نزال بطاقة موسم الرياض في ويمبلي: التذاكر نفذت

كسر الرقم الأخير على ذات الملعب قبل ساعات من قياس الأوزان

جوشوا ودوبوا وجها لوجه بعد مرحلة قياس الأوزان (الشرق الأوسط)
جوشوا ودوبوا وجها لوجه بعد مرحلة قياس الأوزان (الشرق الأوسط)
TT

نزال بطاقة موسم الرياض في ويمبلي: التذاكر نفذت

جوشوا ودوبوا وجها لوجه بعد مرحلة قياس الأوزان (الشرق الأوسط)
جوشوا ودوبوا وجها لوجه بعد مرحلة قياس الأوزان (الشرق الأوسط)

قبل ساعات من إجراء قياس الأوزان، أعلن المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه في السعودية، عن بيع جميع تذاكر نزال بطاقة موسم الرياضي في ويمبلي والبالغة 96 ألف تذكرة، ليكسر بذلك الرقم القياسي للحضور الجماهيري في المملكة المتحدة وأوروبا، متجاوزًا الرقم السابق البالغ 94 ألف متفرج الذي حققه نزال تايسون فيوري ضد ديليان وايت في نفس الملعب في أبريل 2022.

وشهد ميدان تارفالغار الشهير في قلب لندن (الجمعة) إجراء قياس الأوزان للملاكمين المشاركين ضمن فعاليات أسبوع الملاكمة للنزال المرتقب حول العالم.

ويعد هذا الحدث خطوة حاسمة في التحضيرات قبل المواجهة الكبيرة التي ستجمع غدًا بين أنتوني جوشوا ودانييل دوبوا إضافة إلى خمس نزالات أخرى مهمة، في أول حضور لموسم الرياض في المملكة المتحدة.

آلاف المشجعين حضروا لمشاهدة مرحلة قياس الأوزان للملاكمين (الشرق الأوسط)

وجرت عملية القياس بحضور إعلامي كبير وجماهير متحمسة تنتظر بفارغ الصبر نزال السبت. حيث أظهر الملاكمين جاهزيتهما الكاملة، مما زاد من حماسة الجماهير التي تنتظر مواجهات قوية تجمع أبرز نجوم الملاكمة في عاصمة الملاكمة بالعالم.

وإلى جانب النزال الرئيسي بين أنتوني جوشوا ودانييل دوبوا، تتضمن البطاقة مواجهات أخرى لا تقل أهمية. حيث سيتواجه أنتوني كاكاسي مع جوش وارينغتون على لقب الوزن الخفيف الثقيل للاتحاد الدولي للملاكمة كما ستشهد البطاقة نزالًا بين جوشوا بواتسي وويلي هاتشينسون على لقب الوزن الخفيف الثقيل المؤقت للمنظمة العالمية للملاكمة إضافة إلى ذلك، سيواجه تايلر ديني حمزة شيراز في وزن الوسط، ومارك تشامبرلين ضد جوش بادلي في وزن الخفيف.

أما في وزن الوسط الخفيف، فسيحل إسماعيل ديفيس محل ليام سميث الذي تعرض للإصابة، ليواجه جوش كيلي.


مقالات ذات صلة

وفاة ملاكم هاوٍ في ألمانيا بعد أيام من فوزه ببطولة إقليمية

رياضة عالمية جانب من ملاكمة الهواة الألمانية (الشرق الأوسط)

وفاة ملاكم هاوٍ في ألمانيا بعد أيام من فوزه ببطولة إقليمية

تُوفي ملاكم هاوٍ عن عمر 24 عاماً، وذلك بعد انهياره عقب فوزه بمباراة في بطولة إقليمية في مدينة جاسترو شرق ألمانيا، حسبما أعلن ناديه اليوم (الخميس).

