بعد انتظار طويل... آلاف الطاجيك يصدمون من غياب رونالدو

الأطفال والشبان ارتدوا قميصه لكن أمانيهم بلقائه ذهبت أدراج الرياح

طفل طاجيكي يرتدي قميص النصر بصحبة والده (نادي النصر)
طفل طاجيكي يرتدي قميص النصر بصحبة والده (نادي النصر)
TT

بعد انتظار طويل... آلاف الطاجيك يصدمون من غياب رونالدو

طفل طاجيكي يرتدي قميص النصر بصحبة والده (نادي النصر)
طفل طاجيكي يرتدي قميص النصر بصحبة والده (نادي النصر)

بعد انتظار طويل ومطاردة مرهقة للحافلة الصفراء من مطار العاصمة الطاجيكية دوشانبي إلى الفندق، صُدم آلاف الشبان والأطفال من غياب نجمهم المحبوب كريستيانو رونالدو عن بعثة فريق النصر التي وصلت إلى بلادهم، تحسباً للمواجهة الآسيوية الأخيرة أمام استقلال دوشنبه الثلاثاء.

وارتدى العشرات قميص الأسطورة البرتغالي ورفعوا صوره على أمل الحصول على توقيعه أو التقاط الصور معه، ولكن أمانيهم في النهاية ذهبت أدراج الرياح.

وودع الاستقلال، ممثل طاجيكستان، منافسات دوري أبطال آسيا لكرة القدم بالفعل من دور المجموعات، لكن زاد من إحباط جمهوره غياب كريستيانو رونالدو، هداف النصر السعودي، عن زيارة لملعب الفريق في دوشنبه.

ومنح المدرب البرتغالي لويس كاسترو راحة لمواطنه هداف الدوري السعودي، بعد مشاركته في الخسارة 3 - صفر أمام الهلال التي أعقبت إصابته بكدمة في العنق في التعادل أمام بيروزي الإيراني من دون أهداف.

أطفال وشبان ينتظرون وصول رونالدو على بوابة الفندق (الشرق الأوسط)

ونشر النصر صوراً لاستقبال جماهير الاستقلال لبعثة الفريق السعودي، الاثنين، وارتدى بعض الأطفال القمصان الصفراء المميزة للفريق، التي تحمل اسم أيقونة ريال مدريد ومانشستر يونايتد السابق.

ولم يظهر رونالدو (38 عاماً) في صور تدريبات النصر الجماعية، الأحد، أو عند وصول البعثة إلى طاجيكستان.

وقال كاسترو للصحافيين رداً على غياب رونالدو رغم ترقب الجميع في طاجيكستان زيارته الأولى: «أتفهم حبكم لرونالدو فهو يحظى بالمحبة في العالم كله، أنا واثق من أن رونالدو يحب زيارة كل دول العالم، لكن لدي خيارات للتشكيلة في مباراة الغد أتمنى أن تستمتعوا بها».

وضمن النصر بالفعل صدارة المجموعة الخامسة والتأهل لدور الـ16 برصيد 13 نقطة مقابل 8 نقاط لبيروزي صاحب المركز الثاني قبل خوض الجولة الأخيرة أمام الاستقلال الذي جمع نقطتين فقط ويتذيل الترتيب.

وبدا رونالدو محبطاً خلال الخسارة من الهلال التي أبعدت النصر بفارق 7 نقاط عن غريمه متصدر الدوري السعودي، ومن المحتمل أن يعود للعب أمام الرياض، يوم الجمعة المقبل.

ويفتقد النصر أيضاً جهود الظهير الأيسر أليكس تيليس للإصابة والظهير الأيمن سلطان الغنام للإرهاق، بجانب لاعب الوسط مارسيلو بروزوفيتش والمدافع علي لاجامي للإيقاف.

وسيكون المهاجم السنغالي ساديو ماني، لاعب ليفربول وبايرن ميونيخ السابق، الاسم الأبرز في تشكيلة «العالمي» في دوشنبه حين يسعى لإنهاء صيامه الطويل عن الأهداف.


مقالات ذات صلة

بيع تذكرة تدريب رونالدو مع البرتغال مقابل 800 يورو

رياضة عالمية كريستيانو رونالدو (إ.ب.أ)

بيع تذكرة تدريب رونالدو مع البرتغال مقابل 800 يورو

طُرحت تذاكر مشاهدة تدريب البرتغالي كريستيانو رونالدو مع منتخب بلاده في جلسة مفتوحة يوم الجمعة المقبل في مقر الفريق ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024 في فستفاليا.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية فرحة برتغالية أمام فنلندا (أ.ف.ب)

«تحضيرات اليورو الودية»: بدون رونالدو… البرتغال تنجو من فخ فنلندا

فازت البرتغال دون القائد كريستيانو رونالدو على فنلندا 4-2 وديا ضمن استعدادات المشاركة في بطولة أوروبا 2024 لكرة القدم، بينما تعادلت إيطاليا دون أهداف مع تركيا.

