جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي قبل نزال «بطاقة موسم الرياض - ويمبلي»

جانب من مؤتمر الملاكمين أنتوني جوشوا ودانيل دوبوا في قاعة غويلد هول في لندن (الشرق الأوسط)
جانب من مؤتمر الملاكمين أنتوني جوشوا ودانيل دوبوا في قاعة غويلد هول في لندن (الشرق الأوسط)
TT

جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي قبل نزال «بطاقة موسم الرياض - ويمبلي»

جانب من مؤتمر الملاكمين أنتوني جوشوا ودانيل دوبوا في قاعة غويلد هول في لندن (الشرق الأوسط)
جانب من مؤتمر الملاكمين أنتوني جوشوا ودانيل دوبوا في قاعة غويلد هول في لندن (الشرق الأوسط)

من قاعة "غويلد هول" في العاصمة البريطانية لندن وضمن فعاليات أسبوع الملاكمة لنزال "بطاقة موسم الرياض - ويمبلي" أطلق كل من أنتوني جوشوا ودانيل دوبوا تصريحاتهم الأخيرة في المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء اليوم، مؤكدين جهوزيتهما التامة للقاء المنتظر وسط حضور استثنائي يقدر بـ 96 ألف متفرج، جمعهم موسم الرياض للمرة الأولى.

وفي تصريحاته أكد أنتوني جوشوا على الاحترام المتبادل بينه وبين دوبوا، مشيرًا إلى "أن الملاكمة تبقى رياضة النبلاء"، لكنه أوضح "أن المواجهات قد تشهد توترات" قائلاً: "في المواجهة بيني وبين دانييل منذ شهر، لم تكن الأمور لطيفة، لكن الأمر لم يكن عدم احترام. هذه هي الملاكمة، قد تحدث مناوشات، لكن نحن الآن مستعدون تمامًا للقتال يوم السبت".

وأشار جوشوا إلى فلسفته في التحضير للمعارك قائلاً: "في هذه الرياضة، لا يجب أن تدع أحدًا يأخذ شبرًا لأنهم قد ينتهزون الفرصة لأخذ ميل. لذلك سأقاتل بكل ما لدي، وأشكر فريقي على كل الجهود المبذولة".

وفي تصريحه أشار دوبوا إلى أهمية إثبات حضوره يوم السبت حيث أبدى من جانبه، استعداده التام لمواجهة جوشوا، مشيرًا إلى أن هذا النزال يمثل فرصة كبيرة لإثبات نفسه قائلاً: "لقد كنت أستعد لهذه اللحظة منذ شهور. لطالما كان هذا النزال متداولًا منذ بداية مسيرتي الاحترافية، وأنا هنا اليوم لأثبت نفسي من خلال الفوز. أشعر بأنني في أفضل حالاتي، جسديًا وذهنيًا، وأنا جاهز للحرب".

وفي ردٍ على سؤال حول إمكانية إسقاط جوشوا بالضربة القاضية، قال دوبوا: "سواء كانت بالضربة القاضية أو بالنقاط، سأفعل ما يلزم لتحقيق النصر. لا يهم الطريقة، المهم أنني مستعد لكل السيناريوهات".

أما إيدي هيرن، المدير التنفيذي لشركة (ماتش روم بوكسينغ)، فقد أكد على أهمية هذا الحدث في تاريخ الملاكمة البريطانية، قائلاً: "هذه ليلة تاريخية لملاكمة الوزن الثقيل البريطاني. لم أتوقع يومًا أن نصل إلى هذا الحد في موسم الرياض، لكن هنا نحن أمام حدث استثنائي في ويمبلي. لقد كان جوشوا دائمًا مصدر إلهام للجيل الجديد من الملاكمين، ومنذ فوزه بالميدالية الذهبية الأولمبية، أصبح نموذجًا يحتذى به في الملاكمة البريطانية. السبت سيكون فرصة لإثبات نفسه مرة أخرى كبطل العالم ثلاث مرات، وهو إنجاز نادر يضعه بجانب أسماء كبيرة مثل محمد علي ولينكس لويس".