«الشرق الأوسط» (هامبورغ)
رياضة سعودية المنتخب السعودي للكيك بوكسينغ (الشرق الأوسط)

بمشاركة الأخضر... انطلاق بطولة العالم للكيك بوكسينغ في أوزبكستان

انطلقت اليوم بطولة كأس العالم للكيك بوكسينغ بمشاركة المنتخب السعودي، التي يتنافس فيها الأبطال من مختلف الدول حول العالم.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية الملاكمان بيترفبيف وبيفول خلال المؤتمر الصحافي (الشرق الأوسط)

بيترفبيف وبيفول جاهزان للفوز بلقب بطولة العالم في وزن «خفيف الثقيل»

عُقد في العاصمة البريطانية لندن، مساء الأربعاء، المؤتمر الصحافي الأول لنزال «مواجهة التاج» الذي سيقام في افتتاح «موسم الرياض 2024».

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية تركي آل الشيخ خلال حضوره نزال ويمبلي (حساب تركي آل الشيخ على منصة «إكس»)

تركي آل الشيخ: موسم الرياض سجل اسمه في التاريخ

أكد تركي آل الشيخ أن النزال بين البريطاني دانييل دوبوا ومواطنه أنتوني جوشوا، على ملعب ويمبلي بلندن، ضمن موسم الرياض، شهد أكبر حضور جماهيري في عالم الملاكمة.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية الملاكم البريطاني دوبوا يحتفل بفوزه المثير (أ.ف.ب)

نزال موسم الرياض - ويمبلي: لكمات دوبوا المذهلة تثير 96 ألف مشجع

تغلب البريطاني دانييل دوبوا على مواطنه أنتوني جوشوا، بطل العالم مرتين، بالضربة القاضية اليوم السبت على ملعب ويمبلي في لندن ليحتفظ بلقب وزن الثقيل.

«الشرق الأوسط» (لندن)

راسبادوري: نابولي عاد إلى طريق الانتصارات

جياكومو راسبادوري مهاجم نابولي (د.ب.أ)
جياكومو راسبادوري مهاجم نابولي (د.ب.أ)
TT

راسبادوري: نابولي عاد إلى طريق الانتصارات

جياكومو راسبادوري مهاجم نابولي (د.ب.أ)
جياكومو راسبادوري مهاجم نابولي (د.ب.أ)

قال جياكومو راسبادوري مهاجم نابولي إن فريقه أصبح جاهزا للمنافسة على الألقاب مجددا بعدما قدم أداء سيئا على مدار الموسم الماضي، وذلك بعد فوز ساحق 5-صفر على باليرمو المنافس في دوري الدرجة الثانية اليوم الخميس ليتقدم في كأس إيطاليا لكرة القدم ويضرب موعدا مع لاتسيو في دور 16.

وبعد فوزه بالدوري الإيطالي عام 2023، حل نابولي عاشرا في الدوري بالموسم الماضي وودع كأس إيطاليا ودوري أبطال أوروبا من دور 16.

وأبلغ راسبادوري شبكة (إيطاليا 1) "لا جدوى من إجراء مقارنات مع العام الماضي، نحن نعمل على إعادة بناء العقلية المتعلقة بالفوز.

"إن الحفاظ على نفس النسق على مدار 90 دقيقة كما حدث الليلة أمر أساسي، إذ يتعين عليك أن تتمتع بالإيقاع الصحيح طوال المباراة".

وفرض نابولي هيمنته منذ البداية، وأحرز الجناح البلجيكي سيريل نجونجي هدفين في أول 12 دقيقة كما سجل خوان جيسوس وديفيد نيريس وسكوت مكتوميناي أيضا في فوز سهل 5-صفر على ضيفه باليرمو.

وقال نجونجي "أعتقد أننا على الطريق الصحيح، ونعمل بشكل جيد مع المدرب ونقدم كل ما لدينا".

ولم يتمكن باليرمو، الذي خسر جهود لاعبه أليجوسا فاسيتش بسبب البطاقة الحمراء المباشرة في الدقيقة 59 بعد تدخل عنيف، من التعامل مع سيطرة نابولي على المباراة.

وأشاد أنطونيو كونتي مدرب نابولي باحترافية فريقه.

وقال كونتي "اللاعبون المتبقون (من العام الماضي) واللاعبون الجدد اندمجوا بشكل جيد للغاية، ونحن نعمل في أجواء مناسبة".