«الشرق الأوسط» (لشبونة )
رياضة سعودية رونالدو خلال مواجهة مع حارس الهلال بونو في نهائي كأس الملك (أ.ف.ب)

رونالدو: خضت أحد أفضل المواسم في «تاريخي»

وصف النجم كريستيانو رونالدو موسمه في الدوري السعودي، الذي عززه برقم قياسي بتسجيل 35 هدفاً ليصبح الهداف التاريخي خلال موسم واحد، بأنه «واحداً من أفضل مواسمه».

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة عالمية مبابي يلتقط سيلفي مع أحد مشجعي الريال (أ.ف.ب)

رونالدو مرحباً بصفقة مبابي: حان دوري لمشاهدة تألقك في برنابيو

احتفى كريستيانو رونالدو مهاجم النصر السعودي الحالي بانضمام كيليان مبابي إلى ناديه الأسبق ريال مدريد، مبدياً حماساً لمشاهدة توهج المهاجم الفرنسي.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة سعودية رونالدو في صورة لاقت انتشاراً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي (الشرق الأوسط)

رونالدو على سواحل البحر الأحمر... تأمل واسترخاء بعد موسم مثير

اختار الأسطورة البرتغالي وقائد النصر كريستيانو رونالدو منتجع «نجومه، ريتز - كارلتون ريزيرف» على سواحل البحر الأحمر، ليكون محطته الصيفية للتأمل والاسترخاء.

«الشرق الأوسط» (جدة)

إعلان نتائج التقييم التشغيلي للاتحادات الرياضية السعودية

اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية خلال جمعية عمومية سابقة (الشرق الأوسط)
اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية خلال جمعية عمومية سابقة (الشرق الأوسط)
TT

إعلان نتائج التقييم التشغيلي للاتحادات الرياضية السعودية

اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية خلال جمعية عمومية سابقة (الشرق الأوسط)
اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية خلال جمعية عمومية سابقة (الشرق الأوسط)

أعلنت اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية نتائج التقييم التشغيلي الأول لعام 2024 الخاص باستراتيجية دعم وتطوير الاتحادات الرياضية للفترة الزمنية من مارس (آذار) 2023، وحتى شهر مارس للعام الحالي بعد تدشينها في نوفمبر (تشرين الثاني) 2021، بميزانية تقدر بمليارين و600 مليون ريال سعودي بوصفها إحدى مبادرات برنامج جودة الحياة الرامية لإحداث نقلة تطويرية في الاتحادات الرياضية السعودية.

وارتفع عدد الاتحادات واللجان المشمولة في الاستراتيجية إلى 66 اتحاداً ولجنة، بعد ضم 12 اتحاداً ولجنة.

حيث ضمت اللجنة الاتحاد السعودي للجمباز، والاتحاد السعودي للملاكمة والركل، والاتحاد السعودي للبوتشيا، والاتحاد السعودي لألعاب الجلوس والكراسي، والاتحاد السعودي للإعاقات البصرية، والاتحاد السعودي لألعاب القوى البارالمبية، والاتحاد السعودي للسباحة البارالمبية، والاتحاد السعودي للرياضات الثلجية، والاتحاد السعودي للإنقاذ والسلامة، واللجنة السعودية للكوراش، واللجنة السعودية لكرة الشبكة، واللجنة السعودية للألعاب الشعبية.

وسجلت نتائج التقييم، زيادة ملحوظة في معدل التطور التشغيلي، الذي قفز إلى 41 في المائة في الاتحادات واللجان الـ66 المشمولة في الاستراتيجية.

واشتمل التقييم على معايير أكثر شمولية وصعوبة تزداد عاماً بعد عام، في محاور مؤشرات الأداء الرئيسية والأهداف، والتنظيم والحوكمة في جوانب الهيكل التنظيمي، ومجلس الإدارة، والتدريب والتطوير، والموظفين، وجانب التنفيذ الذي تضمن الترويج والاتصال، والإدارة المالية، وتقنية المعلومات، والرعاية والشراكات، والتعاون مع اللجنة المنظمة لدورة الألعاب السعودية.