وأضاف هيرن: "أنتوني جاهز تمامًا. لم أره أبدًا بهذا القدر من الهدوء والثقة. يوم السبت سيكتب التاريخ، ولن يكون هناك شك في أن هذه ستكون واحدة من أعظم ليالي الرياضة البريطانية".أما فرانك وورن، مروج دانييل دوبوا ورئيس شركة كوينزبيري، فقد أشار إلى "أن هذا النزال سيكون مميزًا للغاية"، حيث قال : "هذه ليست مجرد معركة عادية، لدينا هنا اثنين من أقوى الملاكمين البريطانيين في مواجهة مباشرة. كلاهما مرّ بتحديات وصعوبات، ولكن دانييل أظهر طوال مسيرته أنه مقاتل لا يستهان به. لقد واجه الكثير من الصعاب والتحديات، وهو الآن هنا ليُظهر للعالم ما يمكنه فعله".

وأضاف: "دانييل يمتلك قوة لكمات هائلة، وسرعة وخفة حركة تجعله خصمًا خطيرًا. أنصح الجميع بألا يغفلوا أعينهم عن هذه المعركة، لأنها ستكون نزالًا استثنائيًا من البداية إلى النهاية. أعتقد أن هذا النزال سيُعتبر واحدًا من أعظم المعارك في تاريخ الملاكمة البريطانية".

وكان المؤتمر الصحفي قد بدأ بالمواجهات وجهاً لوجه بين الملاكمين الذي أكدوا جميعهم على أهمية المواجهة التي أوجدها موسم الرياض كفكرة لم تكن موجودة.

وشهد المؤتمر حضور الملاكمين الذين سيخوضون النزال في هذه النسخة التي تقام للمرة الأولى في المملكة المتحدة.

وفضلاً عن المواجهة الكبرى بين جوشوا ودوبوا، ستكون هناك مواجهة مرتقبه بين أنتوني كاكاسي وجوش وارينغتون على لقب الوزن الخفيف الثقيل للاتحاد الدولي للملاكمة، ومواجهة بين جوشوا بواتسي وويلي هاتشينسون على لقب الوزن الخفيف الثقيل المؤقت للمنظمة العالمية للملاكمة.

كما يشهد النزال مواجهة بين تايلر ديني ضد حمزة شيراز في وزن الوسط، ومارك تشامبرلين ضد جوش بادلي في وزن الخفيف، بالإضافة إلى مواجهة جوش كيلي ضد إسماعيل ديفيس، الذي حل محل ليام سميث في وزن الوسط الخفيف بعد تعرض الأخير للإصابة.


مقالات ذات صلة

وفاة ملاكم هاوٍ في ألمانيا بعد أيام من فوزه ببطولة إقليمية

رياضة عالمية جانب من ملاكمة الهواة الألمانية (الشرق الأوسط)

وفاة ملاكم هاوٍ في ألمانيا بعد أيام من فوزه ببطولة إقليمية

تُوفي ملاكم هاوٍ عن عمر 24 عاماً، وذلك بعد انهياره عقب فوزه بمباراة في بطولة إقليمية في مدينة جاسترو شرق ألمانيا، حسبما أعلن ناديه اليوم (الخميس).

«الشرق الأوسط» (هامبورغ)
رياضة سعودية المنتخب السعودي للكيك بوكسينغ (الشرق الأوسط)

بمشاركة الأخضر... انطلاق بطولة العالم للكيك بوكسينغ في أوزبكستان

انطلقت اليوم بطولة كأس العالم للكيك بوكسينغ بمشاركة المنتخب السعودي، التي يتنافس فيها الأبطال من مختلف الدول حول العالم.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية الملاكمان بيترفبيف وبيفول خلال المؤتمر الصحافي (الشرق الأوسط)

بيترفبيف وبيفول جاهزان للفوز بلقب بطولة العالم في وزن «خفيف الثقيل»

عُقد في العاصمة البريطانية لندن، مساء الأربعاء، المؤتمر الصحافي الأول لنزال «مواجهة التاج» الذي سيقام في افتتاح «موسم الرياض 2024».

