المتسابقة السعودية يسرا جزار تتطلع لإنجاز جديد في «رالي دبي»

يسرا جزار تسعى لوضع بصمتها في السباق (الشرق الأوسط)
يسرا جزار تسعى لوضع بصمتها في السباق (الشرق الأوسط)
TT

المتسابقة السعودية يسرا جزار تتطلع لإنجاز جديد في «رالي دبي»

يسرا جزار تسعى لوضع بصمتها في السباق (الشرق الأوسط)
يسرا جزار تسعى لوضع بصمتها في السباق (الشرق الأوسط)

أكملت المتسابقة السعودية يسرا جزار استعداداتها للمشاركة في النسخة السابعة من «رالي دبي الصحراوي»، الذي سيقام الأسبوع المقبل، يومي 10 و12 نوفمبر (تشرين الثاني) 2023 في ختام بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية (باها) بعد إلغاء «رالي باها الأردن».

وتسعى المتسابقة السعودية لإثبات جدارتها في هذه السباقات، خصوصاً بعد تحقيقها المركز الأول في «تحدي باها أبوظبي» فئة «T4»، الذي أُقيم أخيراً بالتعاون مع الملاح السعودي خالد البكر.

وأكدت جزار اكتمال الاستعدادات للمشاركة في هذا الرالي في الفئة المحلية من أجل تحقيق مركز متقدم في هذه البطولة العالمية. وأضافت المتسابقة السعودية أنها تسعى لإثبات جدارتها، وتأكيد أن «المرأة السعودية قادرة على تحقيق مزيد من النجاحات والإنجازات التي تسجل باسم الوطن، خصوصاً بعد الدعم الكبير واللامحدود الذي تلقاه المرأة السعودية من القيادة الحكيمة في مختلف المجالات».

وسيقام الرالي يومي 10 و12 نوفمبر الحالي برعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، بالتعاون مع مجموعة من الشركاء الاستراتيجيين، حيث تتسابق أفضل فرق العالم على كثبان دبي الرملية لحسم المراكز النهائية.


مقالات ذات صلة

«رالي بولندا»: روفانبيرا يقود تويوتا للفوز بعد استدعائه بديلاً لأوجيه

رياضة عالمية كالي روفانبيرا ومُساعده جوني هالتونين يحتفلان عقب الفوز بـ«رالي بولندا» (أ.ف.ب)

«رالي بولندا»: روفانبيرا يقود تويوتا للفوز بعد استدعائه بديلاً لأوجيه

فاز كالي روفانبيرا بطل العالم مرتين بـ«رالي بولندا» مع فريق تويوتا الأحد في تحول ملحوظ لحظوظه بعد استدعائه بديلاً متأخراً لسيباستيان أوجيه.

«الشرق الأوسط» (وارسو)
رياضة عالمية كالي روفانبيرا سائق تويوتا خلال خوضه سباقات «رالي بولندا» (أ.ف.ب)

«رالي بولندا»: روفانبيرا ينتزع الصدارة من ميكلسن

تصدّر كالي روفانبيرا، سائق تويوتا، الترتيب العام في «رالي بولندا»، السبت، متفوقاً بفارق 9.4 ثانية على أندرياس ميكلسن، سائق هيونداي، الذي تصدّر بعد أول يوم.

«الشرق الأوسط» (وارسو)
رياضة عالمية كالي روفانبيرا (الشرق الأوسط)

«رالي بولندا»: تويوتا يستدعي روفانبيرا لتعويض غياب أوجيه

قال فريق تويوتا الأربعاء إن كالي روفانبيرا بطل العالم سيحل مكان سيباستيان أوجيه بالفريق خلال رالي بولندا المرتقب، وذلك بعد استبعاد السائق الفرنسي إثر حادث سير.

«الشرق الأوسط» (وارسو)
رياضة عالمية الحادث وقع أثناء قيامهما باستطلاع أحد مسارات «رالي بولندا» (أ.ف.ب)

«رالي بولندا»: نقل أوجييه وملّاحه إلى المستشفى بعد رحلة استطلاعية

نُقل الفرنسي سيباستيان أوجييه بطل العالم للراليات ثماني مرات وملّاحه فنسان لانديه إلى المستشفى، بعد حادث تعرّض له خلال التحضير لـ«رالي بولندا»، حسب ما أعلن فريق

«الشرق الأوسط» (وارسو)
رياضة سعودية يزيد الراجحي يحتفل بعد التتويج بلقب رالي ديسافيو (الشرق الأوسط)

الراجحي بطلاً لرالي ديسافيو الأرجنتيني

تُوّج يزيد الراجحي، سائق الراليات السعودي، بلقب النسخة الثانية من رالي ديسافيو روتا 40 الأرجنتيني لموسم 2024، الذي يشكل الجولة الرابعة من بطولة العالم للراليات.

«الشرق الأوسط» (بوينس آيرس)

الاتفاق... استراتيجية طموحة لموسم مختلف

الإنجليزي جيرارد وضع بصمته سريعا مع الكتيبة الاتفاقية (تصوير: عيسى الدبيسي)
الإنجليزي جيرارد وضع بصمته سريعا مع الكتيبة الاتفاقية (تصوير: عيسى الدبيسي)
TT

الاتفاق... استراتيجية طموحة لموسم مختلف

الإنجليزي جيرارد وضع بصمته سريعا مع الكتيبة الاتفاقية (تصوير: عيسى الدبيسي)
الإنجليزي جيرارد وضع بصمته سريعا مع الكتيبة الاتفاقية (تصوير: عيسى الدبيسي)

يسعى نادي الاتفاق لتطبيق استراتيجية طموحة، بقيادة مدربه الإنجليزي ستيفن جيرارد، الذي يقضي موسمه الثاني مع الفريق الكروي.

