انتهاء موسم البلجيكي فان آرت بعد حادث سباق إسبانيا

المتسابق البلجيكي فوت فان آرت (إ.ب.أ)
المتسابق البلجيكي فوت فان آرت (إ.ب.أ)
TT

انتهاء موسم البلجيكي فان آرت بعد حادث سباق إسبانيا

المتسابق البلجيكي فوت فان آرت (إ.ب.أ)
المتسابق البلجيكي فوت فان آرت (إ.ب.أ)

أعلن فريق فيسما لِيس آبايك للدراجات، الخميس، أن المتسابق البلجيكي فوت فان آرت لن يخوض سباقات أخرى، هذا الموسم، بعد حادث في سباق إسبانيا.

وتعرَّض فان آرت (29 عاماً) لإصابة خطيرة في الركبة، بعد حادث أثناء الهبوط في المرحلة 16 من سباق إسبانيا.

وقال فريق فيسما، في بيان: «سيبقى فان آرت في المستشفى ببلجيكا، حيث سيتلقّى المضادات الحيوية عن طريق الوريد لتقليل خطر الإصابة بالعدوى، ثم سيأخذ راحة حتى يتعافى بشكل كامل، قبل أن يبدأ الاستعداد للموسم المقبل بحذر».

وفي وقت انسحابه، كان فان آرت يتصدر تصنيف النقاط، وتصنيف ملك الجبال في سباق إسبانيا.


مقالات ذات صلة

بيرغوين يوقع رسمياً للاتحاد... ويعد بإسعاد جماهيره

رياضة سعودية بيرغوين مصافحاً دومينغوس عقب توقيع العقد (نادي الاتحاد)

بيرغوين يوقع رسمياً للاتحاد... ويعد بإسعاد جماهيره

وقع نادي الاتحاد رسمياً مساء اليوم، مع اللاعب الهولندي ستيفن بيرغوين، ليمثل الأخير الشعار الأصفر 3 أعوام مقبلة.

علي العمري (جدة )
رياضة عالمية فيكتور أديبويجو مهاجم نادي بولتون واندرارز (الشرق الأوسط)

أديبويجو لاعب بولتون يتعرض لشرخ بسبب العطاس

سيغيب فيكتور أديبويجو، مهاجم نادي بولتون واندرارز، المنافس في دوري الدرجة الثالثة الإنجليزي لكرة القدم، عن الملاعب بسبب إصابة غير عادية ناتجة العطاس الشديد.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية ويلي أوربان قائد لايبزيغ الألماني (د.ب.أ)

محكمة الاتحاد الألماني ترفض استئناف أوربان قائد لايبزيغ

رفضت محكمة الاتحاد الألماني لكرة القدم الاستئناف الذي تقدم به ويلي أوربان، قائد فريق لايبزيغ، ضد قرار إيقافه مباراتين، حسبما أعلن الاتحاد الألماني للعبة الخميس.

«الشرق الأوسط» (لايبزيغ)
رياضة سعودية مروان الصحفي (نادي بيرشكوت)

بيرشكوت البلجيكي يضم رسمياً الثنائي السعودي الغامدي والصحفي

أعلن نادي بيرشكوت البلجيكي الخميس تعاقده مع الثنائي السعودي فيصل الغامدي ومروان الصحفي على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد قادمين من نادي الاتحاد السعودي.

علي العمري (جدة)
رياضة عالمية فينيسيوس جونيور (أ.ف.ب)

فينيسيوس يطالب بسحب استضافة مونديال 2030 من إسبانيا بسبب العنصرية

طالب البرازيلي فينيسيوس جونيور، مهاجم ريال مدريد حامل لقب الدوري الإسباني لكرة القدم، بسحب حق استضافة إسبانيا لنهائيات كأس العالم 2030.

«الشرق الأوسط» (مدريد)

الأميركية أليكس مورغان تعتزل كرة القدم

أليكس مورغان (أ.ف.ب)
أليكس مورغان (أ.ف.ب)
TT

الأميركية أليكس مورغان تعتزل كرة القدم

أليكس مورغان (أ.ف.ب)
أليكس مورغان (أ.ف.ب)

أعلنت أليكس مورغان، الفائزة بكأس العالم مرتين وواحدة من أعظم الهدافات في تاريخ المنتخب الأميركي لكرة القدم للسيدات، اعتزالها اليوم الخميس.

ووفقاً لوكالة «رويترز»، ستخوض مورغان، التي كشفت أيضاً اليوم عن حملها في طفلها الثاني، مباراتها الأخيرة كلاعبة محترفة يوم الأحد المقبل عندما يستضيف فريقها سان دييغو ويف منافسه فريق نورث كارولاينا كوريغ ضمن منافسات الدوري الأميركي للمحترفات.

وقالت مورغان (35 عاماً) في مقطع مصور عبر منصة «إكس»: «سأعتزل. أصبح لدي رؤية واضحة كبيرة تجاه هذا القرار وأنا سعيدة جداً لأنني سأتمكن من إخباركم بها أخيراً. طال انتظاري لاتخاذ القرار الذي لم يكن سهلاً. ولكن في بداية عام 2024 شعرت بداخلي بأن هذا هو الموسم الأخير الذي سألعب فيه كرة القدم».

وذهبت مورغان إلى معسكرها التدريبي الأول مع منتخبها الوطني في عام 2009، وأصبحت واحدة من أشهر اللاعبات في العالم بسبب غزارة أهدافها وشخصيتها وعملها خارج الملعب من أجل الرياضة النسائية والمساواة.

وأنهت مورغان، التي حصلت مرتين على المركز الثاني في التصويت على جائزة أفضل لاعبة في العالم التي يمنحها الاتحاد الدولي (الفيفا)، مسيرتها الدولية برصيد 123 هدفاً، وهي خامس أعلى حصيلة على الإطلاق في تاريخ المنتخب الأميركي للسيدات.

وأحزرت مورغان هدفاً شهيراً في أولمبياد لندن 2012 عندما كان منتخب بلادها على وشك لعب ركلات الترجيح، إذ لعبت الكرة بالرأس في الدقيقة 123 لتضمن الفوز 4 - 3 على كندا في الدور نصف النهائي في طريقها لحصد الميدالية الذهبية.

وكانت مورغان إحدى اللاعبات المتبقيات من الجيل الذهبي لكرة القدم النسائية الأميركية، واستبعدت من التشكيلة التي فازت بالميدالية الذهبية في أولمبياد باريس هذا العام.