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية تركي آل الشيخ خلال حضوره نزال ويمبلي (حساب تركي آل الشيخ على منصة «إكس»)

تركي آل الشيخ: موسم الرياض سجل اسمه في التاريخ

أكد تركي آل الشيخ أن النزال بين البريطاني دانييل دوبوا ومواطنه أنتوني جوشوا، على ملعب ويمبلي بلندن، ضمن موسم الرياض، شهد أكبر حضور جماهيري في عالم الملاكمة.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية الملاكم البريطاني دوبوا يحتفل بفوزه المثير (أ.ف.ب)

نزال موسم الرياض - ويمبلي: لكمات دوبوا المذهلة تثير 96 ألف مشجع

تغلب البريطاني دانييل دوبوا على مواطنه أنتوني جوشوا، بطل العالم مرتين، بالضربة القاضية اليوم السبت على ملعب ويمبلي في لندن ليحتفظ بلقب وزن الثقيل.

«الشرق الأوسط» (لندن)

الدوري السعودي: الاتحاد لتصحيح مساره... ولقاء ساخن بين القادسية والأهلي

الأهلي يعيش لحظات عصيبة بعد خروجه من كأس الملك (النادي الأهلي)
الأهلي يعيش لحظات عصيبة بعد خروجه من كأس الملك (النادي الأهلي)
TT

الدوري السعودي: الاتحاد لتصحيح مساره... ولقاء ساخن بين القادسية والأهلي

الأهلي يعيش لحظات عصيبة بعد خروجه من كأس الملك (النادي الأهلي)
الأهلي يعيش لحظات عصيبة بعد خروجه من كأس الملك (النادي الأهلي)

يسعى فريق الاتحاد لتعويض خسارته الأخيرة أمام الهلال والتي أبعدته عن صدارة لائحة الترتيب في الدوري السعودي للمحترفين عندما يستضيف الجمعة نظيره فريق الخليج في افتتاح الجولة الخامسة والتي تجمع بينهما على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة.

الاتحاد الذي يحقق نتائج إيجابية باستثناء خسارته الوحيدة أمام الهلال يتطلع لتأكيد قوته في المنافسة على اللقب بعد أن غاب عنه في النسخة الماضية التي حققها الهلال، وحل فيها الفريق بالمركز الخامس في الترتيب العام.

بيولي وماني خلال تدريبات النصر الأخيرة (نادي النصر)

يعمل الفرنسي لوران بلان على عدم اهتزاز ثقة الجماهير بالفريق وكذلك بين اللاعبين؛ كون الاتحاد الذي يحضر فيه النجم الفرنسي كريم بنزيمة يعمل على العودة لمنصات التتويج هذا الموسم بعد عام ودّع فيه الفريق خالي الوفاض وظهر بصورة متواضعة فنياً.

يتوقع أن يعود الاتحاد بسهولة دون عناء لدائرة الانتصارات، خصوصاً أن الفريق المقابل يعاني على الجانب الفني، وودّع كذلك بطولة كأس الملك بخسارة ثقيلة بخماسية مقابل هدفين أمام الطائي القادم من دوري الدرجة الأولى.

أظهر الاتحاد شيئاً من عدم التأثر بالخسارة أمام الهلال بعد فوزه السهل على حساب العين في دور الـ32 لبطولة الكأس رغم أن المدرب بلان عمد لإشراك قائمة تزخر باللاعبين البدلاء لمنحهم فرصة المشاركة في المواجهة وإراحة العناصر الأساسية.