ويواصل النادي مشروعه معتمداً على الصفقات الواقعية والتعاقدات الذكية من الدوري السعودي، والإحلال والتجديد السلس في صفوف الفريق.

ومع تنامي الثقة في مدربه الإنجليزي، يبدو أن الاتفاق يسير نحو بناء فريق قوي ومنافس على البطولات في السنوات المقبلة.

وبعد الصفقات القوية التي أبرمها الصيف الماضي، اتسمت الصفقات الشتوية للنادي بالواقعية، و«العين الجيدة» في التعاقد مع لاعبين من الدوري السعودي، حيث سارت عملية الإحلال والتجديد بسلاسة في صفوف الفريق مع التقنين في إبرام الصفقات والتركيز على النوعية.

ويعود الاتفاق إلى المسابقات القارية، بعد غياب، إذ يشارك في الموسم الجديد ببطولة كأس الخليج للأندية، لذا يرغب في تعزيز صفوفه لتسجيل عودة قارية قوية.

يذكر أن نادي الاتفاق يملك تاريخاً حافلاً في بطولة كأس الخليج للأندية، حيث سبق له أن تُوج باللقب في 3 مناسبات أعوام 1984 و1988 و2006.

وتميز نادي الاتفاق في فترة الانتقالات الشتوية للموسم الماضي بصفقات ناجحة، كان أبرزها ضمّ سيكو فوفانا، وألفارو ميدران، وكارل توكو إكامبي، وعبد الله مادو، وهارون كمارا.

وأسهمت هذه التعاقدات في تعزيز تشكيلة الفريق، ورفع مستوى أدائه، ما عكس حسن اختيار جيرارد للاعبين الذين يتناسبون مع أسلوبه وفلسفته الكروية.

وحقّق جيرارد هدفه المبدئي مع الاتفاق بأن يكون ضمن فرق المقدمة في موسمه الأول.

ونجح الاتفاق في إنهاء الموسم في المركز السادس، ما يعزز طموحات النادي والمدرب في مواصلة البناء لتقديم موسم ثانٍ أكثر نجاحاً.

واتخذ جيرارد خطوات جريئة بتخليه عن بعض اللاعبين الذين لم يتناسبوا مع أسلوبه الفني، وكان محمد الكويكبي من أبرز هؤلاء اللاعبين.

هذا القرار أتاح للفريق فرصة أفضل لإعادة تشكيل صفوفه بما يتناسب مع الرؤية الجديدة لجيرارد.

الاتفاق يأمل تقديم موسم مميز مستفيدا من صفقاته الصيفية (تصوير: عيسى الدبيسي)

كما قرّر الاتفاق عدم تمديد إعارة عبد الرحمن العبود في الاتحاد، بعدما لعب على سبيل الإعارة في النصف الثاني من الموسم الماضي.

وأتمّ نادي الاتفاق التعاقد مع مد الله العليان، الذي يتمتع بخبرات كبيرة في مركز الظهير الأيمن، كأول صفقة للفريق في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

واتفقت إدارة فارس الدهناء مع لاعب ارتكاز الهلال عبد الإله المالكي للعب مع الفريق في الموسم الكروي الجديد بنظام الإعارة لعام واحد.

كما يعمل النادي على الاتفاق مع النصر على تمديد إعارة سيكو فوفانا، وضمّ عبد الله مادو، بالإضافة إلى هارون كمارا من الاتحاد، بعقد دائم، ما يعزز من استقرار الفريق واستمرارية الأداء الجيد.

ويسعى الاتفاق لإجراء عدد من الصفقات المحلية القوية أيضاً، لتعزيز صفوفه مستغلاً الرحيل المتوقع لعدد من اللاعبين الكبار هذا الصيف، بعد قرار تقليص قوائم الأندية إلى 25 لاعباً.

في المقابل، تلقى نادي الاتفاق عرضاً شفهياً من الأهلي لشراء عقد لاعب الارتكاز في الفريق علي هزازي (30 عاماً)، إلا أنه اشترط الحصول على 35 مليون ريال مقابل التخلي عن خدماته.

ويتطلع الاتفاق إلى تعزيز صفوفه بالتعاقد مع جناح أيسر أجنبي جديد، في حال رحيل اللاعب الجامايكي ديماراي غراي.

ويسعى الاتفاق للاستفادة من فترة الانتقالات الحالية لجلب لاعب يمتلك المهارات والخبرات اللازمة لتعويض غراي حال قرر مغادرة فريق النواخذة، وضمان استمرارية الأداء المتميز في المنافسات المقبلة.

وقررت إدارة الاتفاق تمديد عقد جيرارد لمدة موسمين إضافيين في يناير (كانون الثاني) الماضي، ليبقى مع الفريق حتى عام 2027.

وأكد جيرارد أنه وافق على تمديد عقده، بهدف بناء مشروع رياضي طويل الأمد.

وهذا التمديد يعكس الثقة الكبيرة التي يوليها النادي لجيرارد في قيادة مشروعه الرياضي.

وقال جيرارد: «وافقت على تمديد عقدي مع الفريق حتى عام 2027 بهدف بناء مشروع رياضي طويل الأمد».

وتولى جيرارد، قائد فريق ليفربول والمنتخب الإنجليزي السابق، تدريب الاتفاق في صيف 2023 بعقد لمدة عامين، وقد تم لاحقاً تمديد عقده لعامين إضافيين، مع إمكانية التجديد أيضاً في عام 2027.