سكوت موراي
الرياضة بيليه يحتفل بكأس الدوري الأميركي للمنطقة الشمالية مع زملائه في كوزموس (أ.ب)

6 لحظات خالدة في مسيرة بيليه الكروية

في الوقت الذي تستعدّ فيه البرازيل لتوديع الأسطورة بيليه إلى مثواه الأخير غداً، بعد أن تُوفي الخميس عن عمر يناهز 82 عاماً بسبب سرطان القولون، اخترنا 6 من أكثر المباريات التي لا تُنسى للجوهرة السوداء، بدءاً من تألقه السريع في بداية مسيرته الكروية أمام الاتحاد السوفياتي، وصولاً إلى الهدف الرائع الذي أحرزه من ركلة حرة مباشرة في مباراته الأخيرة. البرازيل 2-0 الاتحاد السوفياتي عام 1958 ترك بيليه بصمة واضحة في أولى مشاركاته مع الفريق الأول، فقد سجل 4 أهداف في أول ظهور غير رسمي له مع «سانتوس»، كما سجل هدفاً في أول ظهور رسمي له مع النادي.

سكوت موراي (لندن)
الرياضة هيوي غالاكر يحرز هدفاً لتشيلسي من الأهداف الستة التي هزت شباك مانشستر يونايتد عام 1930 (غيتي)

على لامبارد أن يتعلم من الماضي... ليس بالإنفاق السخي وحده يتحقق النجاح

ينفق نادي تشيلسي بسخاء على تدعيم صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، ويعلن عن التعاقد مع صفقة تلو الأخرى، في الوقت الذي يشعر فيه جمهور الفريق بالإثارة والترقب وبأن المجد بات قاب قوسين أو أدنى. ومن يستطيع أن يلوم أي شخص على الاستسلام لأحلامه الجامحة؟ وفي الحقيقة، تروق الصفقات التي يبرمها المدير الفني للبلوز، فرانك لامبارد، لجمهور النادي الذي يعتقد أن هذه الإضافات سوف تجعل الفريق قادراً مرة أخرى على المنافسة على البطولات والألقاب. ويجب أن نشير إلى أنه خلال 28 يوماً في صيف عام 2004، نجح تشيلسي في ضم كل من بيتر تشيك، وآريين روبن، وديدييه دروغبا، وريكاردو كارفاليو، وماتيا كيزمان.

سكوت موراي (لندن)
الرياضة داني إنغز - ميكائيل أنطونيو - ساديو ماني (غيتي)

أفضل لاعبي «الإنجليزي الممتاز» هذا الموسم

انتهى الدوري الإنجليزي الممتاز 2019 – 2020، بعد موسم شاق استمر أكثر من 11 شهراً، بعد تداعيات فيروس «كورونا» التي أسفرت عن توقف نشاط كرة القدم لأكثر من 3 أشهر. وتوج ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي بعد غياب دام 30 عاماً، كما هبط كل من نوريتش سيتي وواتفورد وبورنموث لدوري الدرجة الأولى.

سكوت موراي (لندن)
الرياضة أونيل في أول حصة  تدريبية مع فورست

عودة أونيل إلى نوتنغهام فورست قصة رومانسية قد تنتهي بمأساة

ثمة نصيحة مفيدة في الحياة بشكل عام تقول «لا تعد أبدا»، لكن كثيرين يتجاهلون هذه النصيحة ولا يعملون بها، فترى الشخص يحزم أمتعته ويزور مسقط رأسه مرة أخرى بعدما غاب عنه لسنوات ويحاول أن يقضي نفس العطلة في نفس المكان وفي نفس الفندق على أمل أن يستعيد الذكريات القديمة، لكنه سرعان ما يكتشف أن الأمور قد تغيرت تماما، بل وربما يجد الفندق الذي يحتفظ به بأجمل الذكريات مليئا الآن بالفئران!

سكوت موراي (لندن)
الرياضة 6 مباريات لا تنسى بين ليفربول ومانشستر يونايتد

6 مباريات لا تنسى بين ليفربول ومانشستر يونايتد

تتجه الأنظار اليوم إلى ملعب «أنفيلد» الذي يحتضن قمة كروية أخرى بين الفريقين العريقين ليفربول ومانشستر يونايتد في المنافسة التي تعرف باسم ديربي شمال غربي إنجلترا. «الغارديان» تلقي الضوء هنا على أفضل ست مواجهات بين الفريقين، بما في ذلك المباراة التاريخية التي شهدت ثمانية أهداف في خمسينات القرن الماضي، وعودة مانشستر يونايتد بفضل نجمه الفرنسي إيريك كانتونا، والنهائي الذي لا ينسى على ملعب ويمبلي. 1- تعادل الفريقين بأربعة أهداف لكل منهما (1953) نبدأ أولا بالمباراة التي شهدت إحراز أكبر عدد من الأهداف بين الفريقين، والتي أقيمت بعد نهاية الحرب العالمية الثانية.

سكوت موراي (لندن)
الرياضة الكلب بيكلز مع صاحبته التي تشير إلى مكان العثور على كأس العالم قبل 50 عاماً

«بيكلز»... أشهر كلب في عالم الكرة

في شهر مارس (آذار) من عام 1966 سُرقت كأس العالم في العاصمة البريطانية لندن قبل أشهر قليلة من انطلاق المونديال؛ وهو ما أصاب مسؤولي الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بحالة من الذعر والارتباك، وأصدروا بياناً قالوا فيه: «يعبر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عن بالغ أسفه لوقوع هذا الحادث المؤسف، وهو الحادث الذي من شأنه أن يؤدي حتماً إلى التشكيك في الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، وفي هذا البلد ككل». وفي الحقيقة، كان هذا البيان محقاً في الجملة الأخيرة، حيث سرعان ما شككت البلدان الأخرى في قدرة بريطانيا على حماية الكأس الأغلى في عالم لعبة كرة القدم، فقال الرئيس الشرفي للاتحاد الفنلندي لكرة القدم، إريك فون فرينكل

سكوت موراي (لندن)
الرياضة لقطة من مباراة يوردينغين ودينامو دريسدن الشهيرة في كأس الكؤوس الأوروبية عام 1986

أعظم مباريات العودة التاريخية في كرة القدم

تصدر انتصار برشلونة الإسباني على باريس سان جيرمان الفرنسي (6 / 1) العناوين، على اعتبار انه أفضل إنجاز لمباراة عودة في دوري أبطال أوروبا، خصوصاً في ظل خسارة الفريق الكتالوني 4 / صفر ذهاباً. لكن وفقاً للأرقام، هناك مباريات أخرى شهدت عودة أكثر إثارة...

سكوت موراي (لندن)
الرياضة هبوط ليستر لن يقلل من إنجاز فوزه باللقب بل سيجعله فريدًا من نوعه

هبوط ليستر لن يقلل من إنجاز فوزه باللقب بل سيجعله فريدًا من نوعه

ما الذي يتعين على نادي ليستر سيتي القيام به حتى يتجنب الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى؟ ربما يجب على الفريق أن يجري بعض التعديلات التكتيكية، أو ربما هناك حاجة لحوار أفضل بين اللاعبين خلال الحصص التدريبية، بل قد يذهب الأمر إلى ما هو أبعد من ذلك ويصل إلى تغيير المدير الفني للفريق كلاوديو رانييري، وهو خيار مطروح بكل تأكيد.

سكوت موراي (لندن)