) المقبل.

«الشرق الأوسط» (تونس)
رياضة عالمية جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي (أ.ب)

«الدوريات الأوروبية» و«فيفبرو» يشكوان احتكار «فيفا» وإضراره بصحة اللاعبين

أعلنت منظمة الدوريات الأوروبية، التي تضم كثيرا من الدوريات الأوروبية الكبرى، أنها ستتقدم بشكوى إلى المفوضية الأوروبية مع اتحاد اللاعبين المحترفين في أوروبا.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة عالمية الكوري الجنوبي هي-تشان هوانغ لاعب وولفرهامبتون الإنجليزي (أ.ب)

كوريا الجنوبية تشتكي لـ«فيفا» إساءات عنصرية بحق هوانغ

قدّم الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم شكوى رسمية إلى نظيره الدولي (فيفا) بشأن إساءة عنصرية مزعومة موجهة إلى مهاجمه الدولي هي-تشان هوانغ.

«الشرق الأوسط» (سيول)
رياضة عالمية إنفانتينو يواجه ضغوطاً لإيقاف إسرائيل (رويترز)

محامون في مجال حقوق الإنسان يطالبون «فيفا» بإيقاف إسرائيل

أكد تحليل قانوني مستقل أجراه محامون متخصصون في القانون الدولي وحقوق الإنسان أنه يجب منع إسرائيل من ممارسة أي أنشطة تتعلق بكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (زيوريخ)

«أولمبياد باريس - سلة»: أستراليا تضرب بقوة على حساب إسبانيا

أستراليا تألقت وهزمت إسبانيا في كرة السلة (أ.ف.ب)
أستراليا تألقت وهزمت إسبانيا في كرة السلة (أ.ف.ب)
TT

«أولمبياد باريس - سلة»: أستراليا تضرب بقوة على حساب إسبانيا

أستراليا تألقت وهزمت إسبانيا في كرة السلة (أ.ف.ب)
أستراليا تألقت وهزمت إسبانيا في كرة السلة (أ.ف.ب)

بدأت أستراليا، صاحبة برونزية طوكيو قبل ثلاثة أعوام في أفضل نتيجة لها، مشوارها في مسابقة كرة السلة للرجال في أولمبياد باريس 2024 بقوة، من خلال فوزها المستحق على إسبانيا بطلة أوروبا، والوصيفة الأولمبية ثلاث مرات 92 – 80، السبت، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى.

وتدين أستراليا بالفوز إلى ثلاثي «إن بي إيه» جوك لاندايل (28 نقطة مع 9 متابعات و5 تمريرات حاسمة)، وجوش غيدي (20 مع 8 متابعات و8 تمريرات حاسمة)، ودايسون دانييلز (19 نقطة مع 7 متابعات)، في حين تألّق من الجهة الإسبانية لاعب ممفيس غريزليز سانتي ألداما (26 نقطة مع 5 متابعات)، وويلي هرنانغوميس (14)، إلا أنهما لم يحظيا بالمساندة الكافية من زملائهما؛ إذ لم يصل أي منهم إلى حاجز النقاط العشر.

وهيمنت أستراليا على اللقاء منذ البداية، ولم تسمح لمنافستها بالتقدم عليها سوى مرة واحدة (56 - 54 بعد 4 دقائق على بداية الربع الثالث)، منهية الربع الأول بفارق 10 نقطة 31 - 21 في مواجهة وصل خلالها الفارق بين المنتخبين حتى 14 نقطة.

وتحسّن أداء الإسبان وقلّصوا الفارق إلى 7 نقاط في نهاية الشوط الأول 42 - 49، بفضل سلة في الثانية الأخيرة من لورنسو براون، ثم واصلوا صحوتهم في الربع الثالث حتى باتوا على بُعد أربع نقاط من الأستراليين 47 - 51، بعد نحو دقيقة ونصف الدقيقة على البداية، وصولاً إلى التقدم للمرة الأولى 56 - 54، بعد نحو 4 دقائق على بدايته بفضل ثلاثية من ألداما.

لكن الأستراليين استعادوا زمام المبادرة، وابتعدوا مجدداً حتى وصل الفارق إلى 10 نقاط بثلاثية من دايسون دانييلز قبل نحو دقيقة على نهاية الربع، ثم حدّدوا وتيرة الربع الأخير؛ إذ ابتعدوا بفارق 11 نقطة في بدايته (71 - 60). حافظوا بعدها على أفضليتهم حتى النهاية رغم المحاولات الإسبانية للعودة، وأنهوا المواجهة بفارق 12 نقطة 92 - 80 بعد ثلاثية في الوقت القاتل لدانييلز.

وتُلعب لاحقاً في المجموعة ذاتها يونان يانيس أنتيتوكونمبو مع كندا ولاعبيها العشرة في «إن بي إيه»، أبرزهم بالتأكيد جمال موراي (دنفر ناغتس)، وشاي غيلجيوس - ألكسندر (أوكلاهوما سيتي ثاندر).