الخليج بعد أن سجل بداية مثالية بفوزه خارج أرضه على حساب ضمك عاد ليتعثر مرتين بالخسارة ويتعادل في اللقاء الأخير أمام الفيحاء، ويبدو في وضع فني غير جيد رغم الخبرة الكبيرة التي يملكها مدربه اليوناني دونيس في ملاعب كرة القدم السعودية.

كريم بنزيمة وكانتي وديابي خلال تدريبات الاتحاد (نادي الاتحاد)

وفي العاصمة الرياض، يتطلع النصر لمواصلة رحلته المثالية تحت قيادة مدربه الجديد الإيطالي ستيفانو بيولي، وذلك عندما يستقبل نظيره فريق الوحدة في لقاء يجمع بينهما على ملعب الأول بارك.

وتسلّم بيولي زمام الأمور الفنية خلفاً للبرتغالي لويس كاسترو ونجح بتحقيق انتصارين متتاليين أمام الاتفاق دورياً ثم الحزم في بطولة الكأس، وأنعش الفريق العاصمي الذي عانى تحت قيادة كاسترو في الفترة الأخيرة.

يدخل النصر المباراة مستعيداً خدمات قائده البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي غاب عن لقاء الحزم في مواجهة الكأس بهدف إراحته عن المشاركة نظير الفوارق الفنية بين الفريقين في لقاء الحزم.

وبث بيولي رسالة لأنصار النادي من أجل الحضور والتواجد بكثافة في مدرجات الملعب دعماً للفريق ومسيرته، خصوصاً أن الموسم ما زال في بدايته، وكانت الجماهير غابت عن الحضور في المباريات الماضية اعتراضاً على الأداء الفني للفريق الذي دشن موسمه بخسارة مؤلمة أمام الغريم التقليدي الهلال في نهائي كأس السوبر السعودي الذي جاء في باكورة الموسم.

أما فريق الوحدة الذي تعثر بعد بداية مثالية له في الدوري بتعادل ثم انتصار، قبل أن يستقبل سبعة أهداف من الاتحاد ويخسر بعدها أمام الخلود في الجولة الماضية وكاد أن يودّع بطولة كأس الملك عقب تعادله أمام الفيصلي بهدف لمثله ثم نجح بحسم المواجهة عن طريق ركلات الترجيح.

وفي مدينة الدمام، يخوض فريق الأهلي رحلة محفوفة بالمخاطر حينما يحلّ ضيفاً على نظيره فريق القادسية بعد أيام قليلة من وداعه الصادم لبطولة كأس الملك على يد فريق الجندل القادم من دوري الدرجة الأولى.

يعيش الأهلي تحت قيادة مدربه الألماني ماتياس يايسله أوقاتاً عصيبة نظير فقدان الثقة بين المدرج والفريق والمطالبة المستمرة برحيل المدرب الذي واجه صيحات استهجان كبيرة لحظة خروجه من ملعب المباراة بعد الوداع المفاجئ.

يدرك يايسله أن الخسارة أمام القادسية قد تكون غير محمودة العواقب لفريقه الباحث عن المنافسة على اللقب بعد أن حل في الموسم الماضي بالمركز الثالث في لائحة الترتيب خلفاً للمتصدر الهلال ووصيفه النصر بفارق نقطي كبير.

وتبدو المواجهة صعبة على الفريق، خصوصاً أن القادسية يعدّ فريقاً قوياً على الجانب الفني ويضم بين صفوفه عناصر قوية قد ينجح بالإطاحة بالأهلي رغم نتائجه المخيبة في آخر جولتين بخسارته أمام الشباب ثم تعادله مع الأخدود.

القادسية من جانبه، يتطلع للفوز في اللقاء بعد جولتين غاب فيهما عن طعم الانتصار وتراجع في لائحة الترتيب بعد أن كان حاضراً في المقدمة بالعلامة الكاملة من جولتين، ويبحث صاحب الأرض عن استغلال الحالة المعنوية لفريق الأهلي الذي يعيش ضغوطاً كبيرة بعد خروجه من بطولة كأس الملك.